السبت , 19 يونيو 2021
الدوري المصري
الدوري المصري

متابعة لمباريات هذا الاسبوع من الدوري المصري الممتاز 2020-2021

متابعة احمد زيدان

الاتحاد السكندري يفوز على مصر المقاصة برباعية

في متابعة لمباريات هذا الاسبوع من الدوري المصري الممتاز انعقدت مباراة بين فريق مصر المقاصة وفريق الاتحاد السكندري، وانتهت المباراة بفوز الاتحاد السكندري بنتيجة (4 – 0).

ضمن مبارايات الجولة التاسعة لمباريات الدوري المصري الممتاز انعقدت مباراة مؤجلة بين فريق نادي مصر المقاصة وفريق نادي الاتحاد السكندري، وجمع بينهما ستاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر، واستطاع فريق نادي الاتحاد السكندري من سحق فريق نادي مصر المقاصة برباعية نظيفة دون رد من الفريق المنافس له.

اقرأ أيضا : الزمالك ينوي ضم اللاعب مروان حمدي إلى صفوفه

وقام بتسجيل أهداف اللقاء كل من من روماريو ويليامز فى الدقيقة 19 و محمد الصباحى الهدف الثانى فى الدقيقة 48 ثم سجل رزاق سيسيه الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 75 و 87.

وبهذه النتيجة يكون استطاع فريق نادي الاتحاد السكندري من تعديل وضعه في ترتيب جدول الدوري الممتاز لكرة القدم، واحتل المركز العاشر من الجدول برصيد نقاط 11 نقطة، واستطاع مواصلة سلسلة انتصاراته التي بدأها في ذلك الموسم بعد خسارته في آخر ظهور له أمام فريق الجونة بهدفين دون رد ضمن مواجهات الجولة السابعة.

نذكر أن الاتحاد السكندري قد خاض أثناء ذلك الموسم 7 مباريات حقق الفوز في ثلاثة منها وتعادل في اثنتين وخسر في اثنتين، وتمكن لاعبي الفريق من تسجيل 10 أهداف خلال تلك المباريات، بينما تم تسديد 10 أهداف داخل شباكه من الفرق التي خاض أمامها المباريات.

والجدير بالذكر أن نادي الاتحاد السكندري لا يزال أمامه فرصة جيدة في تعديل وضعه بالجدول، بسبب وجود ثلاثة مباريات مؤجلة له.

وأما فريق مصر المقاصة فقد تجمد رصيده عند المركز الثامن في جدول الدوري المصري برصيد 13 نقطة، ونذكر أنه خاض أثناء ذلك الموسم 10 لقاءات تمكن من الفوز في 4 لقاءات وتعادل في لقاء واحد، وخسر 5 لقاءات، وتمكن لاعبيه أثناء تلك المباريات من تسجيل 11 هدفًا، ودخل في شباكه 17 هدف من الفرق التي خاض أمامها المباريات.

تشكيل المباراة

– جاء تشكيل الاتحاد السكندري للمباراة بقيادة المدير الفني للفريق حسام حسن ولعب الفريق المباراة بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: محمد صبحى.

في خط الدفاع: داميون لوى – كريم الديب – مروان عطية – السيد سالم.

في خط الوسط: خالد الغندور – عبد الغنى محمد – عمار حمدى – محمد الصباحى – أحمد حجى.

في خط الهجوم: روماريو.

– بينما لعب فريق مصر المقاصة المباراة بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: محمود حمدي.

في الدفاع: محمد دسوقي وأسامة العزب وأحمد متعب وأحمد صبيحة.

في خط الوسط: خالد أوتشو وعبد الله مجدي ومحمد عادل “أمو” وشميلس بيكلي.

في الهجوم: باسم مرسي وباولن فوافى.

إنبي يتفوق على بيراميدز في الدوري المصري

انعقدت مباراة جمعت بين فريق نادي إنبي وفريق نادي بيراميدز وانتهت المباراة بنتيجة (3-2) لصالح فريق نادي إنبي.

ضمن مباريات الجولة الحادية عشر من مباريات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، انعقدت مباراة بين كل من فريق نادي إنبي وفريق نادي بيراميدز، وجمع بينهما ملعب بتروسبوت، وانتهت المباراة بفوز فريق نادي إنبي على فريق نادي بيراميدز بنتيجة ثلاثة أهداف لصالح نادي إنبي وهدفين لصالح نادي بيراميدز.

وبتلك النتيجة يكون نادي إنبي قد استطاع رفع رصيده في جدول الدوري المصري الممتاز لكرة القدم واحتل المركز الخامس برصيد 16 نقطة، بعدما خاض 9 مباريات خلال ذلك الموسم استطاع تحقيق الفوز في 5 منهم وتعادل في واحدة وخسر في ثلاثة أمام منافسيه، كانت آخرهم خسارته أمام المقاولون بنتيجة 2-1 لصالح نادي المقاولون، بالإضافة إلى وجود مباراتين مؤجلتين له.

أما نادي بيراميدز فقد تعطلت مسيرته بسبب نتيجة تلك المباراة واحتل المركز السادس من جدول الدوري المصري الممتاز لكرة القدم برصيد 15 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن غريمه نادي إنبي، بعدما خاض 11 مباراة فاز في ثلاثة منها وتعادل في 6 وخسر اثنتين.

وسجل أهداف تلك المباراة لنادي إنبي كلًا من رامي صبري وجون أوكويي إيبوكا و دينو بيتر، بينما سجل أهداف نادي بيراميدز كلًا من محمود وادي ودييغو رولان.

