النيابة تحقق مع المتسببين في حادث قطار أسيوط
النيابة تحقق مع المتسببين في حادث قطار أسيوط

النيابة تحقق مع المتسببين في حادث قطار أسيوط

الحكومة تصرف تعويضات لأهالي الضحايا

صرح عبد الفتاح فكري رئيس النقابة العامة للعاملين، عن قرار صرف تعويضات لأسر ضحايا حادث قطار أسيوط ، الحادث المروع الذي حدث في نهاية يوم الأربعاء بسبب اصطدام عربة القطار في ونش بعدما كان اخترق مزلقان “فزارة” الكائن بمدينة أسيوط.

اقرأ أيضا : محكمة إستئناف القاهرة وقضية حنين حسام

وأوضح فكري أن سبب الحادث هو اختراق سائق عربة الونش لمزلقان فزارة الموجود بين محطتي ديروط والقوصية، أثناء إغلاق المزلقان وتعطلت عربة الونش مما أدى إلى اصطدام القطار بالونش المتعطل ولم يستطع سائق قطار أسيوط إيقافه فنتج عنه اختراق غراب الونش كابينة جرار القطار، ونتج عن ذلك الحادث وفاة ثلاث أشخاص في الحال وهم سائق قطار أسيوط أيمن حسن البالغ من العمر 45 سنة ومساعده محمد أحمد البالغ من العمر 43 سنة وآخرهم أبو بكر أحمد المندوب المالي بالمنطقة عن عمر ناهز 48 عام، بالإضافة إصابة ثلاثة أفراد غيرهم وهم محمد سلطان من إحدى المقيمين بديروط، وعاطف رسمي وسائق عربة الونش عبد الرحمن فوزي.

تحقيقات النيابة في حادث قطار أسيوط

وبدأت النيابة مباشرة التحقيقات مع كل من سائق الونش وخفير المزلقان لمعرفة المتسبب في إجراء الحادث، وتم إحالتهم إلى الطب الشرعي للكشف عن تعاطيهم لجرعة من المخدر أثناء السير من عدمه.

ووفقًا لذلك الحادث، نشرت الهيئة الوثيقة بيانًا تحت شعار “السلامة للجميع” وتم توزيع البيان على مختلف أنحاء الهيئة بمحافظات الجمهورية المختلفة، ويتعين على جميع العاملين بالقطاع تنفيذ جميع بنود البيان الصادر على أكمل وجه للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين المستفيدين من خدمات الهيئة والعاملين بها، وجاءت بنود البيان كالتالي:

1- يجب على جميع العاملين الاقتناع التام بمبدأ “السلامة للجميع”، والعمل على تطبيق تلك السياسة من قبل كل العاملين بهيئة السكك الحديدية بداية من سائق القطارات حتى عامل الدريسة.

2- ضرورة التقليل من المخاطر المتصلة بأنشطة الهيئة المختلفة بهدف الوصول إلى حد أدنى من الحوادث والحد من الآثار السلبية المتسببة فيها الحوادث.

3- يشترط اتباع قواعد وإجراءات السلامة بدقة لضمان سلامة الجميع.

4- يتم مراجعة هذه السياسة بشكل دوري لضمان استمرار الأداء الجيد لإجراءات السلامة.

5- الحرص على تقديم خدمات على أعلى مستوى من الجودة، لتحقيق السلامة والراحة للركاب وضمان نقل البضائع بسلام والحفاظ على أمن العاملين بالهيئة.

ووجهت الهيئة العامة حديثها لقائدي المركبات بأنواعها المختلفة، وناشدتهم بضرورة الالتزام بالقواعد المرورية أثناء العبور خلال المزلقانات، وعدم العبور منها أثناء غلقها وقت مرور القطارات وذلك للحفاظ على أرواحهم وسلامتهم وسلامة مسير القطارات.

شاهد أيضاً

حادث قطار منيا القمح

محافظ الشرقية يتفقد مصابين حادث قطار منيا القمح

انتقل الدكتور ممدوح غراب إلى مستشفى منيا القمح بمحافظة الشرقية، بعد وقوع حادث انقلاب عربتي …

وراء قتل رانيا صفوت زوج شقيقتها

السبب وراء قتل رانيا صفوت زوج شقيقتها

ارتكبت الإعلامية رانيا صفوت جريمة بشعة في حق زوج اختها في مساء الأمس، الثلاثاء، حيث …

أتوبيس أسيوط

التفاصيل الكاملة لحادث أتوبيس أسيوط

في منتصف ليلة الأمس، الثلاثاء،  شهد طريق أسيوط – البحر الأحمر حادث مرور مروع نتيجة …