ترامب
ترامب

تفاصيل ترشح ترامب لانتخابات 2024

قام الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بإسناد دورًا جديدًا غير رسمي إلى ابنه ترامب جونيور، ليتفرغ هو لأخذ القرار بشأن ترشحه للانتخابات الرئاسية في عام 2024، الأمر الذي يتطلب منه ضرورة الحفاظ على مكانته في القاعدة الجمهورية بالولايات المتحدة الأمريكية، ليعزز من فرصة نجاحه في الانتخابات حال ترشحه.

اقرأ أيضا : جيش تشاد يفرض حظر التجوال بالبلاد بعد اغتيال ديبي

وألقت بعض الشبكات الإخبارية الضوء على نجل ترامب الأكبر، حيث يعمل كواحد ضمن كبار المستشارين السياسيين للرئيس السابق من خلف الكواليس مثل صهره جاريد كوشنر، حيث قضى أغلب الأربع سنوات الماضية في محاولة دعم ترامب والوقوف ضمن صفوف مؤيديه، من داخل الجناح الغربي.

ووفقًا لتصريحات بعض الشبكات الإخبارية، تجلى دور ترامب جونيور بعد مغادرة والده لمنصبه الرئاسي، فلم يعمل تراب الابن في البيت الأبيض، وكان ترامب جونيور أكثر العناصر تحفظًا من ضمن عائلة الرئيس الأمريكي السابق، وفي الفترة الحالية فهو صاحب التأثير الأكبر على والده وسياسته، وجاء وصف المساعدون لعلاقة ترامب بابنه بأنها أصبحت أكثر وديه من ذي قبل وعن ما كانت عليه مع كوشنز، الذي ابتعد لفترة عن السياسة لأخذ قسطًا من الراحة بعيدًا عنها.

وظهر تأثير ترامب جونيور لأول مرة في فبراير بعدما ألقى ترامب أول خطاب رئيسي له بعد مغادرة منصبه، خلال مؤتمر العمل السياسي للمحافظين السنوي المقام في أورلاندو

أبرز التغيرات السياسية التي تمت في عهد ترامب

كانت سياسة الرئيس السابق دونالد ترامب تعتمد بشكل كبير على إحساسه  وغريزته السياسية، ضاربًا بآراء المختصين عرض الحائط، مما تسبب في افتقار فترة حكمه إلى الاعتدال والتناسق.

– بعد استلامه لمنصبه الرئاسي بأسبوع واحد ظهرت نيته بشأن المجتمع الإسلامي وكان ينوي منع المسلمين جميعًا من دخول الولايات المتحدة الأمريكية ولكن حاشيته قاموا بتحذيره من عواقب ذلك القرار التي قد تتسبب في انقلاب الكثير عليه، فعدل عن ذلك القرار ولكنه قرر عدم السماح لبعض الدول المسلمة من دخول الولايات المتحدة الأمريكية من بينهم شعب سوريا وشعب اليمن.

– أعلنت الأمم المتحدة في السابق بأن إسرائيل هي دولة عربية محتلة من قبل اسرائيل منذ عام 1967م، وبالرغم من ذلك فقد أعلن ترامب في عهده بتاريخ سبتمبر 2017 أن القدس العربية المحتلة هي عاصمة إسرائيل، وبالرغم من تفادي الرؤساء السابقين لتلك الخطوة إلا أنه قام بتقريرها.

– تم في عهده نقل سفارة واشنطن إلى القدس العربية في فبراير 2018م، بحضور كلًا من صهر ترامب، جاريد كوشنير وابنة ترامب إيفانكا ورئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو.

– تم في عهده تطبيع العلاقات بين إسرائيل وبعض من الدول العربية.

شاهد أيضاً

السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس السيسي يصدر قرار بفرض حالة الطوارئ في مصر

كتب : هشام صلاح الدين صدر في صباح الأحد الماضي الموافق 25 من شهر إبريل، …

طارق شوقي

بيان وزارة التربية والتعليم بشأن استكمال العام الدراسي

كتب : هشام صلاح الدين أصدرت وزارة التربية والتعليم الفني قرارها بشأن استكمال امتحانات الفصل …

فعاليات الاحتفال بـيوم الأرض العالمي

فعاليات الاحتفال بـ “يوم الأرض” العالمي

يحتفل موقع البحث العالمي جوجل بـ “يوم الأرض”، ضمن فعاليات الحدث السنوي الذي يتم الاحتفال …