مسلسل نهضة السلاجقة العظمي

مسلسل نهضة السلاجقة العظمي من اضخم الانتاجات التركية

كتب : هدير محمود

مسلسل نهضة السلاجقة العظمي الحلقة 19 مترجمة على قصة عشق 

يعتبر مُسلسل نهضة السلاجقة من أضخم الانتاجات الفنية في دولة تركيا لما يتضمنه من بناء واشكال وديكورات مستخدمة وآلات حربية وخيول وتدريبات لساعات طويلة كي يخرج العمل بهذا الشكل الراقي العظيم .

  يتم عرض مسلسل نهضة السلاجقة العظمي كل يوم اثنين في تمام الساعة الثامنة مساءًا بتوقيت تركيا على قناة تي ار تي التركية، وتعرض الحلقة 19 من المسلسل مترجم على موقع قصة عشق في تمام الساعة الثامنة.

اقرأ أيضا : أحمد مكي يكشف عن حقيقة دوره فى الاختيار

 حيث انتظر الكثير من عشاق مسلسل نهضة السلاجقة العظمى عرض الحلقة التاسعة عشر من المسلسل التاريخي التركي الشهير نهضة السلاجقة.

ويشهد المسلسل تعقيدا مضاعفا وملحوظًا وأحداثًا تتسارع مع نزول كل حلقة جديدة،  حيث يواجه الملك شاه صعوبات وتحديات كثيرة و مستمرة بالرغم قوته، فقد تعرض للإصابات ومحاولة دس السم له وكذلك إصابته بالسهم بالقرب الشديد من قلبه، كل هذه الأحداث من الحلقه الاولى الى الثامنة عشر تجعل التوقعات حول الحلقة التاسعة عشر من المسلسل تبدو أكثر تشويقا والتاهبًا.

كما يستمر المسلسل فى التصوير يوميا لساعات تصل إلى 5 ساعات أو اكثر ويستمر فريق العمل في تلقي التدريبات خلال التصوير للتغلب على جميع الصعوبات التي قد تواجههم أثناء تصوير العمل.

  يعكس المسلسل الصراعات المستمرة التي تحدث بين الملوك والأساليب التي يستخدمها الملك وعمليات الكر والفر فينتظر جميع متابعي المسلسل عرض حلقاته بانتظام لمعرفة المنتصر الحقيقي في ظل هذه الصراعات.

وتدور قصة المسلسل التاريخي نهضة السلاجقة من البداية حول عصر قديم وهو عصر الدولة السلجوقية وتسلسلها وإعادة تأسيس نظام الحكم داخلها، ويعكس هذا التركي التاريخي الصراع المستمر بين طريق الخير والشر والصراعات  التي تحدث داخل الدولة السلجوقية والأخطار التي تحيطهم من الداخل والخارج ومن جميع الاتجاهات.

أبطال مسلسل نهضة السلاجقة العظمي

يقوم بدور البطولة الفنان التركي الشهير بوجرا جولسوي ويقدم شخصية البطل “الملك شاه”، ويشاركه كل من الفنانة خديجة شنديل والتي تقوم بدور تركان “خاتون” والتي ستتزوج الملك شاه ولها صلاحيات كبيرة فى الدولة.

و يلعب ايضا الفنان أكين كوتش دور السلطان أحمد سانجر، وهو السلطان السادس وآخر سلاطين  دولة السلاجقة، ويقدم الفنان غوركان أويغون،  شخصية حسن الصباح، زعيم الحشاشين، وهو قائد عسكري وسياسي كبير يتم وتلقيبه بشيخ الجبل.

شاهد أيضاً

بوسي شلبي تحيى ذكرى رحيل الفنانة نادية لطفي

بوسي شلبي تحيى ذكرى رحيل الفنانة نادية لطفي

في ذكرى وفاة الفنانة الراحلة نادية لطفي، نشرت الإعلامية بوسي شلبي عبر صفحتها الشخصية على …

يوسف شعبان

يوسف شعبان يعود للدراما بعد شائعات تدهور حالته الصحية

كتب : هدير محمود صرح الفنان الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في مصر، عن …

ريهام سعيد

ريهام سعيد تصرح: مفيش كرامة بين الزوجين ولو خانك سامحيه

كتب : هشام صلاح الدين ظهرت ريهام سعيد في برنامجها “صبايا الخير” المذاع على قناة …