فريق الدحيل
فريق الدحيل

موسيماني يصدر توجيهاته قبل مواجهة نادي الدحيل

كتب : محمد ابراهيم

وفق نتائج قرعة الفيفا التي انعقدت فمن المقرر أن يواجه النادي الأهلي نظيره نادي الدحيل القطري بتاريخ 4 فبراير في المباراة الإفتتاحية، ويواجه الفائز بطل أوروبا بايرن ميونخ في مباراة نصف النهائي يوم 8 فبراير.

وتنعقد المباريات بداية من 4 فبراير وحتى 11 فبراير وتستضيف البطولة دولة قطر، حيث أعلن الفيفا عن تعديل موعد بداية المسابقة ليكون 4 فبراير بدلًا من 1 فبراير.

اقرأ أيضا : أبرز اللاعبين الذين يهددون الأهلي في فريق الدحيل

وقد أصدر المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي، الإفريقي بيتسو موسيماني، توجيهاته إلى جهازه المعاون بضرورة الإسراع في إعداد تقرير مفصل عن الفريق الذي سيلتقي معه النادي الأهلي، نظيره القطري، وذلك بهدف التعرف على فريق الدحيل قبل المباراة التي من المقرر أن تنعقد بينهم في الشهر المقبل.

وعلى متن طائرة خاصة، يسافر الفريق الأهلي إلى قطر في الـ 29 من شهر يناير الجاري برئاسة محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، بالإضافة إلى أعضاء الجهاز الفني والإداري والطبي.

تاريخ نادي الدحيل

– نادي الدحيل هو نادي رياضي قطري، مقره الرسمي في منطقة الدحيل التي نسب إليها، بمدينة الدوحة.

 – يلعب نادي الدحيل القطري مبارياته على أرض ستاد عبد الله بن خليفة.

– كان يعرف سابقًا باسم نادي لخويا، وأعلن في شهر إبريل 2017 عن تواجده في موسم 2016- 2017.

– أول فريق قطري يفوز بلقب الدوري لكرة القدم، ضمن أول موسم يشارك فيه. 

– مدرب فريق نادي الدحيل الكابتن الفرنسي “صبري لموشي”، وقد أسند إليه مهمة تدريب الفريق هذا العام، حيث قام سابقًا بتدريب منتخب كوت ديفوار ورين الفرنسي، بالإضافة إلى نادي نوتنجهام فورست الإنجليزي.

أبرز لاعبين نادي الدحيل القطري

– يلعب في النادي خمسة من اللاعبين المحترفين وهم المغربي المهدي بن عطية، والبلجيكي إدميلسون جونيور والكيني مايكل أولونجا بالإضافة إلى اثنين من المحترفين المعارين للنادي وفقًا للائحة قوائم الأندية في قطر وهم الإيراني علي كريمي والبرازيلي دودو.

– من أبرز لاعبين المنتخب القطري المهاجم السوداني المعز علي صاحب لقب “براشفورد العرب” بسبب أداءه الممتاز في كأس أمم آسيا حيث شارك في 12 مباراة وسجل خلالهم 5 أهداف، ولاعب الوسط البرازيلي لويس جونيور.

– اللاعب الدولي القطري كريم بوضياف ذي الأصول الجزائرية، خاض مع النادي عددًا من المباريات يصل عددها إلى 192 مباراة، وبذلك يعد أكثر لاعب خوضًا للمباريات في تاريخ النادي.

– رحل عن الفريق كلًا من الهداف الكوري الجنوبي نام تي هي، يعد صاحب أكبر عددًا للأهداف في تاريخ النادي حيث سجل 66 هدف، ويليه اللاعب التونسي يوسف المسكاني الذي سجل 58 هدفًا.

شاهد أيضاً

أرسنال للفوز بثنائية نظيفة على نيوكاسل يونايتد

محمد النني يقود أرسنال للفوز بثنائية نظيفة على نيوكاسل يونايتد

كتب : احمد زيدان تمكن فريق أرسنال من اقتناص الفوز من منافسه فريق نادي نيوكاسل …

طلائع الجيش

طلائع الجيش يفوز على نادي أسوان بثلاثية نظيفة

تمكن فريق طلائع الجيش من اقتناص الفوز من منافسه فريق نادي أسوان بنتيجة 3-0، في …

الدوري الإيطالي

ترتيب الدوري الإيطالي قبل مباراة يوفنتوس

يلتقي اليوم كل من فريق يوفنتوس الإيطالي مع فريق أودينيزي في المباراة المقرر إقامتها في …