The Father
The Father

قصة فيلم فيلم The Father الفائز بأوسكار أفضل سيناريو مقتبس

كتب : ابراهيم سراج

حصد الفيلم الأجنبي the father جائزتين في حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ 93، حيث فاز أنطوني هوبكنز بطل العمل على جائزة أفضل ممثل عن ذلك العمل، بالإضافة إلى حصول الفيلم على جائزة أفضل سيناريو مقتبس، وحصد الفيلم عدد من الجوائز الأخرى وصلت إلى 26 جائزة، بالإضافة إلى ترشيحه 131 جائزة مختلفة.

اقرأ أيضا : فيلم Nomadland يحصل على أوسكار أحسن فيلم في 2021

فيلم the father

الفيلم الأجنبي the father من إخراج وتأليف فلوريان زيلر وانتاج مشترك بين دولتي فرنسا والمملكة المتحدة، وقام الملحن الإيطالي الإيطالي لودوفيكو ايناودي بصنع الموسيقى الخاصة بالفيلم.

وتم عرضه في عدد من المهرجانات الدولية المختلفة نذكر منهم مهرجان صندانس السينمائي، وتم عرضه بعدها في مهرجان تورنتو بكندا، وعرض الفيلم أيضًا بمهرجان سان سباستيان، وحصل من خلاله على جائزة الجمهور، ومهرجان القاهرة السينمائى.

قصة فيلم the father

قصة الفيلم مستوحاه عن مسرحية المؤلف زيلر وقام السيناريست كريستوفر بتحويلها إلى عمل سنيمائي، ويدور سياق الأحداث في الفيلم حول رجل كهل يرفض المساعدات التي تقدمها له ابنته، في حين يحاول تفهم الظروف التي طرأت عليه مع تقدم العمر به ويدخل في حالة من الشك المرضي في الأفراد المحيطين بيه ليصل به الأمر إلى الشك في قواه العقلية.

حفل توزيع جوائز الأوسكار

شهد حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ 93 لهذا العام، حضور عدد كبير من الشخصيات العالمية نذكر منهم مارجو روبي التي لفتت الأنظار إليها بإطلالتها الراقية، بالإضافة إلى حضور كل من هالي بيري ودانيال كالويا، الذي تم ترشيحه لجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم Judas and the Black Messiah.

بالإضافة إلى حضور إميرالد فينيل التي تم ترشيحها لجائزة أفضل مخرج عن فيلم Promising Young Woman، والمخرج لي إيزاك تشيونج الذي تم ترشيحه هو الآخر لجائزة الأوسكار أفضل مخرج عن فيلم minari.

ونذكر أيضًا حضور كل من وبول راجي وليز هارلي راسي وليل ريل هوري وأريانا ديبوز، وذلك في محطة يونيون التاريخية للسكك الحديدية.

قيود أكاديمية الفنون لحضور الحفل

شهد حفل الأوسكار لعام 2021 عددًا من القيود التي ألزمت بها أكاديمية الفنون والمسرح الحاضرين، كان من أبرز تلك القيود عدم ارتداء الكمامات الطبية خلال التواجد بالحفل، على الرغم من ازدياد أعداد المصابين بفيروس كورونا حول العالم خلال الفترة الحالية، وبررت أكاديمية الفنون وعلوم المسرح أن ارتداء الكمامات ليس بالأمر الضروري لأن الحفل يتم التعامل معه على أنه تصوير تليفزيوني وعليه فليس من الضروري ارتداء الكمامات أو أقنعة الوجه أمام الكاميرات.

شاهد أيضاً

شيخ الحارة والجريئة

نيللي كريم تصرح: مخرجة بـ 100 وش انشغلت عن الموسم الثاني بزواج ابنتها

صرحت الفنانة نيللي كريم أن سبب تأخر مسلسل بـ 100 وش هو انشغال المخرجة بزواج …

سمية الخشاب تقع في فخ رامز طار عقله

سمية الخشاب تقع في فخ “رامز طار عقله”

حلت الفنانة سمية الخشاب ضيفة مع رامز جلال في برنامج “رامز طار عقله” الذي يذاع …

جزر المالديف

أهم معالم جزر المالديف.. أشهر بلاد آسيا السياحية

طرحت الفنانة رزان مغربي سؤالًا خلال برنامجها المذاع في شهر رمضان الكريم “مسابقة رزان ومهيب”، …