الأحد , 28 فبراير 2021
طارق شوقي
طارق شوقي

قرارات طارق شوقي الجديدة حول تنظيم العملية التعليمية

كتب : هشام صلاح الدين

قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي بوضع خطة يسير عليها خلال الفترة القادمة بشأن الامتحانات الخاصة بالثانوية العامة والتعليم المهني والذي قرر ان يسير علي نهج الذكاء الصناعي لكي يتوافق مع عصرنا الحالي في ظل تحكمات النظام التكنولوجي وسيطرته على عقول الأجيال الحالية مما يترتب عليه من نتائج مبشرة في محاولة منع الغش ورفع التوتر وتسريب الامتحانات.

اقرأ أيضا : تطوير مصر بالعلم والتكنولوجيا عنوان المؤتمر الـ47 لرابطة علماء مصر فى أمريكا وكندا

وقرر أن الطالب الذي يعتمد على الغش ليس له مكان وليس لديه رغبة للتعلم وإنما يريد النجاح فقط في الامتحان دون التعلم ويضر بنفسه وليس هناك أمر يستدعي الغش فهو اعطي فرصة للمذاكرة مطالبا أولياء الأمور بدورهم في المنزل ومساعدة أبنائهم في التعلم قائلا “سيب ابنك يتعلم نغش ليه ونعمل جروبات واتس اب ليه”.

واستكمل الأستاذ الدكتور طارق شوقي حديثه في بيان الوزارة أمام مجلس النواب بالجلسة العامة المنعقدة في يوم الثلاثاء مبينا الآتي:

أنه سوف يتيح فرصة تكرار الامتحان 3 مرات للطالب وخصص للمرة الواحده مليار و300 مليون والمرات الثانية والثالثه للطالب سيتم مساعدة الطالب من خلال الوزارة بنسبة والطالب بنسبة وسيتم تحديدها لاحقا داخل المجلس التشريعي.

وأخبر أنه كثرت الأقاويل حول أرقام لم تقررها الوزارة وأضافوا عبارة اطبخي يا جارية كلف يا سيدي والحق أن الأستاذ طارق شوقي قام بمجهود عظيم في توفير مجموعات التقوية الموجودة بالمدارس والمنصات الإلكترونية والبرامج التعليمية موضحا في حديثه “يبقي ليه طالب في رابعة أو خامسة ابتدائي ياخد دروس خصوصية”.

 وأضاف أيضا انه قام بتوفير وإتاحة منصة المعرفة ويقوم الطالب بالنظر اليها موضحا ’’ زمان كان فيه كتاب الحكومة وحاليا ان المصدر الرئيسي لتلقي المعلومات عن طريق القنوات التعليمية ونصدر الرسائل التربوية خلالها بالإضافة إلى كتاب للقيم والأخلاق ومنصة التعليم المصري ومنصة ذاكر.

وتحدث أيضا عن عدة أمور يتم انتشارها بصورة مبالغ فيها  أن وزارة التربية والتعليم هي رقم واحد في اصدار الشائعات قائلا “في ناس غاوية بلبلة”.

واستكمل حديثه  حول اجور المدرسين قائلا انه سوف يتم التعاطف معهم ويتطلع إلى زيادتها 10 مرات الأجر القائم.

واختتم حديثه في الجلسة التي كانت برئاسة المستشار حنفي جبالي وتعليقه على النواب بأن وزارة المالية هي المسؤولة عن زيادة أجور المعلمين وأخلي مسئوليته تاركا الأمر لوزارة المالية، وليس هناك وظائف في الجهاز الإداري للدولة أما بالنسبة لمسابقة الـ 36ألف معلم اكتملت بعد إتاحة وزارة التربية والتعليم موارد مالية لعدة أشهر بهدف سد العجز لفترة معينة وموضحًا أنه هناك فرق بين الخداع والعشم وانه كان واضحا في بداية الأمر مع المعلمين بالعقود المؤقتة لمدة شهرين وأضاف “لا يوجد وظائف لا 30 ولا 120 ألف هاتوا الموازنة”.

شاهد أيضاً

جولة تفقدية لوزير النقل بميناء السخنة

جولة تفقدية لوزير النقل بميناء السخنة

وزير النقل في جولة تفقدية ميناء السخنة وتحويله الي اكبر ميناء محوري على البحر الأحمر …

حرية اختيار الطريقة الأنسب لاستكمال العام الدراسى الحالى

حرية اختيار الطريقة الأنسب لاستكمال العام الدراسى الحالى

اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور …

تغيرات مفاجئة فى الطقس وهيئة الأرصاد تحذر المواطنين

بيان هيئة الأرصاد الجوية حول طقس الأيام المقبلة

صرحت هيئة الأرصاد في بيان لها عن حالة الطقس المتوقعة للأيام المقبلة ، وأشارت إلى …