السبت , 23 أكتوبر 2021
ماهر العطار
ماهر العطار

ماهر العطار وأبرز الأحداث في حياته

كتب : ابراهيم سراج الدين

توفي في يوم الإثنين الماضي ، الفنان القدير ماهر العطار إثر وعكة صحية شديدة أودت بحياته، واحدًا من أبرز نجوم زمن الفن الجميل، الذي كان له تأثيرًا كبيرا في جيله وتعاون مع عدد من كبار الملحنين الذين كان من بينهم الموسيقار محمد الموجي.

اقرأ أيضا : أبرز الأحداث في حياة نور الشريف

حياة ماهر العطار

ولد الفنان الراحل ماهر العطار بمدينة القاهرة في 22 من يناير عام 1939، درس في مدرسة العباسية وحصل منها على الثانوية العامة ثم درس بكلية التجارة في جامعة عين شمس وتخرج منها عام 1965، وفي السنة الأولى من وجوده بالجامعة شارك بالغناء في برنامج الهواة بالإذاعة المصرية وصادف استماع الفنان محمد الموجي لغنائه الذي نال إعجابه كثيرا وطلب محمد الموجي أن يستمع إلى غنائه وجهًا لوجه، وكلل الفان ماهر العطار موهبته بالدراسة فالتحق بمعهد الموسيقى العربية وحصل منه على دبلوم في عام 1960.

كان الفنان ماهر العطار يشارك بالغناء في حفلات أضواء المدينة وقدم عدد من الأغاني التي لاقت نجاحًا كبيرًا كان من بينهم أغنية “أفرشلك منديل على الرملة” التي وصلت مبيعاتها إلى أكثر من 100 ألف اسطوانة.

زواج ماهر العطار

تزوج الفنان ماهر العطار من السيدة “فايزة” التي عملت كباحثة إعلامية، وذكرت في إحدى لقاءاتها التليفزيونية في إحدى البرامج أنه تعرف عليها في واحدة من حفلاته وطلب منها رقم هاتف منزلهم وتحدث إليها وفي المرة الثانية طلب منها التقدم لخطبتها، ورفضت والدتها زواجه منها في بادئ الأمر وكان سبب رفضها هو كثرة زواج وطلاق الفنانين.

رزق الفنان ماهر العطار من زوجته فايزة بابنهما أحمد العطار الذي سار على نهج والده ولفت الأنظار إليه من خلال ألبوم “عندي بالدنيا” بسبب اختلافه حينها عن الأغاني التي كانت موجودة من ناحية التصوير.

 وذكرت زوجته أنه اعتزل الفن بسبب حبه للسياحة وانشغاله بها.

أعمال ماهر العطار

شارك الفنان الراحل في عدد من الأفلام السينمائية نذكر منها لقاء الغرباء عام 1968، بنات بحري عام 1962، هاء 3 عام 1961، حب وحرمان عام 1960، النغم الحزين عام 1960، أنا وأمي عام  1960، احترس من الحب عام 1959.

وعن أغانيه فقدم عدد من الأغاني الفردية نذكر منها: داب قلبي، بلغوه، ظلمته مرة واحدة، افرش منديلك، مين يآمن لك مين، ورد الجناين، داب داب، دوبوني الغمزتين، قاضي الغرام، قمري أنا.

جدير بالذكر أن أغنية افرش منديلك على الرملة كانت واحدة من أشهر أغانيه وحققت نجاحًا كبيرًا فقد تم توزيع 17000 اسطوانة في ثلاثة أيام فقط.

شاهد أيضاً

شريف دسوقي

دعوى قضائية ضد شريف دسوقي بتعويض قدره 5 ملايين جنيه

كتب : هشام صلاح الدين نظرت محكمة الجنح الاقتصادية أمس الأربعاء، الدعوى التي أقيمت ضد …

دلال عبد العزيز

ليلى زاهر تكثف الدعاء للفنانة دلال عبد العزيز بعد تدهور حالتها الصحية

كتب : هشام صلاح الدين قامت الفنانة الشابة ليلى أحمد زاهر بنشر صورة للفنانة دلال …

شريف دسوقي

شريف الدسوقي يتعرض لبتر ساقه بعد إصابته في “وقفة رجالة”

كتب : هشام صلاح الدين نشر الفنان شريف دسوقي منشورًا عبر صفحته الشخصية على موقع …