شيخ الحارة والجريئة
شيخ الحارة والجريئة

إلهام شاهين عن رانيا يوسف تسعى للفت الأنظار إليها

كتب : ابراهيم سراج

حلت الفنانة إلهام شاهين ضيفة مع الإعلامية الجريئة إيناس الدغيدي، في برنامج “شيخ الحارة والجريئة” المذاع عبر القناة الفضائية “القاهرة والناس”.

صرحت الفنانة إلهام شاهين خلال حديثها أنها لا تواجه أي مشكلة مع الأدوار الجريئة، حيث قامت بالفعل بأداء أكثر من دور من هذا النوع، من بينهم دورها في فيلم “سوق المتعة” الذي يعد من أكثر الأدوار الجريئة التي قامت بتقديمها من وجهة نظرها، مؤكدة على أن الفيلم يحوى نظرة فلسفية هامة ويناقش جزءًا مهم من أحداث المجتمع.

اقرأ أيضا : محمد رشاد عن طليقته مي حلمي بتستعطف الناس

وعندما سألتها الإعلامية إيناس الدغيدي عن وجهة نظرها في تصرفات الفنانة رانيا يوسف أجابت بأنها ترى أن تصرفاتها تهدف إلى لفت الأنظار إليها لتتماشى مع “التريند”، وأضافت إلهام شاهين خلال حديثها عن رانيا يوسف أنها صديقة مقربة إليها بجانب أنها فنانة موهوبة.

إلهام شاهين

ولدت الفنانة إلهام شاهين في الثالث من يناير لعام 1960 حيث تبلغ من العمر 61 عامًا، واسمها بالكامل الهام السيد أحمد شاهين ولكنها اشتهرت باسم الهام شاهين، ووالدتها السيدة عفاف محمد عياد وأخيها الشقيق الفنان أمير شاهين، درست الهام شاهين بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجت من قسم التمثيل وحصلت على شهادة البكالوريوس منه، بدأ مشوارها الفني بعدما رشحها المخرج كمال ياسين لدور في مسرحية حورية من المريخ، وبدأت أولى خطواتها في السينما عام 1978 من خلال دورها في فيلم “رجل اسمه عباس”، وشاركت بعده في عدد من الأفلام السينمائية حتى أسند إليها أدوار البطولة.

شاركت الفنانة إلهام شاهين في عدد من الأفلام السينمائية نذكر منهم: أهل العيب، يوم للستات، الهروب إلى القمة، الظالم والمظلوم.

بالإضافة إلى تقديمها عدد من المسلسلات الدرامية نذكر منهم: ليالي الحلمية الجزء السادس، قضية معالي الوزيرة، قصة الأمس، على نار هادئة.

آخر أعمال الفنانة الهام شاهين

كان آخر أعمال الفنانة إلهام شاهين فيلم حظر تجول وتدور أحداث الفيلم حول زوجة قامت بقتل زوجها بسبب إساءة معاملته لها وتلقى داخل السجن لمدة 20 عامًا، وتقضي أول ليلة لها بعد خروجها من السجن عند ليلى التي تقضي اليوم معها رغمًا عنها وتحاول معرفة إجابات لأسئلة طال السكوت عنها، وتبتعد أحداث الفيلم تمامًا عن أي قضية سياسية كما يخطر على ذهن المشاهد عند سماعه لعنوان الفيلم لأول مرة.

وتجسد دور الزوجة النجمة إلهام شاهين وحصدت من ذلك الدور جائزة أفضل ممثلة في مهرجان القاهرة الدولي السينمائي في دورته الـ 42.

الفيلم من إخراج وتأليف المخرج والكاتب أمير رمسيس، وشارك فيه عددًا كبيرًا من الفنانين نذكر منهم إلهام شاهين وأمينة خليل وأحمد مجدي ومحمود الليثي.

شاهد أيضاً

دلال عبد العزيز

ليلى زاهر تكثف الدعاء للفنانة دلال عبد العزيز بعد تدهور حالتها الصحية

كتب : هشام صلاح الدين قامت الفنانة الشابة ليلى أحمد زاهر بنشر صورة للفنانة دلال …

شريف دسوقي

شريف الدسوقي يتعرض لبتر ساقه بعد إصابته في “وقفة رجالة”

كتب : هشام صلاح الدين نشر الفنان شريف دسوقي منشورًا عبر صفحته الشخصية على موقع …

مصطفى شعبان وعمرو سعد يقتحمان الاستوديو على عمرو أديب

مصطفى شعبان وعمرو سعد يقتحمان الاستوديو على عمرو أديب

كتب : ابراهيم سراج استضاف الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية المذاع عبر القناة الفضائية …