جورج فلويد
جورج فلويد

العدالة تتحقق والمحكمة تحكم بإدانة قاتل جورج فلويد

أبدى بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، عن ترحيبه بحكم الإدانة الذي صدر بحق الشرطي الأمريكي ديريك تشوفين، في القضية السابقة بشأن مقتل أحد المواطنين الأمريكيين الذي كان يدعى جورج فلويد.

اقرأ أيضا : تفاصيل ترشح ترامب لانتخابات 2024

وصرح بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني للصحف البريطانية، في صباح اليوم الأربعاء، عن إصابته بالفزع نتيجة مقتل المواطن الأمريكي جورج فلويد، وأعرب عن ترحيبه بالحكم الذي صدر بتلك القضية، وهو يقدر مشاعر عائلة وأصدقاء جورج فلويد في تلك الليلة.

سبب مقتل جورج فلويد

نذكر أنه في يوم 25 من شهر مايو بالعام الماضي 2020، تم التحفظ على المدعو فلويد الذي كان يبلغ من العمر حينها 46 عامًا، عندما زعم رجل البقالة أنه كان يحاول دفع ورقة 20 دولارًا مزورة مقابل الأشياء التي قام بشرائها من المتجر، الموجود داخل مدينة مينيابوليس، وفي الأثناء التي قبض عليه رجال الشرطة وحاولوا وضعه داخل العربة الخاصة بالشرطة، انتابته حالة من الذعر وتوسل إلى الشرطي وأبلغه أنه مصاب بفوبيا الأماكن المغلقة.

ولكن رجل الشرطة لم يهتم بما أخبره به فلويد واعتقد أنه يحاول الهرب منه وقام بوضعه على الأرض وضغط على رقبته بواسطة ركبته ليتمكن من الحد من حركته أثناء اعتقاله له، واستمر ضغط رجل الشرطة على رقبة المواطن فلويد لفترة استمرت قرابة التسع دقائق بالرغم من وصول مسعفو الطوارئ الطبية ومحاولاتهم إنقاذه من تحت أقدامه.

احتجاجات الشعب بعد مقتل جورج فلويد

وتصدرت وفاة المواطن فلويد على يد رجل الشرطة عناوين الصحف الدولية، قبل حوالي 6 أشهر من الانتخابات الرئاسية للعام السابق 2020، مما أثارت احتجاج عدد كبير من الشعب الأمريكي في أغلب أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، وطالب الشعب بتحقيق العدالة.

وكانت تلك القضية من ضمن الأسباب الرئيسية التي أدت إلى حركة “بلاك لايفز ماترز” ونشأ عنها احتجاجات واسعة ليست فقط داخل الولايات المتحدة، ولكن انتشرت في عدد من البلدان الأخرى خارجها.

شاهد أيضاً

وراء قتل رانيا صفوت زوج شقيقتها

السبب وراء قتل رانيا صفوت زوج شقيقتها

ارتكبت الإعلامية رانيا صفوت جريمة بشعة في حق زوج اختها في مساء الأمس، الثلاثاء، حيث …

أتوبيس أسيوط

التفاصيل الكاملة لحادث أتوبيس أسيوط

في منتصف ليلة الأمس، الثلاثاء،  شهد طريق أسيوط – البحر الأحمر حادث مرور مروع نتيجة …

النيابة تحقق مع المتسببين في حادث قطار أسيوط

النيابة تحقق مع المتسببين في حادث قطار أسيوط

الحكومة تصرف تعويضات لأهالي الضحايا صرح عبد الفتاح فكري رئيس النقابة العامة للعاملين، عن قرار …