الإثنين , 1 مارس 2021
وفاة الإعلامي لاري كينج صاحب أعلى دخل في الولايات المتحدة
وفاة الإعلامي لاري كينج صاحب أعلى دخل في الولايات المتحدة

وفاة الإعلامي لاري كينج صاحب أعلى دخل في الولايات المتحدة

في صباح يوم السبت الموافق 23 من يناير الجاري، توفي الإعلامي الأشهر في الولايات المتحدة لاري كينج عن عمر ناهز الـ 87 عامًا، وكان السبب الرئيسي للوفاة هو إصابته بفيروس كورونا المستجد، وتوفي بمدينة لوس أنجلوس داخل مركز سيدارس سايناي الطبي.

معاناة لاري كينج وتاريخه المرضي

بالإضافة إلى فيروس كورونا الذي تسبب في وفاة الإعلامي لاري كينج، عانى من العديد من الأمراض وخضع لعدة جراحات حيث أنه كان يعاني من مرض السرطان، في مارس 2007 أجرى جراحة ناجحة بسبب انسداد شريان في الرقبة منع من تدفق الدم بشكل سليم إلى المخ.

وفي عام 1987 أجرى قسطرة قلبية، وبعد تعافيه قرر إنشاء مؤسسة خيرية  للمساهمة في علاج مرضى القلب حيث كانت سببًا بعد إرادة الله تعالى في شفاء أكثر من 300 مريض خراج منظومة التأمين الصحي بمدينة لوس أنجلوس.

أهم المحطات في حياة لاري كينج

كان لاري كينج من أشهر المذيعين في شبكة سي إن إن الإخبارية، من مواليد نوفمبر عام 1933م، وكانت بداية تعاقده مع شبكة سي إن إن في عام 1985م، وكانت سببًا في أن يحظى بجماهيرية عالية حيث تقابل بالعديد من أبرز شخصيات المجتمع السياسيين والفنانيين كان من ضمنهم الرئيس الأمريكي جون كينيدي والرئيس ريتشارد نيكسون والرئيس جورج بوش، هذا وبالإضافة إلى لقاءاته مع عدد من الزعماء الأجانب كان من بينهم ميخائيل غورباتشوف وتونى بلير وفلاديمير بوتين.

وتم تصنيفه على أنه الصحفي الأعلى دخلًا بالإذاعة والتليفزيون على مستوى العالم بعد أن وقع عقدا جديدًا مع سي إن إن مقابل 58 مليون دولار، كانت مدة العقد تبلغ 4 سنوات أي أن راتبه السنوي كان حوالي 15 مليون دولارًا بالإضافة إلى العديد من المزايا التي حصل عليها من وراء ذلك العقد كان من أبرزها تخصيص طائرة له لتقوم بنقله من مسكنه في نيويورك إلى محل عمله في لوس أنجلوس.

كان لاري كينج مقدمًا لبرنامج Larry King Live المذاع على قناة سي إن إن لمدة 25 سنة وعُرف بأسلوبه المميز في إدارة الحديث مع ضيوفه والسماح لهم بفرصة التعبير عن آراءهم دون مقاطعتهم بالتدخل في حديثهم.

وابتعد لاري كينج عن الأضواء لمدة عامين بعد أن قدم ما يقرب من 6000 حلقة من حلقات برنامجه خلال قناة سي إن إن، وعاد للظهور مرة أخرى في عام 2012 من خلال شاشة ora TV  ليقدم برنامجًا جديدًا بعنوان Larry King Now.

شاهد أيضاً

بوسي شلبي تحيى ذكرى رحيل الفنانة نادية لطفي

بوسي شلبي تحيى ذكرى رحيل الفنانة نادية لطفي

في ذكرى وفاة الفنانة الراحلة نادية لطفي، نشرت الإعلامية بوسي شلبي عبر صفحتها الشخصية على …

يوسف شعبان

يوسف شعبان يعود للدراما بعد شائعات تدهور حالته الصحية

كتب : هدير محمود صرح الفنان الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في مصر، عن …

ريهام سعيد

ريهام سعيد تصرح: مفيش كرامة بين الزوجين ولو خانك سامحيه

كتب : هشام صلاح الدين ظهرت ريهام سعيد في برنامجها “صبايا الخير” المذاع على قناة …