السبت , 19 يونيو 2021
كونتي
كونتي

كونتي يفسخ عقده مع الانتر قبل عام من نهاية العقد بسبب قرارات النادي

كتب : احمد زيدان

قام المدرب أنطونيو كونتي بفسخ عقده مع نادي إنتر ميلان قبل نهاية العقد بعام كامل، وجاء قرار فسخ عقده مع النادي بعدما تم تتويج النادي بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم للمرة الأولى منذ 11 عامًا.

اقرأ أيضا : يوفنتوس يتأهل لبطولة دوري أبطال إيطاليا بعد فوزه على بولونيا

وجاء قرار المدرب أنطونيو بفسخ العقد بعدما صرحت وسائل الإعلام الإيطالية عن استيائه من قرارات النادي بشأن تقليص الاستثمار وخفض الإنفاق بسبب الأزمات المالية التي تعرض لها النادي نتيجة لجائحة كورونا.

وقال مصدر من نادي انتر ميلان في تصريحات لهم أن النادي بإمكانه التواصل مع المدرب أنطونيو لفسخ العقد بينهما بالتراضي.

وتابع: أن النادي ممتن لجهود المدرب أنطونيو مع الفريق حيث قاد النادي للفوز بلقبه التاسع عشر في دوري الدرجة الأولى وسيظل المدرب أنطونيو كونتي جزءًا مهمًا من تاريخ النادي إلى الأبد.

سبب رحيل كونتي عن الفريق

ويرجع سبب رحيل المدرب أنطونيو عن نادي انتر ميلان إلى تعارض طموحه في الارتقاء بالفريق عن طريق تحسين التشكيلة الموجودة بالنادي بسبب الوضع المادي الذي فُرض على النادي حيث يضطر نادي انتر ميلان في الفترة المقبلة إلى تخفيض أجور اللاعبين بنسبة تتراوح بين 15 و20 بالمئة.

والاستفادة بمبلغ يتراوح بين 70 و100 مليون يورو في حركة الانتقالات القادمة استعدادًا للموسم المقبل، وتداولت عدد من الأخبار بشأن عدم رضى المدرب أنطونيو عن القرارات التي يخطط لها النادي بما فيهم بيع أحد أبرز لاعبي الفريق.

ويدفع نادي انتر ميلان مبلغ قدره 7 ملايين يورو مكافأة على نهاية الخدمة للمدرب أنطونيو كونتي.

وجائت توقعات بعض الصحف الإيطالية عن احتمال تعيين ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس السابق أو سيموني إنزاغي مدرب لاتسيو بدلا عن المدرب أنطونيو كونتي.

انجازات كونتي مع انتر ميلان

جدير بالذكر أن نادي انتر ميلان قام بعقد عدد من الصفقات الهامة مع عدد من اللاعبين الذين ساهموا بشكل كبير في تفوق النادي هذا الموسم بقيادة انطونيو كونتي، كان من بينهم روميلو لوكاكو وكريستيان إريكسن وأشرف حكيمي.

وتمكن المدرب أنطونيو كونتي من خوض موسمًا رائعًا مع فريق انتر ميلان على المستوى المحلي، وتم تتويجه في السابق بلقب الدوري قبل نهاية الموسم بأربع جولات واستطاع أن يحصد 91 نقطة في ثاني أكبر رصيد للنادي في تاريخه بعدما حصل على 97 نقطة في موسم 2006- 2007، ولم يتمكن النادي من تحقيق مراكز أعلى من المركز الرابع طوال الـ 8 سنوات حتى وصل كونتي إلى النادي.

شاهد أيضاً

الدوري السعودي

الهلال يتصدر ترتيب الدوري السعودي ويحصد لقب المسابقة

كتب : شريف عبد المنعم الهلال يتصدر ترتيب الدوري السعودي حيث شهد الموسم الجاري من …

الدوري المصري

أسوان يفوز على غزل المحلة بهدف دون رد

كتب : احمد زيدان تمكن فريق أسوان من تحقيق الفوز على فريق غزل المحلة بنتيجة …

طاهر محمد طاهر

تصريحات طاهر محمد طاهر قبل مباراة السوبر الأفريقي

كتب : عبد الرحمن عماد صرح طاهر محمد طاهر لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي …