السبت , 19 يونيو 2021
سمير غانم
سمير غانم

تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة سمير غانم

كتب : هشام صلاح الدين

توفى منذ ساعات قليلة مساء اليوم الخميس، الفنان القدير سمير غانم بعد صراع استمر لفترة مع المرض وكان في أيامه الأخيرة تم وضعه على أجهزة التنفس الإصطناعي بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد والذي أصيبت به زوجته الفنانة دلال عبد العزيز.

اقرأ أيضا : ماهر العطار وأبرز الأحداث في حياته

وكان الفنان سمير غانم يعاني من مشاكل بالكلى قبل إصابته بفيروس كورونا مما أدي إلى زيادة نسبة الكرياتينين بالدم وأصيب بعدها بأزمة كلوية حادة مما استدعى خضوعه لجلسات الغسيل الكلوي بسبب تلف الكلى الذي تعرض له.

وفي خلال الساعات القليلة الماضية بذل الأطباء قصارى جهدهم لإنقاذ الراحل سمير غانم إلا أنه رحل إلى جوار ربه، جدير بالذكر أن آخر مسحة كورونا خضع لها بالأمس كانت نتيجتها إيجابية.

سمير غانم

ولد الفنان الراحل بقرية عرب الأطاولة إحدى قرى مدينة أسيوط، في الخامس عشر من شهر يناير عام 1937، ودرس بكلية الزراعة بجامعة الإسكندرية وتخرج منها، وكان واحدًا من مؤسسي فرقة ثلاثي أضواء المسرح الذي كونها مع الثنائي جورج سيدهم والضيف أحمد، وكانت من أشهر الفرق الغنائية في عصرهم.

حيث قدموا عددًا كبيرًا من الأغاني الكوميدية على خشبة المسرح من خلال مجموعة اسكتشات كوميدية، وكان من أبرزها “طبيخ الملايكة” و “روميو وجوليت”، وبعدها قام الثلاثي بتقديم عددًا من الأفلام والمسرحيات التي لاقت نجاحًا كبيرًا، وتم حل الفرقة في عام 1970 بعد وفاة الضيف أحمد.

شارك بعدها الفنان سمير مع جورج سيدهم في عدد من المسرحيات كان من أشهرهم مسرحية “المتزوجون”، وكان آخر عمل مسرحي جمع بينهما هو مسرحية “أهلًا يا دكتور”، وفي مطلع ثمانينات القرن العشرين قام النجم الراحل بتقديم سلسلة من أشهر سلاسل الفوازير وجسد فيها دور “فطوطة” و”سمورة”.

وبعد مرور عدة أعوام قام بتقديم فوازير مرة أخرى تحت اسم “المطربون والمضحكون”، ويعتبر النجم الراحل سمير واحدًا من أشهر نجوم المسرح بين كل من عادل إمام ومحمد نجم ومحمد صبحي.

تزوج الفنان الراحل سمير غانم من الفنانة القديرة دلال عبد العزيز وجاء زواجهما بعد أن جمعت بينهما مسرحية “أهلًا يا دكتور” وأنجب منها ابنتيه دنيا سمير غانم وأمل سمير غانم الشهيرة باسم “إيمي”.

آخر أعمال الراحل سمير غانم

شارك الفنان سمير غانم في عدد كبير من الأفلام السينمائية كان آخرهم: عقدة الخواجة، المشخصاتي، الحرب العالمية الثالثة، حماتي بتحبني، تتح، هاتولي راجل، على جنب يا أسطى، مافيش فايدة.

وشارك الراحل سمير في عدد من المسلسلات الدرامية كان آخرهم: بدل الحدوتة تلاتة، سوبر ميرو، عزمي وأشجان، عوالم خفية، يوميات زوجة مفروسة أوي بأجزائه الأربعة.

بالإضافة إلى أعماله المسرحية والفوازير والمسلسلات الإذاعية والرسوم المتحركه.

شاهد أيضاً

دلال عبد العزيز

ليلى زاهر تكثف الدعاء للفنانة دلال عبد العزيز بعد تدهور حالتها الصحية

كتب : هشام صلاح الدين قامت الفنانة الشابة ليلى أحمد زاهر بنشر صورة للفنانة دلال …

شريف دسوقي

شريف الدسوقي يتعرض لبتر ساقه بعد إصابته في “وقفة رجالة”

كتب : هشام صلاح الدين نشر الفنان شريف دسوقي منشورًا عبر صفحته الشخصية على موقع …

مصطفى شعبان وعمرو سعد يقتحمان الاستوديو على عمرو أديب

مصطفى شعبان وعمرو سعد يقتحمان الاستوديو على عمرو أديب

كتب : ابراهيم سراج استضاف الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية المذاع عبر القناة الفضائية …