تغيرات مفاجئة فى الطقس وهيئة الأرصاد تحذر المواطنين
تغيرات مفاجئة فى الطقس وهيئة الأرصاد تحذر المواطنين

تصريحات هيئة الأرصاد الجوية حول طقس الإثنين

في مداخلة هاتفية لمحمود شاهين مدير إدارة التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عبر برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، صرح بأن طقس الأيام المقبلة سيكون شديد البرودة مع وجود فرص لهطول الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة على القاهرة وشمال الصعيد، وأضاف أن درجة الحرارة في القاهرة ستكون 10 درجات صغرى، وعلى المدن الجديدة ومدن شمال الصعيد فسيكون مدى الدرجات الصغرى بين 8 و10 درجات.

اقرأ أيضا : تغيرات مفاجئة فى الطقس وهيئة الأرصاد تحذر المواطنين

وعن الأسئلة المتداولة حول موعد اعتدال الطقس فأجاب ” إحنا لسه بنقول يا هادى فى الشتاء”، وأضاف أنه من المتوقع أن يعتدل الطقس بداية من يوم الخميس القدم، وأكد على ضرورة توخي الحذر من الرياح الشديدة وارتداء الملابس الثقيلة حرصًا على سلامة المواطنين.

تفاصيل طقس الإثنين

أما عن تفاصيل طقس الإثنين فتشهد البلاد إنخفاض كبير في درجات الحرارة حيث يسود طقس بارد على أغلب الأنحاء وخصوصًا القاهرة ووجه بحري والسواحل الشمالية، وعن طقس جنوب سيناء فمعتدل مع هدوء حركة الرياح.

وأكملت هيئة الأرصاد بيانها عن شمال الصعيد ومن المتوقع أن يكون الطقس معتدلًا نهارًا في شمال الصعيد ومائل للدفء كعادته في جنوب الصعيد، وشديد البرودة ليلًا على شمال وجنوب الصعيد، أما الرياح فستكون حركتها نشطة ومحملة بالرمال في شمال الصعيد، معتدلة في الجنوب.

وعن سواحل البحر الأبيض المتوسط فسيكون البحر مضطربًا بسبب نشاط حركة الرياح وترتفع الأمواج إلى 2.5 و 3 أمتار، أما سواحل البحر الأحمر فيشهد إرتفاع في الأمواج يصل إلى 2 و 3 أمتار.

رياح طقس الإثنين

أما عن الرياح فستكون نشطة محملة بالرمال على القاهرة ووجه بحري والسواحل الشمالية، وستكون سرعة الرياح 21 عقدة ومستوى الرؤية 4000 متر.

أما عن الأمطار

وعن احتمال سقوط أمطار فقد صرح محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد عن احتمال سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم ودمياط والعريش ورفح على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشرقية وشمال الصعيد ووسط سيناء .

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الاثنين:

القاهرة: العظمى 18 درجة والصغرى 10 درجات، والإسكندرية: العظمى 17 والصغرى 11 درجة، ومطروح: العظمى 16 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج: العظمى 19 درجة والصغرى 09 درجات، وقنا: العظمى 19 درجة والصغرى 09 درجات، وأسوان: العظمى 20 درجة والصغرى 10 درجات.

شاهد أيضاً

السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس السيسي يصدر قرار بفرض حالة الطوارئ في مصر

كتب : هشام صلاح الدين صدر في صباح الأحد الماضي الموافق 25 من شهر إبريل، …

طارق شوقي

بيان وزارة التربية والتعليم بشأن استكمال العام الدراسي

كتب : هشام صلاح الدين أصدرت وزارة التربية والتعليم الفني قرارها بشأن استكمال امتحانات الفصل …

فعاليات الاحتفال بـيوم الأرض العالمي

فعاليات الاحتفال بـ “يوم الأرض” العالمي

يحتفل موقع البحث العالمي جوجل بـ “يوم الأرض”، ضمن فعاليات الحدث السنوي الذي يتم الاحتفال …