السبت , 25 يونيو 2022

استعدادات الحكومة لمارثون امتحانات الثانوية العامة2022

ساعات فاصلة علي انطلاق أولي امتحانات الثانوية العامة لعام 2022، وذلك بالمواد غير المضافة للمجموع الكلى، حيث يؤدى الطلاب الامتحان فى مادتى التربية الدينية والتربية الوطنية.

وقالت وزارة التربية والتعليم إن المواد غير المضافة للمجموع ليس لها كتيب مفاهيم، وأن الأسئلة بطريقة الاختيار من متعدد، مؤكدة ضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على ورقة الإجابة «البابل شيت».


وشددت على ضرورة التأكد من تسجيل الطالب بياناته على ورقة الإجابة (البابل شيت) وكراسة الأسئلة بالقلم الجاف، والتأكد من تسجيل كود الجلسة الامتحانية المدون بكراسة الأسئلة على ورقة الإجابة بصورة صحيحة، وتوقيع الملاحظين بصحة البيانات، مضيفة أنه تم تفعيل غرفة العمليات المركزية بالوزارة؛ وربطها بغرف العمليات الفرعية بالمحافظات لمتابعة أعمال الامتحانات.


وتسلم رؤساء اللجان المدارس وعقدت المديريات التعليمية اجتماعات مع الأعضاء لمتابعة آخر الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بسير اللجان، وتم التأكد من جاهزية كنترول بكل مدرسة لاستقبال صناديق الأسئلة والبابل شيت، واستلام العصا الإلكترونية التى سيتم تفتيش الطلاب بها قبل دخول اللجان وبعد بدء الامتحان بنصف ساعة.


وتم منح رؤساء اللجان تعليمات سير الامتحانات، حيث يتم استلام صناديق الأسئلة والبابل شيت ومجلدات المفاهيم بموجب محضر استلام يتم التوقيع عليه من قبل مسئول مركز توزيع الأسئلة ورئيس اللجنة، مشددا على أن تأمين الأسئلة بعد استلامها مسئولية رئيس اللجنة وأيضا فتح المظاريف.


وتنطلق الامتحانات مع الطلاب فى تمام التاسعة صباحا»، مشيرا إلى أنه صدرت تعليمات لرؤساء اللجان بضرورة السماح للطلاب بدخول اللجان فى وقت مبكر حتى يتمكن أعضاء الأمن الإدارى من تفتيش الطلاب لمنع دخول أى أجهزة غش.


وأعلن رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين، عبدالرءوف علام، عن تشكيل غرفة عمليات لمتابعة امتحانات الثانوية العامة، مضيفا أنه تخصيص رقمين عبر تطبيق الواتس أب
01065125739 والرقم الثانى 01065125916، لتلقى أى شكاوى من الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين والعمل على سرعة حلها، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، وجميع المديريات التعليمية بالمحافظات.

وتنطلق غد الاثنين، امتحانات الثانوية العامة 2022، في المواد غير المضافة للمجموع، حيث يؤدي الامتحانات ما يقرب من 707 آلاف و992 طالبًا وطالبة في الشعبتين «العلمية والأدبية»، الامتحانات، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية، على أن تبدأ امتحانات المواد المضافة للمجموع يوم 26 يونيو الجاري، وسط إجراءات احترازية للوقاية من تفشي فيروس كورونا، وللحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والقائمين على الامتحانات.

و نجحت الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية، في إغلاق العديد من صفحات ومواقع الغش الإلكتروني، لافتا إلى أن امتحانات الثانوية العامة 2022.

وتنطلق الامتحانات مع تنفيذ إجراءات مشددة، للوقاية من فيروس كورونا، للحفاظ على الطلاب والقائمين على الامتحانات، موضحا أن جميع أسئلة الامتحانات ستكون اختيار من متعدد، وستعتمد على الفهم ونتاج التعلم وليس الحفظ والتلقين، وستكون بعيدة تماما عن التعقيد، ويرصد «الخبر الان» تعليمات مهمة للطلاب قبل امتحانات الثانوية العامة 2022-

يحظر على الطالب الكتابة في مجلد المفاهيم ويسلم مع ورقة الأسئلة وورقة الإجابة.

2- عدم التخلف عن مواعيد امتحانات الثانوية العامة التي حددتها وزارة التعليم.

3- مسموح للطلاب دخول لجان الثانوية العامة بأدوات القلم الجاف الأزرق والقلم الرصاص والأستيكة والمسطرة.

4- يحظر القيام بطبع أو نشر أو الترويج بأي وسيلة لأسئلة امتحانات الثانوية العامة وأجوبتها، لأن ذلك يؤدي لمعاقبة الطالب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على 7 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه، ولا تزيد على 200 ألف جنيه، كما أن الشروع في ذلك يؤدي إلى الحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 50 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

5- يحظر على الطالب الغش أو الشروع فيه، لأن ذلك يؤدي إلى منعه من أداء الامتحان في الدور الذي يؤدي، والدور الذي يليه من العام ذاته، ويعتبر راسبا في جميع المواد، كما أن حيازته وسيلة غش يؤدي لغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد على 10 آلاف جنيه.

6- يحظر على الطالب اصطحاب الكتاب المدرسي داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2022 بعد اعتماد كتيب المفاهيم.

7- يحظر على الطلاب حيازة ساعات ذكية أو سماعات بلوتوث أو أقلام سحرية.

8- يحظر على الطالب اصطحاب التابلت خاصة أن امتحانات الثانوية العامة 2022 تعقد ورقيا بنظام البابل شيت.

9- يحظر على الطالب اصطحاب التليفون المحمول داخل لجان الامتحانات حتى لو مغلق.10- يحظر دخول الطلاب لجان الامتحانات دون ارتداء الكمامات الطبية بسبب كورونا .

شاهد أيضاً

التفاصيل الكاملة لحفل افتتاح الدورة الأولى من مهرجان السويس للموسيقى 780x470 1

تفاصيل حفل افتتاح الدورة الأولى من مهرجان السويس للموسيقى

استكمالا لفعاليات وأنشطة وزارة الثقافة ودار الأوبرا المصرية في نشر الموسيقى والغناء بكافة أرجاء جمهورية …

اليوم..أنغام تحيي حفلا فى الكويت وسط حضور جماهيري حاشد

تستعد الفنانة أنغام، لإحياء حفل غنائي كبير على خشبة مسرح الأرينا بدولة الكويت وذلك فى …

2018080311010919

حجاج بيت الله الحرام يغادرون مطار القاهرة بالزغاريد

شهدت الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولى، منذ قليل، أجواء احتفالية لمئات مودعى الحجاج، حيث أطلقت …