بوسي شلبي تحيى ذكرى رحيل الفنانة نادية لطفي
بوسي شلبي تحيى ذكرى رحيل الفنانة نادية لطفي

بوسي شلبي تحيى ذكرى رحيل الفنانة نادية لطفي

في ذكرى وفاة الفنانة الراحلة نادية لطفي، نشرت الإعلامية بوسي شلبي عبر صفحتها الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” صورة تجمعها بأحفاد الراحلة نادية لطفي وهما يقرآن آيات القران لها على قبرها ويدعون لها بالرحمة.

اقرأ أيضا : يوسف شعبان يعود للدراما بعد شائعات تدهور حالته الصحية

والجدير بالذكر أن الإعلامية بوسي شلبي حرصت على التواجد بجانب الفنانة نادية لطفي طوال فترة مرضها بالمستشفى حتى وافتها المنية عام في الرابع من فبراير 2020 بعد رحلة طويلة مع المرض.

نادية لطفي

ولدت الفنانة نادية لطفي في الثالث من يناير لعام 1937، في حي عابدين بالقاهرة وتوفيت في الرابع من فبراير لعام 2020 عن عمر ناهز الـ 83 عامًا.

ولدت نادية لأبوين مصريين وكان اسمها الحقيقي بولا محمد مصطفى شفيق، ونفت في تصريحات سابقة لها الشائعات التي تداولت حول جنسيتها البولندية، وتخرجت من المدرسة الألمانية بمصر حصلت منها على الدبلوم في عام 1955، ويرجع سبب دخولها في المجال الفني إلى المخرج رمسيس نجيب الذي اكتشف موهبتها الفنية وقدمها للسينما، وأطلق عليها اسم “نادية لطفي” حيث اقتبس اسمها من شخصية نادية التي جسدت دورها الفنانة فاتن حمامة في فيلم لا أنام الذي كان من تأليف الكاتب إحسان عبد القدوس.

واشتهرت نادية برقة قلبها ورحمتها وعطفها على الحيوانات، وشاركت في العديد من الأعمال الخيرية فكان لها بصمات واضحة مع أسر شهداء النكسة في عام 1967، وفي سنوات الاستنزاف مع جنود الخنادق، وفي 6 أكتوبر مع جنود الحرب، وشاركت في جمع التبرعات لصندوق الفن، وشاركت في صفوف المتطوعين لأعمال التمريض بعد حرب أكتوبر داخل مستشفى المعادي العسكري.

حياة نادية لطفي الشخصية

كان للفنانة نادية ثلاثة زيجات، فتزوجت في المرة الأولى من ابن الجيران عادل البشاري الذي كان يعمل ضابطًا في البحرية المصرية وكانت تبلغ من العمر حينها 20 عامًا، وأنجبت منه ابنها الوحيد أحمد، وتخرج من كلية التجارة وعمل في المؤسسات المالية.

وكانت زيجتها الثانية من المهندس إبراهيم صادق شفيق في أوائل سبعينات القرن الـ 20 وقضت معه فترة طويلة من حياتها، وكانت آخر زيجاتها من محمد صبري.

وحصدت الفنانة نادية جائزة وسام القدس أحد أرفع الأوسمة الفلسطينية في عام 2019، واعتزلت الفن في عام 1993.

أعمال نادية لطفي الفنية

شاركت نادية لطفي في عدد كبير من الأفلام السينمائية كان من أبرزهم فيلم حب إلى الأبد، لا تطفئ الشمس، عودي يا أمي، من غير ميعاد، الظريف والشهم والطماع، الناظر صلاح الدين، وسقطت في بحر العسل، وكان آخر أعمالها السينمائية فيلم الأب الشرعي عام 1988.

وشاركت في مسلسل وحيد في الدراما التليفزيونية باسم “ناس ولاد ناس”، وشاركت في مسرحية وحيدة على خشبة المسرح بعنوان “بمبة كشر”.

شاهد أيضاً

شيخ الحارة والجريئة

نيللي كريم تصرح: مخرجة بـ 100 وش انشغلت عن الموسم الثاني بزواج ابنتها

صرحت الفنانة نيللي كريم أن سبب تأخر مسلسل بـ 100 وش هو انشغال المخرجة بزواج …

سمية الخشاب تقع في فخ رامز طار عقله

سمية الخشاب تقع في فخ “رامز طار عقله”

حلت الفنانة سمية الخشاب ضيفة مع رامز جلال في برنامج “رامز طار عقله” الذي يذاع …

جزر المالديف

أهم معالم جزر المالديف.. أشهر بلاد آسيا السياحية

طرحت الفنانة رزان مغربي سؤالًا خلال برنامجها المذاع في شهر رمضان الكريم “مسابقة رزان ومهيب”، …