الجمعة , 22 أكتوبر 2021
بايدن
بايدن

تفاصيل حفل تنصيب “جو بايدن”

في مساء يوم الأربعاء 20 من يناير 2021 انعقدت مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي جو بايدن لمنصبه الرئاسي الجديد، حيث أدى جو بايدن اليمين الدستورية خلال تلك المراسم، ليتولى رسميًا منصب رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، وبذلك أصبح الرئيس رقم 46 للولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضا : أول قرارات بايدن الجديدة بعد توليه منصب الرئاسة

إجراءات الأمن

وتولى جو بايدن منصبه الجديد وفق العديد من الإجراءات الاستثنائية التي كان من أهمها:

– غلق كل نوافذ المنازل.

– منع أي فرد من الصعود فوق أسطح المنازل خوفًا من تسلل أحد قناصين اليمين الدستورية فوق الأسطح واغتيال الرئيس بايدن.

– يتم تقسيم العاصمة إلى منطقتين خضراء وحمراء، فالمنطقة الحمراء يحظر على المواطنين التواجد أو السير فيها وتشمل الكونجرس والبيت الأبيض، والمنطقة الخضراء يحق للمواطنين السير فيها.

– يتم السماح بحضور 1000 فرد فقط في الحفل، وهم بعض أعضاء الكونجرس الذين تلقوا دعوة لحضور الحفل وتم السماح لهم باصطحاب مرافق واحد فقط، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الولايات المتحدة السابقين من بينهم الرئيس السابق باراك أوباما الذي يحضر الحفل باصطحاب زوجته وقد كان قد بايدن تولى منصب نائب الرئيس في عهده، بيل كلينتون وجورج دبليو بوش، ونائب الرئيس السابق ترامب “مايك بنس”، حيث أن ترامب قد خالف التقاليد وامتنع عن حضور الحفل.

 أحداث الحفل

شهدت مراسم التنصيب العديد من العروض كان من بينهم عرضًا موسيقيًا لـ “ليدي غاغا” حيث غنت فيه النشيد الوطني مع جينيفر لوبيز وغارث بروكس، بالإضافة إلى الشاعرة “أماندا جورمان” التي ألقت قصيدة شعرية بعنوان “التل الذي تسلقناه”.

وفي واشنطن عند نصب لنكولن التذكاري تنعقد حفلة موسيقية يقيمها الممثل “توم هانكس”.

وعن جو بايدن وزوجته فقد ساروا نحو البيت الأبيض برفقة النائبة هاريس وزوجها دوغ إمهوف، عن طريق شارع بنسلفانيا وسط احتفال كبير من المؤيدين.

وأثناء الحفل كانت زوجة جو بايدن ترتدي معطفًا ارجوانيًا مشيرة بذلك اللون إلى توحيد الصفوف حيث أن اللون الأرجواني هو مزيج من اللون الأحمر والأزرق لتمثيل الشراكة بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي.

قام العديد من رؤساء الدول بتهنئة جو بايدن على منصبه الجديد، وكان من بينهم محمد بن زيدان آل نهيان، الذي نشر تهنئة له على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وأكد على تطلع دولة الإمارات إلى تعزيز العلاقات بين البلدين.وكتب: “ تمنياتنا للرئيس جو بايدن التوفيق في قيادة الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة نحو مزيد من التقدم والرخاء، ونتطلع للعمل مع الإدارة الجديدة لتعزيز العلاقات الإستراتيجية بين بلدينا، وتوسيع قاعدة المصالح المشتركة لمصلحة شعبينا، ودعم الاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط.”

شاهد أيضاً

توسعات مصفاة تكرير ميدور بالأسكندرية بتكلفة 2,4 مليار دولار

توسعات مصفاة تكرير ميدور بالأسكندرية بتكلفة 2,4 مليار دولار

تفقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية يرافقه اللواء محمد الشريف محافظ الأسكندرية ولفيف …

جامع تعلن نجاح مفاوضات الجولة 4 لإتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الاوراسى

جامع تعلن نجاح مفاوضات الجولة 4 لإتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الاوراسى

أكدت السيدة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أن نجاح الجولة الرابعة لمفاوضات اتفاق التجارة الحرة …

قرارات اجتماع مجلس الوزراء اليوم

قرارات اجتماع مجلس الوزراء اليوم

الموافقة على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، …