حقيقة تصريحات الشيخ رمضان عبد المعز نحن أفضل من الصحابة
حقيقة تصريحات الشيخ رمضان عبد المعز نحن أفضل من الصحابة

حقيقة تصريحات الشيخ رمضان عبد المعز “نحن أفضل من الصحابة”

كتب : هشام صلاح الدين

في برنامج لعلهم يفقهون المذاع على قناة dmc، تحدث الشيخ رمضان عبد المعز في العديد من الأمور الدينية والدنيوية.

أفضل دعاء المسلم

ذكر الشيخ رمضان عبد المعز فضل دعاء المسلم لأخيه المسلم، وقال أن أفضل ما يدعو به المسلم لأخيه المسلم “ربنا يرضى عنك”، وبين الشيخ رمضان عبد المعز أن الله تعالى إذا رضي عن العبد يسر له أمر دنياه وأمر آخرته وأسند كلامه إلى قول الله تعالى في سورة الفتح: “لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة فعلم ما في قلوبهم فأنزل السكينة عليهم وأثابهم فتحًا قريبا”.

اقرأ أيضا : المطر هو آية من آيات الله تعالى في الأرض

وأضاف الشيخ رمضان عبد المعز أن تلك المبايعة تمت بين الصحابة ورسول الله وسميت “بيعة الرضوان” بسبب كثرة الرضا فيها حيث رضي الله عن الصحابة الذين بايعوا النبي صلى الله عليه وسلم في تلك البيعة، وكان ذلك الوقت الذي تمت فيه البيعة وقت حزن لصحابة النبي الذين تم منعهم من دخول مكة لأداء العمرة.

فضل الصبر على البلاء

وحول الصبر على البلاء فقال الشيخ رمضان عبد المعز أن المسلمين يتوجب عليهم إحسان الظن بالله كما أمر النبي صلى الله عليه وسلم، فإن العطايا على متن البلايا، والعسر يأتي بين يسرين كما ذكر الله تعالى “إن مع العسر يسرا فإن مع العسر يسرا” فجاء العسر بين يسرين، وأضاف فضيلة الشيخ: فاعلم أن النصر مع الصبر وأن الفرج مع الكرب، فلا بد من وقوع الكرب حتى نرزق بالفرج.

مسلمين آخر الزمان لهم مثل أجر 50 صحابي من صحابة النبي

وذكر الشيخ رمضان عبد المعز في حديثه خلال برنامج “لعلهم يفقهون”، أن النبي صلى الله عليه وسلم بشر الكثير من الصحابة بالجنة، بالإضافة إلى العشر المعروف أسمائهم الذين بشرهم بالجنة، وهم الصحابة الذين شهدوا معه صلح الحديبية وغزوة بدر ووصل عددهم إلى حوالي 1500 صحابي، وأسند حديثه إلى قول النبي صلى الله عليه وسلم (لن يدخل النار رجل شهد بدرًا والحديبية).

وعن أجر المتمسك بدينه في آخر الزمان، فذكر الشيخ رمضان عبد المعز أن النبي صلى الله عليه وسلم توعد للمسلمين المتمسكين بدينهم في آخر الزمان بأن لهم أجر 50 صحابي، مستندًا إلى قول النبي صلى الله عليه وسلم للصحابة (إن من ورائكم أيام الصبر، الصبر فيهن كقبض على الجمر للعامل فيها أجر خمسين) فقال الصحابة يا رسول الله أجر خمسين منهم أو خمسين منا؟، قال: (خمسين منكم).

سبب شقاء المسلمين في عصرنا الحالي

وأوضح الشيخ رمضان عبد المعز في حديثه أن سبب شقاء المسلمين في الوقت الحالي هو ابتعادهم عن كتاب الله تعالى مستندًا إلى قول الله تعالى: “فمن اتبع هداي فلا يضل ولا يشقى”، وأكد أن المسلمين يرتكبون جرمًا في حق أنفسهم بابتعادهم عن كتاب الله تعالى.

شاهد أيضاً

فضل صلاة التهجد وكيفية أدائها كما ورد عن النبي عليه الصلاة والسلام

فضل صلاة التهجد وكيفية أدائها كما ورد عن النبي عليه الصلاة والسلام

صلاة التهجد هي صلاة النافلة من الليل، ويسمى أي صلاة نافة بالليل تهجد أو قيام …

ليلة القدر

موعد ليلة القدر وعلاماتها رمضان 2021

فضل ليلة القدر تعد ليلة القدر واحدة من أفضل الليالي التي يشهدها العبد المسلم، حيث …

شيخ الحارة والجريئة

نيللي كريم تصرح: مخرجة بـ 100 وش انشغلت عن الموسم الثاني بزواج ابنتها

صرحت الفنانة نيللي كريم أن سبب تأخر مسلسل بـ 100 وش هو انشغال المخرجة بزواج …