تغيرات مفاجئة فى الطقس وهيئة الأرصاد تحذر المواطنين
تغيرات مفاجئة فى الطقس وهيئة الأرصاد تحذر المواطنين

تحذير من هيئة الأرصاد الجوية

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية صباح اليوم المواطنين بأنه يوجد انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة اليوم.

ليسود طقس شديد البرودة على السواحل الشمالية الغربية والقاهرة والوجه البحرى بارد على السواحل الشرقية وشمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهاراً.

من هيئة الأرصاد الجوية3

اقرأ أيضا : دعاء المطر

الأرصاد الجوية حالة الرياح

والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على كافة الأنحاء تصل لحد العاصفة على شمال الصعيد ، ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة الى متوسطة على مدن ( القاهرة – الجيزة – القليوبيه – الاسماعيلية – السويس – الشرقية – الغربية – المنوفية ) .

أمطار غزيرة ورعدية مصحوبة بالبرد أحيانا على مناطق من ( مطروح – الأسكندرية – رشيد – بلطيم – دمياط – بورسعيد – كفر الشيخ – البحيرة – الدقهليه ) أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية مصحوبة بالبرد على بعض مناطق ( العريش – رفح – راس سدر – سانت كاترين ) وتشكل الثلوج على وسط سيناء.

من هيئة الأرصاد الجوية2

تابعت هيئة الأرصاد الجوية بوجود أمطار خفيفة على مناطق من شمال الصعيد ( الفيوم – بنى سويف ) لذا يجب عدم تخفيف الملابس ، وعدم التواجد أسفل اللوحات الأعلانية والأشجار فى حالة الأمطار الرعدية ، وعدم ملامسة أعمدة الإنارة فى حالة سقوط الأمطار وعلى مرضى الجهاز التنفسي والجيوب الأنفية عدم الجلوس بالقرب من النوافذ وعدم الخروج.

تابع بيان هيئة الأرصاد أن السمة الاولي المؤثرة لحالة عدم الاستقرار هي نشاط الرياح الذي ادي الي اثارة الرمال في مناطق كثيرة ومزيد من الاحساس ببرودة الطقس.

اما عن التسجيلات الرسمية للمحطات التابعة للهيئه العامة للأرصاد الجوية: سجلت محطة القاهرة سرعة رياح (55 كم/س ) والاسكندرية (58 كم /س) وتجاوزت هبات الرياح 45 عقدة ومطروح (56 كم/س).

عاصفة الامل

وكان للمنخفض تاثير ملحوظ علي كل الدول المطلة علي ساحل الشرقي للبحر المتوسط حيث تجاوزت سرعة الرياح 85 كم/س في مدينة مادبا في الأردن و سرعة الهبات وصلت الى 150 كم/ في الساعة وهكذا سميت هذه العاصفة ” بعاصفة الأمل ” بناء على بروتوكول منظمة الأرصاد الجوية العالمية الخاص بتصنيف العواصف.

ومن المتوقع ان يستمر عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حتي الليل خاصة علي السواحل والمناطق القريبة من البحر ولا تزال فرصة تساقط الثلوج موجودة علي مرتفعات سيناء اليوم ايضا.

من هيئة الأرصاد الجوية

درجات الحرارة اليوم

أما عن درجات الحرارة اليوم القاهرة العظمى 12 درجة والصغرى 06 درجة، والإسكندرية العظمى 12 والصغرى 09 درجة، ومطروح العظمى 13 درجة والصغرى 08 درجة، وسوهاج العظمى 15 درجة والصغرى 06 درجة، وقنا العظمى 16 درجة والصغرى 07 درجة، وأسوان العظمى 17 درجة والصغرى 07 درجة.

شاهد أيضاً

السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس السيسي يصدر قرار بفرض حالة الطوارئ في مصر

كتب : هشام صلاح الدين صدر في صباح الأحد الماضي الموافق 25 من شهر إبريل، …

طارق شوقي

بيان وزارة التربية والتعليم بشأن استكمال العام الدراسي

كتب : هشام صلاح الدين أصدرت وزارة التربية والتعليم الفني قرارها بشأن استكمال امتحانات الفصل …

فعاليات الاحتفال بـيوم الأرض العالمي

فعاليات الاحتفال بـ “يوم الأرض” العالمي

يحتفل موقع البحث العالمي جوجل بـ “يوم الأرض”، ضمن فعاليات الحدث السنوي الذي يتم الاحتفال …