عبدالغفار يفتتح دار العزل الصحي لمستشفى سعاد كفافي
عبدالغفار يفتتح دار العزل الصحي لمستشفى سعاد كفافي

وزير التعليم العالي والمؤسسات الوهمية

كتب : هشام صلاح الدين

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي المصري والبحث العلمي، تقريرًا من السيد الأستاذ عطا رئيس قطاع التعليم فى مصر ، حول الجهود التي تبذلها لجنة الضبطية القضائية بالوزارة في مواجهة المؤسسات التي تقوم بممارسة العملية التعليمية دون وجود ترخيص.

اقرأ أيضا : عبدالغفار يفتتح دار العزل الصحي لمستشفى سعاد كفافي

 وقد تم الإشاره فى هذا التقرير إلى اللجنة الضبطية القضائية حيث قامت بمداهمة العديد من المؤسسات الوهمية بالجيزة ومنها أكاديمية موجودة بشقة في شارع السودان فى محافظة الجيزة، وسرعان ما أصدر الوزير قرارًا حاسمًا بغلق هذه المنشأة الغير مصرحه ؛ بسبب ممارستها للأنشطة التعليمية دون ترخيص.

وقد قام الوزير الدكتور خالد عبد الغفار بمخاطبة السيد محافظ الجيزة لاتخاذ  كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد  الافراد المخالفين بباقي  كافة الكيانات الوهمية.

ووجه الدكتور عبدالغفار وزير التعليم العالي الكثير من الجهود المكثفة من أجل اللجنة الضبطية القضائية أثناء الفترة المقبلة، والمتابعه المستمرة الى المؤسسات والكيانات التعليمية الوهمية فى مصر ، وذلك حفاظا على مصالح وحقوق الطلاب فى كافة مراحلهم التعليمية  وأولياء أمورهم وضمان عدم التلاعب بهم أوالنصب والاحتيال عليهم ، مطالبًا  بجدية كافة الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق واتباع هذه المؤسسات الوهمية، والالتزام فقط بالجامعات والمعاهد العُليا و المعتمدة الموجودة على موقع وزارة التعليم العالي، وصفحات التواصل الاجتماعي الرسمية فقط لوزارة التعليم العالي.

وقد قام بالرد على الحديث عن عودة الدراسة فى شكلها الطبيعي في الجامعات بعد منتصف شهر فبراير الحالى ، قال ” ليس هناك خطة نهائية بشأن عودة الدراسة وتتعدد السيناريوهات، وقد تعلمنا من خلال خبراتنا أن القرارات التى نأخذها من اللجنة العليا  لإدارة الأزمات ليست قرارات فردية وإنما هي مبنية على واقع وأرقام وتحليل بطريقة علمية دقيقة “. 

وهذا لا يتنافى مع موعد إجراء الامتحانات حيث وجه وزير التعليم العالي خلال اجتماعه الأخير للمجلس الأعلى للجامعات رؤساء الجامعات بضرورة إعلان جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول لكافة الجامعات والمعاهد العليا خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير الحالى، والتي من المفترض أن تبدأ بعد انتهاء إجازة نصف العام.

وتحدث الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث بأسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن كيفية اجراء الامتحانات بعد انتهاء فترة الإجازة حيث اشار إلى أن الامتحانات ستشهد إجراءات احترازية شديدة ، وذلك للحرص على سلامة الطلاب، حيث بدأت بالفعل الكثير من الجامعات في الإعلان عن الجداول الدراسية، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول بعد انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي الحالي.

شاهد أيضاً

السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس السيسي يصدر قرار بفرض حالة الطوارئ في مصر

كتب : هشام صلاح الدين صدر في صباح الأحد الماضي الموافق 25 من شهر إبريل، …

طارق شوقي

بيان وزارة التربية والتعليم بشأن استكمال العام الدراسي

كتب : هشام صلاح الدين أصدرت وزارة التربية والتعليم الفني قرارها بشأن استكمال امتحانات الفصل …

فعاليات الاحتفال بـيوم الأرض العالمي

فعاليات الاحتفال بـ “يوم الأرض” العالمي

يحتفل موقع البحث العالمي جوجل بـ “يوم الأرض”، ضمن فعاليات الحدث السنوي الذي يتم الاحتفال …