الجمعة , 22 أكتوبر 2021
أبرز الأحداث في حياة نور الشريف
أبرز الأحداث في حياة نور الشريف

أبرز الأحداث في حياة نور الشريف

كتب : ابراهيم سراج

يوافق اليوم الأربعاء 28 من شهر ابريل، ذكرى وفاة الفنان القدير نور الشريف، الذي يعد واحدًا من أهم الممثلين المصريين في تاريخ السينما والدراما المصرية لما قدمه من أعمال خالدة في أذهان جمهوره.

اقرأ أيضا : حقيقة شائعات وفاة الفنان حسن الرداد

ولد الفنان نور الشريف في عام 1946 بحي الخليفة بمحافظة القاهرة واسمه الحقيقي محمد جابر عبد الله، كان محبًا للتمثيل منذ صغره والتحق بفريق التمثيل في المدرسة، وكان واحدًا من ضمن أشبال نادي الزمالك في فريق كرة القدم.

إلتحق الفنان نور بكلية التجارة ولكن شغفه حال بينه وبين الإكمال فيها، فترك كلية التجارة والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وحصل منه على دبلوم الفنون المسرحية بتقدير امتياز في سنة 1976 .

كان من أهم الشخصيات التي تعرف عليها في المعهد الفنان سعد أردش حيث كان له دور كبير في دخول الشريف للفن، وقام بترشيحه للمشاركة معه في مسرحية الشوارع الخلفية فكانت سببًا في بداية مشواره الفني بالرغم من صغر الدور الذي أسند إليه حينها، وبعدها قام المخرج كمال عيد باختياره لتمثيل دور في مسرحية روميو وجولييت.

أدوار نور الشريف في السينما

بعد مسرحية روميو وجولييت قام الفنان عادل إمام بترشيحه للمشاركة في فيلم قصر الشوق الذي كان من إخراج حسن الإمام، وحصل عن دوره في ذلك الفيلم على شهادة تقدير، ومن بعدها اشتهر نور ببراعته في التمثيل وأسند إليه أدوار البطولة في الأفلام، ومن ضمن الأفلام التي اشتهر بها نور الشريف: الحاجز، بئر الحرمان، الأبرياء، زوجتي والكلب، سواق الأتوبيس، حدوته مصرية، ليلة ساخنة، الشيطان يعظ، حبيبي دائمًا، الكرنك، أهل القمة، زمن حاتم زهران، بلإضافة إلى عدد كبير من الأفلام الأخرى.

أدوار نور الشريف في الدراما

أما عن أدواره في الدراما التليفزيونية فقد قدم أدوارًا خالدة في أذهان الجمهور حتى الآن كان من بين تلك الأعمال: القاهرة والناس، مارد الجبل، ولسة بحلم بيوم، أديب، أرزاق، ثمن الخوف، الثمن، الثعلب، عمر بن العزيز، لن أعيش في جلباب أبي، هارون الرشيد، الرجل الآخر، عائلة الحاج متولي، الحرافيش، العطار والسبع بنات، حضرة المتهم أبي، الدالي، الرحايا حجر القلوب، خلف الله.

حياة نور الشريف

تزوج الفنان نور من النجمة المصرية “بوسي”، ورزق منها بابنتين سارة نور الشريف ومي نور الشريف التي أكملت مسيرة والديها واشتغلت بالتمثيل، حلت علي حياة نور الشريف وبوسي عدة أزمات مما أدى إلى انفصالهما في عام 2006، ولكنه عاد إليها مرة أخرى في عام 2014 بعد أزمة مرضه، وتوفي بعدها في الحادي عشر من شهر أغسطس عام 2015 عن عمر ناهز 69 عامًا بعد معاناة مع المرض.

شاهد أيضاً

شريف دسوقي

دعوى قضائية ضد شريف دسوقي بتعويض قدره 5 ملايين جنيه

كتب : هشام صلاح الدين نظرت محكمة الجنح الاقتصادية أمس الأربعاء، الدعوى التي أقيمت ضد …

دلال عبد العزيز

ليلى زاهر تكثف الدعاء للفنانة دلال عبد العزيز بعد تدهور حالتها الصحية

كتب : هشام صلاح الدين قامت الفنانة الشابة ليلى أحمد زاهر بنشر صورة للفنانة دلال …

شريف دسوقي

شريف الدسوقي يتعرض لبتر ساقه بعد إصابته في “وقفة رجالة”

كتب : هشام صلاح الدين نشر الفنان شريف دسوقي منشورًا عبر صفحته الشخصية على موقع …