تشكيل المباراة

شهدت تلك المباراة غياب اللاعب رمضان صبحي عن صفوف فريق نادي بيراميدز أثناء عمليات الإحماء للمباراة.

وجاء ذلك بقرار من الأرجنتيني أروابارينا المدير الفني للفريق الذي فضل إراحة اللاعب رمضان صبحي من عمليات الإحماء لتلك المباراة حيث أنه لم يحصل على فترة راحة طوال المباريات السابقة من مباريات الدوري المصري وتقرر وجوده على مقاعد البدلاء لحين إحتياج المباراة إليه.

وجاء تشكيل فريق نادي بيراميدز بقيادة المدير الفني للفريق الأرجنتيني أروابارينا، ولعب الفريق المباراة بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى:  شريف إكرامي 

في خط الدفاع:  أحمد سامي – أحمد أيمن منصور – عمر جابر – طارق طه 

في خط الوسط: نبيل عماد دونجا -إيريك تراوري – محمد فاروق – إيراهيم عادل  – محمود حمادة

في خط الهجوم: محمود وادي 

وجلس على مقاعد بدلاء بيراميدز : أحمد الشناوي – إسلام عيسى – دودو الجباس – محمود صابر – إبراهيم حسن – أسامة جلال – رمضان صبحي – دييجو رولان – أحمد توفيق.

 ولعب فريق إنبي المباراة بتشكيل مكون من: محمود جاد – زياد بوغطاس – مصطفي عادل – رامى صبرى – كريم فؤاد – محمد مرسى – مصطفى شلبي – صلاح ريكو – أحمد العجوز – جون أوبوكا – دينو بيتر.

الإسماعيلي يخسر أمام سموحة بهدفين نظيفين

انعقدت مباراة جمعت بين فريق نادي الإسماعيلي وفريق نادي سموحة وانتهت المباراة بنتيجة (2- 0) لصالح فريق نادي سموحة.

ضمن مباريات الجولة العاشرة من مباريات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، انعقدت مباراة بين كل من فريق نادي سموحة وفريق نادي الإسماعيلي، وجمع بينهما استاد الإسماعيلي، وانتهت المباراة بفوز فريق نادي سموحة على فريق النادي الإسماعيلي بنتيجة هدفين لصالح نادي سموحة دون رد من الفريق المنافس.

وبتلك النتيجة يكون نادي سموحة استطاع أن يحتل المركز الثامن من ترتيب جدول الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، برصيد نقاط 11 نقطة بعدما خاض 10 مباريات فاز في ثلاثة منها وتعادل في 6 وخسر واحدة.

أما النادي الاسماعيلي فقد جمد رصيده عند المركز السادس عشر برصيد 8 نقاط في الدوري المصري.

تشكيل المباراة

شهدت تلك المباراة أول ظهور للاعب الاسماعيلي الجديد محمد حسن.

وجاء تشكيل الفريق بقيادة البوسني دراجان يوفيتش المدير الفني للفريق، ولعب الفريق الاسماعيلي المباراة بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: محمد صبحي

في خط الدفاع: محمود البدري، محمد هاشم، محمد عمار، محمد بيومى.

في خط الوسط: محمد حسن، محمود دونجا،  بابل، محمد صادق، الشامي

في خط الهجوم: فخر الدين بن يوسف.

وجلس على مقاعد البدلاء كل من: محمد مجدي، كاستيلو، حسين السيد، عبدالله جمعة، الوحش، نادر رمضان، شكرى نجيب، عماد حمدى، شيلونجو.

أهداف المباراة

في بداية المباراة تمكن فريق النادي الإسماعيلي من إدارة الأحداث داخل الملعب، ولكن دون جدوى منه، وفي الدقيقة الـ 38 من عمر المباراه استطاع اللاعب عبد الكبير الوادي تسجيل هدف اللقاء الأول لصالح فريق سموحة بعدما استغل الخطأ الحادث بين محمد بيومي ومحمد صبحي.

وتم إجراء أول تبديل في المباراة مع بداية الشوط الثاني وتم استبدال اللاعب أري بابل باللاعب شكري نجيب.

وفي الدقيقة الـ 48 من عمر المباراة قارب اللاعب محمود تونجا من تسجيل هدف التقدم لفريق الإسماعيلي ولكن جاءت الكرة خارج المرمى.

وفي الدقيقة الـ 57 من عمر المباراة سدد لاعب الإسماعيلي كرة رائعة، ولكن استطاع الهاني سليمان حماية مرماه بجدارة من هجمات الفريق المنافس.

واستمرت سيطرة النادي الإسماعيلي على مجريات اللقاء في الشوط الثاني بدون جدوى، وسدد هدف المباراة الثاني والأخير اللاعب مصطفى فتحي لصالح نادي سموحة عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة الـ 90 من عمر المباراة، وبذلك يكون فاز نادي سموحة بهدفين نظيفين دون رد من النادي الاسماعيلي.

شاهد أيضاً

نادي أسوان

تصريحات رئيس نادي أسوان بعد تأجيل لقاء الأهلي

كتب : احمد زيدان صرح أحمد سليمان رئيس نادي أسوان بأن تأجيل مباراة الأهلي جائت …

الدوري السعودي

الهلال يتصدر ترتيب الدوري السعودي ويحصد لقب المسابقة

كتب : شريف عبد المنعم الهلال يتصدر ترتيب الدوري السعودي حيث شهد الموسم الجاري من …

الدوري المصري

أسوان يفوز على غزل المحلة بهدف دون رد

كتب : احمد زيدان تمكن فريق أسوان من تحقيق الفوز على فريق غزل المحلة بنتيجة …