عبدالغفار يفتتح دار العزل الصحي لمستشفى سعاد كفافي
عبدالغفار يفتتح دار العزل الصحي لمستشفى سعاد كفافي

التعليم العالي يعلن عن بدء التسجيل الإلكتروني للجامعات الخاصة والأهلية

كتب : هشام صلاح الدين

بعد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، قرر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، بأن تتولى الجامعات الخاصة والأهلية تنظيم عملية قبول الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات الخاصة والأهلية إلكترونيًا.

اقرأ أيضا : بالصور وضع حجر أساس الجامعة الأهلية بشرق النيل

وقد تم تحديد قواعد تنظم عملية القبول، وإرفاقها مع ذلك القرارمؤكدًا على الجامعات بعدم السماح بإلحاق أي طالب جديد للكلية إلا الطلاب الذين توافق بياناتهم الشروط المذكورة في القرار، والحرص على مراعاة قواعد قبول طلاب التعليم الجامعي داخل جمهورية مصر العربية.

ويتم تطبيق ذلك القرار على الطلاب الجدد المتقدمين للالتحاق بالجامعات الخاصة والأهلية بدءًا من الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي (2020- 2021)، ويلزم بتنفيذه الجهات المختصة.

خطوات التسجيل في تنسيق الجامعات الأهلية والخاصة:

1- يتم إنشاء حساب إلكتروني لكل جامعة من خلال موقع تنسيق الجامعات الخاصة.

2- تطلع كل جامعة على الرقم السري الخاص بها، وتقوم بتسجيل الكليات والتخصصات والطلاب الذين اجتازوا اختبارات القبول على مسئوليتها بنظام “بي دي إف” حتى لا يقوم أحد بالتلاعب في تلك القوائم.

3- يسمح للطلاب الناجحين بتسجيل الرغبات إلكترونيًا بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة وتحديد الحد الأدنى للقبول في الكليات المختلفة.

4- يسمح للطالب بتسجيل رغباته بحد أقصى 25 رغبة، ويجب عليه التأكد من صحة بياناته التي يقوم بتسجيلها بنفسه وخاصة البريد الإلكتروني.

5- يجب أن تتضمن قوائم الكليات المعروضة أمام الطالب، قيمة مصروفات الكلية للعام الدراسي الواحد، حيث أن قيمة المصروفات لها عاملًا كبيرًا في اختيار الطالب لكلية دون غيرها.

6- بعد التسجيل يتم إتاحة الفرصة للطالب بتغيير رغباته لمدة أقصاها ثلاثة أيام من بدء أعمال القبول، وبعدها يرفض الموقع استقبال أي تغييرات جديدة.

7- تظهر نتيجة ترشيح الطلاب للكليات المختلفة على موقع تنسيق الجامعات الخاصة.

8- يسمح للطالب مراجعة الترشيحات وتقديم التظلمات ومراجعة إدارة التنسيق إلكترونيًا والتأكد من تطابق أسماء المسجلين مع قوائم النجاح للثانوية العامة، خلال مدة أقصاها 48 ساعة من ظهور نتيجة الترشيح.

9- بعد انتهاء هذه الفترة يتم إغلاق موقع التنسيق وتوزيع الطلاب على كليات الجامعات الخاصة المختلفة.

10- بعد مرور ساعة من الانتهاء من التوزيع وإعلان أسماء الطلاب المقبولين لكل جامعة، تقوم الجامعات بسحب ملفات الترشيحات للكليات.

شاهد أيضاً

السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس السيسي يصدر قرار بفرض حالة الطوارئ في مصر

كتب : هشام صلاح الدين صدر في صباح الأحد الماضي الموافق 25 من شهر إبريل، …

طارق شوقي

بيان وزارة التربية والتعليم بشأن استكمال العام الدراسي

كتب : هشام صلاح الدين أصدرت وزارة التربية والتعليم الفني قرارها بشأن استكمال امتحانات الفصل …

فعاليات الاحتفال بـيوم الأرض العالمي

فعاليات الاحتفال بـ “يوم الأرض” العالمي

يحتفل موقع البحث العالمي جوجل بـ “يوم الأرض”، ضمن فعاليات الحدث السنوي الذي يتم الاحتفال …