طارق شوقي
طارق شوقي

بيان وزير التربية والتعليم حول اختبارات الفصل الدراسي الثاني

كتب : هشام صلاح الدين

أعلن اليوم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي عن ضوابط تقييم طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020- 2021.

اقرأ أيضا : أول يوم رمضان ومواعيد الإجازات الرسمية لشهر رمضان 2021

وفيما يلي أبرز القرارات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم الفني

1- تحسب نتيجة الفصل الدراسي الثاني وفق متوسط الدرجات التي يحصل عليها الطلاب خلال امتحانات شهري أبريل ومايو، وتحسب النتيجة بنسبة 100% من الدرجة النهائية للمادة، ويشترط على الطالب حضور امتحان الفصل الدراسي الأول وأداء الامتحان التكميلي في حالة كانت المادة لها امتحان تكميلي.

2- يجري الطلاب الامتحانات في ورقة واحدة مجمعة تحتوى على 15 سؤال في كل مادة بنوعية الاختيار من متعدد في نفس ورقة الأسئلة ويجري الطالب الامتحان في زمن قدره ساعة واحدة، ويتم منح كل طالب من الطلاب ورقة مزود بها القوانين والمفاهيم الأساسية لكل مادة بحيث تكون بديلة للكتاب المدرسي.

3- يتم عقد امتحان تكميلي للطالب الذي تخلف عن أداء امتحان الفصل الدراسي الأول، قبل عقد الامتحان الذي تقرر عقده في نهاية شهر أبريل الجاري، ويشمل الاختبار على 15 سؤال بصيغة اختيار من متعدد وتكون كل مادة منفصلة بذاتها في زمن قدرة ساعة واحدة، ويتم عقد الامتحان بعلم من المدرسة ويشترط ألا تتجاوز عدد الامتحانات في اليوم الواحد 3 امتحانات، ويعد الامتحان التكميلي شرط أساسي حتى يتم الإعلان عن نتيجة الفصل الدراسي الثاني للطالب.

4- الطلاب الذين واجهتهم مشاكل تقنية أثناء تأدية امتحانات الفصل الدراسي الأول تحسب نتيجة هذه المادة “اجتياز” بغض الطرف عن التقدير الذي حصل عليه الطالب بتقرير نتيجة الفصل الدراسي الأول.

5- يحق للطالب دخول امتحانات الدور الثاني إذا كان مؤشر النتيجة النهائية داخل المنطقة الرمادية في مادة أو أكثر من المواد المقررة على الطالب.

6- تم إسناد مهمة عقد امتحانات المواد الغير مضافة للمجموع إلى إدارة كل مدرسة على حدى، ويتم عقد الامتحانات عقب نهاية امتحانات شهر مايو وتتولى الإدارات التعليمية الإشراف عليها، ويمتحن الطلاب الذين لم يسبق لهم أداء الامتحان في تلك المواد قبل توقف الدراسة على مقرر المنهج كاملًا الخاص بالفصل الدراسي الأول والثاني، أما الطلاب الذين قاموا بأداء الامتحان قبل توقف الدراسة فيتم إجراء الامتحان لهم على المنهج المقرر للفصل الدراسي الثاني دون الأول.

وأوضح وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أن نسبة الطلاب الذين حققوا درجات تراوحت بين 90% و100% وصلت إلى 10% من إجمالي عدد الطلاب.

الوسوم

شاهد أيضاً

توسعات مصفاة تكرير ميدور بالأسكندرية بتكلفة 2,4 مليار دولار

توسعات مصفاة تكرير ميدور بالأسكندرية بتكلفة 2,4 مليار دولار

تفقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية يرافقه اللواء محمد الشريف محافظ الأسكندرية ولفيف …

جامع تعلن نجاح مفاوضات الجولة 4 لإتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الاوراسى

جامع تعلن نجاح مفاوضات الجولة 4 لإتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الاوراسى

أكدت السيدة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أن نجاح الجولة الرابعة لمفاوضات اتفاق التجارة الحرة …

قرارات اجتماع مجلس الوزراء اليوم

قرارات اجتماع مجلس الوزراء اليوم

الموافقة على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، …