رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

رئيس مجلس الوزراء يقرر أسبوع إجازة للعاملين بشتى القطاعات

أعلن رئيس مجلس الوزراء عن الإجازات الرسمية للأيام المقبلة، وشملت تلك الإجازات: إجازات عيد العمال، إجازة شم النسيم، ويوم الأحد لمنع التكدس كإجراء احترازي ضمن إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضا : الرئيس السيسي يصدر قرار بفرض حالة الطوارئ في مصر

وتقرر أن تكون تلك الأجازات دون ترحيل، حيث تداولت الكثير من الأقاويل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية بشأن ترحيل أيام الإجازات لتشمل باقي أيام الأسبوع وحتى يوم الخميس المقبل الموافق 6 مايو 2021.

وجاء القرار الأول لرئيس مجلس الوزراء بأن تكون إجازة عيد العمال في موعدها دون ترحيلها إلى موعد آخر، وبموجب ذلك القرار حدد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي يوم السبت المقبل الموافق 1 مايو على أنه يوم عطلة رسمية مدفوع الأجر بمناسبة “عيد العمال”.

إجازة شم النسيم

وجاء وفقا لقرارات رئيس الوزراء اليوم أن تكون إجازة يوم شم النسيم في موعدها المقرر يوم الإثنين المقبل دون ترحيل أو تأخير، ليكون نص القرار الوزاري بأن يوم الإثنين المقبل الموافق 3 مايو هو إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

إجازة يوم الأحد

وضمن قرارات رئيس مجلس الوزراء التي صدرت اليوم، فيتم إحتساب اليوم الأحد يوم عطلة رسمية للحد من التكدس، ويعد ذلك من ضمن الإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وحسب ما جاء في القرار الوزاري فإن تلك الإجازات تسري على 7 جهات وهم: الوزارات، الهيئات العامة، المصالح الحكومية، القطاع الخاص، شركات قطاع الأعمال العام، شركات القطاع العام، وحدات الإدارة المحلية.

وجاء ذلك القرار الوزاري بشأن إجازة عيد العمال وشم النسيم، بالتزامن مع قرار رئيس مجلس الوزراء حول قرارين آخرين، أولهما منح الموظفين في القطاعات السابق ذكرها يوم الخميس الماضي إجازة رسمية مدفوعة الأجر، ليكون بديلًا عن يوم الأحد الماضي الذي وافق 29 إبريل احتفائًا بذكري تحرير سيناء، بالإضافة إلى اليوم الأحد الموافق 2 من شهر مايو للحد من التكدس ضمن الإجراءات الاحترازية المتخذة ضد فيروس كورونا.

5 أيام عطلات رسمية مدفوعة الأجر للموظفين

ووفقًا لتلك القرارات فإن الخمس أيام هي أيام عطلات رسمية مدفوعة الأجر بدأت من الخميس الماضي وحتى غدا الإثنين .

نذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي قد اعتمد على مبدأ ترحيل الإجازات إلى يوم الخميس في عدد من أيام العطلات الرسمية السابقة ليتمكن الموظفون من الحصول على عطلتهم في أيام متصلة بدلًا من أن تكون أيام متفرقة في وسط الأسبوع.

شاهد أيضاً

توسعات مصفاة تكرير ميدور بالأسكندرية بتكلفة 2,4 مليار دولار

توسعات مصفاة تكرير ميدور بالأسكندرية بتكلفة 2,4 مليار دولار

تفقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية يرافقه اللواء محمد الشريف محافظ الأسكندرية ولفيف …

جامع تعلن نجاح مفاوضات الجولة 4 لإتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الاوراسى

جامع تعلن نجاح مفاوضات الجولة 4 لإتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الاوراسى

أكدت السيدة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أن نجاح الجولة الرابعة لمفاوضات اتفاق التجارة الحرة …

قرارات اجتماع مجلس الوزراء اليوم

قرارات اجتماع مجلس الوزراء اليوم

الموافقة على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، …