الإثنين , 1 مارس 2021
بايدن
بايدن

أول قرارات بايدن الجديدة بعد توليه منصب الرئاسة

الخبر الآن

في مساء اليوم الأربعاء 20 من يناير 2021 تنعقد مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي جو بايدن لمنصبه الرئاسي الجديد، ومن المقرر أن يؤدي اليمين الدستورية خلال تلك المراسم، ليتولى رسميًا منصب رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، وبذلك يصبح الرئيس رقم 46 للولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضا : ترامب يواجه تهمة التحريض علي التمرد

وقد صرح فريق الرئيس المنتخب جو بايدن في تقارير إخبارية خلال الأيام القلائل الماضية، بأن جو بايدن سيتخذ العديد من الإجراءات والقرارات، مغايرة للقرارات التي قد اتخذها الرئيس السابق دونالد ترامب.

قرارات بايدن الجديدة 

ويتخذ بايدن قرارات حول العديد من القضايا أهمها تغيير قرارات ترامب التي اتخذها بشأن منع العديد من الدول المسلمة العربية بدخول الولايات المتحدة الأمريكية كان من بينهم رعايا سوريا واليمن، حيث من المقرر أن يقوم بإلغاء ذلك القرار.

وعن اتفاقية باريس حول المناخ ومنظمة الصحة العالمية فتعهد بايدن بانعقاد اتفاقيات جديدة معهم.

بالإضافة إلى قضية الجدار الذي يتم بنائه على حدود لمكسيك التي قد أثارت الجدل في السنوات الماضية، فمن المقرر أن يتخذ قرارات جديدة حول ذلك الأمر.

وقد أمر بإنشاء مكتبًا جديدًا داخل البيت الأبيض، لمباشرة إجراءات التصدي لفيروس كورونا.

تصريحات المتحدثة الرسمية باسم البيت الأبيض

وعن جين ساكي التي من المقرر أن تصبح المتحدثة الرسمية باسم البيت الأبيض فقد صرحت بأن القرارات التي سيتخذها بايدن هي مجرد قرارات مبدئية، وسيتم متابعة الإجراءات حيث أن تلك هي مجرد بداية، وتشمل تلك الإجراءات التعامل مع “أزمات” الجائحة والاقتصاد وتغير المناخ والتفرقة العنصرية، بالإضافة إلى أنه سيطلب من الهيئات المعنية اتخاذ خطوات في قضيتين إضافيتين، وستشمل الإجراءات فرض وضع الكمامة في المنشآت الاتحادية وعلى الموظفين الاتحاديين.

وعن إجراءات تأمين مراسم التنصيب، فقد صرحت صحيفة واشنطن بوست بأن عناصر اليمين المتطرف لديها نية باغتيال الرئيس بايدن من قبل عناصر الجيش بحسب ما تداول بين أعضاء اليمين المتطرف.

وبناءًا عليه فقد تم التأكد بواسطة الجيش ومكتب التحقيقات الفيدرالية من هوية كل الجنود الموجودين بالحرس الوطني بغرض التأكيد على عدم وجود أي فرد من أفراد اليمين المتطرف داخل صفوف الجيش.

إجراءات تأمين مراسم التنصيب

– غلق كل نوافذ المنازل

– منع أي فرد من الصعود فوق أسطح المنازل خوفًا من تسلل أحد قناصين اليمين الدستورية فوق الأسطح واغتيال الرئيس بايدن.

– يتم تقسيم العاصمة إلى منطقتين خضراء وحمراء، فالمنطقة الحمراء يحظر على المواطنين التواجد أو السير فيها وتشمل الكونجرس والبيت الأبيض، والمنطقة الخضراء يحق للمواطنين السير فيها.

– يتم السماح بحضور 1000 فرد فقط في الحفل، وهم بعض أعضاء الكونجرس الذين تلقوا دعوة لحضور الحفل وتم السماح لهم باصطحاب مرافق واحد فقط، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الولايات المتحدة السابقين من بينهم الرئيس السابق باراك أوباما الذي يحضر الحفل باصطحاب زوجته.

شاهد أيضاً

جولة تفقدية لوزير النقل بميناء السخنة

جولة تفقدية لوزير النقل بميناء السخنة

وزير النقل في جولة تفقدية ميناء السخنة وتحويله الي اكبر ميناء محوري على البحر الأحمر …

حرية اختيار الطريقة الأنسب لاستكمال العام الدراسى الحالى

حرية اختيار الطريقة الأنسب لاستكمال العام الدراسى الحالى

اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور …

تغيرات مفاجئة فى الطقس وهيئة الأرصاد تحذر المواطنين

بيان هيئة الأرصاد الجوية حول طقس الأيام المقبلة

صرحت هيئة الأرصاد في بيان لها عن حالة الطقس المتوقعة للأيام المقبلة ، وأشارت إلى …