السبت , 23 أكتوبر 2021
حادث قطار القليوبية
حادث قطار القليوبية

تصريحات رئيس هيئة السكك الحديدية بعد حادث قطار القليوبية

كتب : هشام صلاح الدين

صرحت اليوم وزارة الصحة المصرية عن عدد ضحايا حادث قطار القليوبية حيث وصل عدد الوفيات إلى 11 شخصًا، ووصل عدد المصابين إلى 98 شخصًا آخرين.

وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكليف رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة لمعرفة أسباب حادث قطار القليوبية، وباشرت النيابة العامة التحقيق في مقتل وإصابة ركاب قطار القليوبية، الخارج عن القضبان بمحافظة القليوبية شمال مدينة القاهرة، واتجه إلى مكان الحادث وزير النقل المصري.

اقرأ أيضا : محافظ الشرقية يتفقد مصابين حادث قطار منيا القمح

وينتظر الرئيس السيسي معرفة تفاصيل وأسباب حادث خروج عربات القطار الأربع من القطار رقم 949 الذي اتجه من مدينة القاهرة إلى مدينة المنصورة.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي في تصريحاته على الاهتمام بتقديم الرعاية الصحية للمصابين على أكمل وجه، وقام بتكليف كل من وزير التعليم العالي ووزير الصحة بتفقد المستشفيات التي تم نقل مصابين الحادث إليها، بالإضافة إلى تكليف وزير التضامن الاجتماعي بضرورة الإسراع في صرف التعويضات لضحايا الحادث.

تصريحات رئيس هيئة السكك الحديدية بعد حادث قطار القليوبية

بعد وقوع الحادث أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن سقوط 4 عربات من القطار رقم 949/ 3209 سياحي المتجه من القاهرة إلى المنصورة، بمدخل محطة سندنهور وجاري التحقيق في الحادث للوقوف على أسبابه.

وصرح المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية، عن القيام بتشكيل لجنة فنية عاجلة للوقوف على الأسباب الحقيقية وراء الحادث الواقع بمدينة طوخ قبل ساعات قليلة.

تصريحات خالد مجاهد بشأن حادث قطار القليوبية

وصرح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، عن القيام بدفع 58 عربة إسعاف عقب وقوع الحادث مباشرة لنقل المصابين إلى المستشفيات المختلفة.

واستقبل مصابين الحادث كل من مستشفى بنها التعليمي، مستشفى قليوب التخصصي، و مستشفى بنها الجامعي.

وأضاف الدكتور خالد مجاهد أثناء تصريحاته أن المستشفيات تعمل بكامل طاقتها لتستطيع السيطرة على مجريات الأمور وإنقاذ المصابين، بالإضافة إلى أن جميع مصابين الحادث يتلقون الرعاية الطبية على أكمل وجه.

جهود وزارة الصحة المصرية الموجهة نحو الحادث

وحسب تصريحات الدكتور خالد مجاهد، توجهت الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان المصرية، إلى محافظة القليوبية لتقوم بمباشرة حالة المصابين بحادث إنقلاب قطار طوخ، الموجودين داخل مستشفيات محافظة القليوبية.

وقامت الدكتورة هالة زايد في الساعات القليلة الماضية بتفقد الحالة الصحية للمصابين الموجودين داخل مستشفى بنها للتأمين الصحي.

توجيهات رئيس الوزراء بشأن الحادث

وقام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بإجراء مكالمة هاتفية لوزير النقل ومحافظ القليوبية وأصدر إليهم توجيهاته بمتابعة حادث قطار القاهرة – المنصورة، بالإضافة إلى توجيهاته لوزارة الصحة المصرية بالحرص على توفير كافة الخدمات الطبية للمصابين.

شاهد أيضاً

وراء قتل رانيا صفوت زوج شقيقتها

السبب وراء قتل رانيا صفوت زوج شقيقتها

ارتكبت الإعلامية رانيا صفوت جريمة بشعة في حق زوج اختها في مساء الأمس، الثلاثاء، حيث …

أتوبيس أسيوط

التفاصيل الكاملة لحادث أتوبيس أسيوط

في منتصف ليلة الأمس، الثلاثاء،  شهد طريق أسيوط – البحر الأحمر حادث مرور مروع نتيجة …

النيابة تحقق مع المتسببين في حادث قطار أسيوط

النيابة تحقق مع المتسببين في حادث قطار أسيوط

الحكومة تصرف تعويضات لأهالي الضحايا صرح عبد الفتاح فكري رئيس النقابة العامة للعاملين، عن قرار …