الأحد , 17 أكتوبر 2021
وزارة السياحة ومشاريع التحول الرقمي
وزارة السياحة ومشاريع التحول الرقمي

وزارة السياحة ومشاريع التحول الرقمي

عقد وزير السياحة والاثار خالد العناني ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت اجتماعا لمتابعة وضعية تنفيذ عدد من المشاريع المنفذة ضمن بروتوكول التعاون الموقع من قبل الوزارتين , نوفمبر الماضي لتطوير البنية التحتية التكنولوجية لوزارة السياحة والاثار.

اقرأ أيضا : محطتان جديدتان لتموين السيارات بالغاز الطبيعى بالصحراوي

اكد وزير السياحة خلال اللقاء ان مشروع التحول الرقمي يعتمد على استراتيجية وزارته لتحقيق اهداف التنمية المستدامة وخلق نظام معلومات دقيق عن مختلف انواع السياحة المصرية لبناء اقتصاد متنوع يقوم على توفير خدمات السياحة و الاثار. وذلك بالاضافة الى تحسين اداء العمل بالوزارة وجودة الخدمات الرقمية المقدمة للسياح، والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في تعزيز السياحة والاثار المصرية، وادخال المواقع والمتاحف الاثرية، وتقديم الخدمات السياحية للزوار والسياح.

من جانبه، ذكر وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال انه في اطار التعاون بين الوزارتين وفي ضوء بناء مصر الرقمية، تسعى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (MCIT) لمواكبة التكنولوجيا الرقمية العالمية والاستفادة من الفرص المتاحة انها تمكن من تعزيز القدرة التنافسية لقطاع السياحة والاثار.

يتحقق ذلك من خلال توفير الاليات الرقمية لخلق قيمة مضافة للخدمات السياحية، وبذلك يسهم في جذب السياح وتشجيع السياح على زيارة مصر، وتعزيز مناطقها السياحية، وابراز حضارتها ومعالمها السياحية والاثرية الشهيرة.ياتي اللقاء في حرص الجانبين على متابعة بروتوكول التعاون بينهما لضمان سير العمل وفق الخطة الزمنية المتفق عليها وتذليل اي معوقات قد تواجه انجاز المشاريع.

هذا بالاضافة الى متابعة ما تم تحقيقه في رقمنة وارشيف الوثائق والملفات المتداولة بوزارة السياحة، وذلك ضمن تضافر الجهود لنقل الحكومة الى العاصمة الادارية الجديدة.اعلن خلال اللقاء عن استكمال الارشفة الالكترونية لما يقرب من 13 مليون وثيقة لوزارة السياحة ضمن عملية الانتقال الى العاصمة الادارية الجديدة.

كما تناول الاجتماع حالة تنفيذ انشاء بوابة تاشيرة الكترونية لمساعدة السياح على الحصول على تاشيرات الدخول الى مصر بسهولة، واضافة لغات جديدة الى الخط الساخن 19654 الذي تم انشائه وتطويره من قبل وزارة السياحة بالتعاون مع شركة Xcce من MCIT في اوائل يوليو مع استئناف السياحة في مصر لاستقبال استفسارات ومراجعات السياح خلال زيارتهم الى مصر.

وعلاوة على ذلك، تطرق الاجتماع الى اقتراح تطوير خدمة جديدة للسياح من خلال مشغلي شبكة الهاتف المحمول، يتضمن ارسال رسالة ترحيب للسائح عند وصولهم الى المطارات المصرية، وتقديمهم الى الخط الساخن لوزارة السياحة. الهدف هو تحقيق التواصل المباشر والسريع مع السياح والتاكد من خوض تجربة ممتعة.

كما ناقش الجانبان تحديثات تطوير البوابات الرقمية للخدمة والترويجية لوزارة السياحة والخدمات الالية في الفنادق والمحلات السياحية وادارة نظام المعلومات الجغرافية (GIS) وانشاء تطبيق متنقل لتقديم الخدمات للسائح.

حضر الاجتماع نائب وزير السياحة والاثار لشؤون السياحة غادة شلبى وكيل وزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصال للبنية التحتية رافت هندي مساعد وزير الاستراتيجية والتنفيذ شيرين الجندي مستشارة وزيرة السياحة والاثار الرقمية تحويل خالد شريف وعدد من المسؤولين من الوزارتين

شاهد أيضاً

بناء القدرات والذكاء الاصطناعى وتطوير التطبيقات التكنولوجية والبنية التحتية للاتصالات4

بناء القدرات والذكاء الاصطناعى وتطوير التطبيقات التكنولوجية والبنية التحتية للاتصالات

استقبل الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السيد عيسى على بانتامى وزير الاتصالات والاقتصاد …

حقيقة بودكاست شاهين الذي أطلقته دولة الإمارات

حقيقة بودكاست شاهين الذي أطلقته دولة الإمارات

 في ضوء التعاون بين دولة الإمارات العربية والمملكة العربية السعودية قامت دولة الإمارات المتحدة العربية …

تحديث جديد خطير جدا من الواتس اب

تحديث جديد خطير جدا من الواتس اب

صرح خبير تكنولوجيا المعلومات الدكتور شريف إسكندر، عن السياسات الجديدة التي سوف يتبعها تطبيق الواتس …