محافظ بني سويف يشن حملة على نهر النيل لإزالة التعديات
محافظ بني سويف يشن حملة على نهر النيل لإزالة التعديات

محافظ بني سويف يشن حملة على نهر النيل لإزالة التعديات

كتب : احمد زيدان

صرح الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، عن استمرارية العمل على إزالة التعديات على نهر النيل ضمن حملات الموجة السابعة عشر لإزالة المخالفات، والتي تتولى أمر تنفيذها الإدارة العامة لحماية النيل.

اقرأ أيضا : أبرز أعمال الشيخ حافظ سلامة قائد مقاومة السويس

في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بضرورة الحفاظ على حق الدولة واسترداد الأراضي المتعد عليها وحماية مجرى نهر النيل بالمحافظات النيلية، بالإضافة إلى تنفيذ توجيهات اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة ومتابعة من وزارة التنمية المحلية.

جائت تلك التصريحات خلال مناقشة الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، للتقرير الذي قام بإعداده أحمد إبراهيم، مدير جهاز حماية أملاك الدولة الخاصة، ويتضمن ذلك التقرير الأوامر الصادرة بشأن إزالة 9 حالات تعدٍ بالبناء المخالف على مساحة كبيرة من نهر النيل وصلت إلى 2000 متر في دائرة مركز ناصر.

وبعد إزالة تلك التعديات يصل إجمالي عدد حالات التعدي التي تمت إزالتها من على نهر النيل إلى 293 مخالفة، وتصل المساحة التي كانت عليها المخالفات إلى 107 ألف و700 مترًا مربعًا، وذلك منذ بداية تلك الحملة حتى الأمس الإثنين الذي وافق 26 من شهر إبريل الجاري.

وحسب ما ذكره أحمد إبراهيم فإن تلك الموجة السابعة عشر تتولى تنفيذها الإدارة العامة لتطوير وحماية نهر النيل، بالتنسيق المسبق مع أجهزة المحافظة المعنية من الجهات التنفيذية والأمنية.

وأشار إلى أن تلك الحملات كانت بدايتها في 20 من شهر مارس الماضي ومن المقرر أن تستمر حتى 3 أشهر، وتهدف تلك الحملات إلى إزالة التعديات على نهر النيل والجزر النيلية بنطاق المراكز المطلة على النيل بالمحافظة.

وأكد على توجيهات المحافظ محمد هاني غنيم التي أصدرها للأجهزة التنفيذية المعنية بعدم السماح بعودة تلك التعديات مرة أخرى وقام بتكليف رؤساء الوحدات المحلية بالإبلاغ الفوري عن أي حالات تعد جديدة بعد الانتهاء من تنفيذ موجة الإزالات الحالية.

شاهد أيضاً

الفيوم يوجه برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الطقس السيئ

محافظ الفيوم يوجه برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الطقس السيئ

عقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اجتماعاً لمتابعة جاهزية قطاعات المحافظة المختلفة للتعامل مع موجة …

محافظ بني سويف يجتمع بلجنة تطوير قطاع الاتصال

محافظ بني سويف يجتمع بلجنة تطوير قطاع الاتصال

واصل الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف اجتماعاته بلجنة تطوير قطاع الاتصال لبحث الموقف …

الشروط اللازمة للتقدم لوظائف البنك الزراعي المصري

الشروط اللازمة للتقدم لوظائف البنك الزراعي المصري

في إطار اهتمام الدولة بالشباب وسعيها لمحاربة البطالة أعلن البنك الزراعي المصري اليوم الأحد عن …