طارق شوقي
طارق شوقي

بيان وزارة التربية والتعليم بشأن استكمال العام الدراسي

كتب : هشام صلاح الدين

أصدرت وزارة التربية والتعليم الفني قرارها بشأن استكمال امتحانات الفصل الدراسي الجاري، بعد الاجتماع مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية ووزارة الصحة والسكان.

وتقرر أن ينتهي الفصل الدراسي الجاري مع انتهاء اختبارات شهر إبريل لسنوات النقل بداية من مرحلة رياض أطفال حتى المرحلة الثانوية، واستثنى من ذلك القرار الصف الثالث الإعدادي والصف الثالث الثانوي.

اقرأ أيضا : فعاليات الاحتفال بـ “يوم الأرض” العالمي

قرارات وزارة التربية والتعليم

وجاءت القرارات التي أصدرتها وزارة التربية والتعليم كالتالي:

– يتم عقد الاختبارات الشهرية لشهر إبريل الجاري في الأيام 26، 27، 28 وفقًا للجداول التي تم إعلانها، وتبدأ الإجازة الصيفية بعد الانتهاء من آداء الاختبارات للسنوات الدراسية بداية من مرحلة رياض الأطفال حتى المرحلة الثانوية باستثناء الشهادات (الصفين الثالث الإعدادي والثالث الثانوي).

– يستكمل طلاب العام الدراسي للشهادتين الإعدادية والثانوية، العام الدراسي والامتحانات حسب الجداول التي تم الإعلان عنها لكل مرحلة، ويظل حضور الطلاب للمدارس اختياريًا، يتعين على الدولة الالتزام بالإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا لطلاب الشهادات العامة خلال فترة الامتحانات التجريبية والنهائية.

– يتم استكمال الدراسة والاختبارات بالمدارس الدولية وفق الجداول التي تم التخطيط لها مسبقًا، مع التأكيد على إعطاء حرية الاختيار لأولياء الأمور فيما يتعلق بحضور أبنائهم وأن تقتصر أيام الحضور داخل المديرية على 3 أيام بحد أقصى واستكمال العملية التعليمية باقي الأيام بنظام الأونلاين.

– في خلال الأيام المقبلة يتم نشر الضوابط التي يتم على أساسها تقييم طلاب التعليم الفني وتقييم المواد التي لا تضاف للمجموع بالإضافة إلى ضوابط تقييم الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

تصريحات وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني، أن الوزارة قامت بالعمل بأقصى طاقتها ليتمكن الطلاب من استكمال العام الدراسي الجاري، في ظل جائحة فيروس كورونا التي يتعرض لها العالم أجمع، وأضاف خلال تصريحاته أن جميع المدارس جاهزة لإقامة آخر امتحانات مجمع في صباح غد الإثنين، لطلاب صفوف النقل بمختلف المراحل، ونوه على ابتداء الإجازة الصيفية بعد نهاية امتحانات شهر أبريل الجاري.

الوسوم

شاهد أيضاً

توسعات مصفاة تكرير ميدور بالأسكندرية بتكلفة 2,4 مليار دولار

توسعات مصفاة تكرير ميدور بالأسكندرية بتكلفة 2,4 مليار دولار

تفقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية يرافقه اللواء محمد الشريف محافظ الأسكندرية ولفيف …

جامع تعلن نجاح مفاوضات الجولة 4 لإتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الاوراسى

جامع تعلن نجاح مفاوضات الجولة 4 لإتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الاوراسى

أكدت السيدة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أن نجاح الجولة الرابعة لمفاوضات اتفاق التجارة الحرة …

قرارات اجتماع مجلس الوزراء اليوم

قرارات اجتماع مجلس الوزراء اليوم

الموافقة على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، …