الأحد , 28 فبراير 2021
تغيرات مفاجئة فى الطقس وهيئة الأرصاد تحذر المواطنين
تغيرات مفاجئة فى الطقس وهيئة الأرصاد تحذر المواطنين

بيان هيئة الأرصاد الجوية حول طقس الأيام المقبلة

صرحت هيئة الأرصاد في بيان لها عن حالة الطقس المتوقعة للأيام المقبلة ، وأشارت إلى استمرار وجود تقلبات في الطقس خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا : المطر هو آية من آيات الله تعالى في الأرض

وفي تصريحات الهيئة العامة للأرصاد ووزارة الطيران المدني نشر اللواء هشام حسن طاحون بيان بالطقس المتوقع في الفترة القادمة نفصله لكم في السطور التالية.

بيان هيئة الأرصاد عن حالة طقس

تبدأ تقلبات الطقس بدأت من مساء الأربعاء وتستمر حتى السبت المقبل، وخلال يوم الخميس شهدت البلاد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، ويتراوح مدى انخفاض الدرجات بين الـ 5 والـ 6 درجات على أغلب أنحاء البلاد.

وعن حالة الأمطار أمس الخميس فكانت أمطار متوسطة إلى غزيرة وقد تصل إلى حد السيول على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليج السويس وخليج العقبة: (شلاتين ـ مرسى علم ـ القصير ـ الغردقة ـ رأس غارب ـ الزعفرانة ـ الطور ـ السويس ـ شرم الشيخ ـ وسانت كاترين).

والأمطار متوسطة إلى غزيرة مع احتمال وجود الأمطار الرعدية على بعض المناطق من محافظات السواحل الشمالية: (مطروح- الإسكندرية- دمياط- بورسعيد- والعريش)، والوجه البحري: (البحيرة- كفر الشيخ- الدقهلية- الغربية- الشرقية- والمنوفية)، ومدن القناة: (الإسماعيلية- والسويس)، وجنوب البلاد: (الفيوم- بني سويف- المنيا- أسيوط- سوهاج- قنا- والأقصر).

والأمطار متوسطة إلى غزيرة مع وجود احتمال تكون الأمطار الرعدية على بعض المناطق من القاهرة والجيزة والقليوبية ، والرياح نشطة على أغلب أنحاء البلاد.

طقس الجمعة

تابعت تصريحات هيئة الأرصاد استمرار تقلبات الطقس التي تشهدها البلاد اليوم الجمعة الموافق 5 فبراير وتشهد أغلب الأنحاء سقوط الأمطار، حيث تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة مع وجود احتمال تكون الأمطار الرعدية على بعض المناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليج السويس: (شلاتين- مرسى علم- القصير- الغردقة ـ رأس غارب- الزعفرانة ـ السويس- سانت كاترين- وشرم الشيخ).

وتكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة مع احتمال تكون الأمطار الرعدية على بعض المناطق من محافظات السواحل الشمالية: (الإسكندرية- دمياط- بورسعيد- العريش- ورفح)، والوجه البحري: (البحيرة- كفر الشيخ- الدقهلية- الغربية- الشرقية- والمنوفية)، ومدن القناة: (الإسماعيلية- والسويس)، وجنوب البلاد: (الفيوم- بني سويف- المنيا- أسيوط- سوهاج- قنا- والأقصر).

وتكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة مع وجود احتمال تكوّن الأمطار الرعدية على بعض المناطق من القاهرة والجيزة والقليوبية.

وتكون الرياح نشطة على أغلب أنحاء البلاد، بالإضافة إلى وجود اضطرابات فى حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر ويتراوح مدى ارتفاع الموج بين 3.5م إلى 4.5 م.

وتوقعت هيئة الأرصاد أن تهدأ حالة إضطرابات الطقس التي تشهدها البلاد في يوم السبت فتكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية و سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء، وتهدأ اضطرابات حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر فيقل معدل إرتفاع الأمواج إلى مدى يتراوح بين 2م إلى 3م.

وأكدت هيئة الأرصاد على المواطنين بضرورة توخي الحذر للحد من الآثار الناتجة عن اضطرابات الطقس.

شاهد أيضاً

جولة تفقدية لوزير النقل بميناء السخنة

جولة تفقدية لوزير النقل بميناء السخنة

وزير النقل في جولة تفقدية ميناء السخنة وتحويله الي اكبر ميناء محوري على البحر الأحمر …

حرية اختيار الطريقة الأنسب لاستكمال العام الدراسى الحالى

حرية اختيار الطريقة الأنسب لاستكمال العام الدراسى الحالى

اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور …

تفاصيل الجولة الثانية من انتخابات المجلس الرئاسي لدولة ليبيا

تفاصيل الجولة الثانية من انتخابات المجلس الرئاسي لدولة ليبيا

كتب : هشام صلاح الدين تفاصيل الجولة الثانية من انتخابات المجلس الرئاسي لدولة ليبيا ، …