قرار لجنة إتحاد الكرة في واقعة محمد الشناوي
قرار لجنة إتحاد الكرة في واقعة محمد الشناوي

قرار لجنة إتحاد الكرة في واقعة محمد الشناوي

ضمن مباريات الجولة الثامنة من منافسات الدوري المصري الممتاز، انعقدت مباراة جمعت بين كلًا من: الفريق الأهلي وفريق البنك الأهلي على استاد حرس الحدود وانتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وبعد انتهاء المباراة أعرب حارس مرمى النادي الأهلي محمد الشناوي عن غضبه من الأحكام التي أصدرها حكم المباراة محمد سلامة والتي كان من ضمنها إلغاء هدفًا للنادي الأهلي بسبب خطأ من أحد اللاعبين، ودخل معه في مشادة كلامية ولكن قبل أن يتصاعد النقاش تدخل عدد من لاعبي فريق النادي الأهلي وأنهوا العراك قبل أن يحدث بين كلًا من محمد الشناوي ومحمد سلامة.

اقرأ أيضا : نتيجة مباراة الأهلي والبنك الأهلي وترتيب جدول الدوري

كان ذلك مذاعًا عبر شاشات التلفاز التي كانت تذيع المباراة مما أثار القلق لدى جمهور النادي الأهلي مما قد يحل باللاعب محمد الشناوي عقوبة له على ما حدث.

أما عن اللوائح والقوانين فتنص عقوبة الدخول في مشادة عنيفة مع الحكم دون الإعتداء عليه، على حرمان اللاعب من 4 مباريات متتالية بالإضافة إلى إلزامه بغرامة مالية تبلغ 20 ألف جنيه، و يقرر اتحاد كرة القدم العقوبة وفقًا لتقرير الحكم الرسمي الذي يقدمه.

أما في حالة أن الحكم لم يدين الحارس في تقريره الذي سيقدمه لاتحاد الكرة فلن يتم الحكم بعقوبة اللاعب محمد الشناوي، حيث أن الفاصل في الأمر هو تقرير كلًا من مراقب المباراة والحكم.

وعن المقارنة بين واقعة محمد الشناوي وواقعة لاعب نادي الزمالك فرجاني ساسي السابقة، التي اعتدى فيها على الحكم وقام بشد السماعة من رأسه، فلا يوجد وجه مقارنة بين الواقعتين حيث أن واقعة الشناوي كانت مجرد مشادة كلامية مع الحكم.

تفاصيل تقرير الحكم عن ما حدث من محمد الشناوي

وعن تقرير الحكم الذي أرسله إلى نادي اتحاد الكرة فقد صرح مصدر من داخل الاتحاد بأن الحكم لم يقم بإدانة الحارس محمد الشناوي وكتب أن ما حدث كان مجرد مناقشة أخذت شكلًا حادًا قليلا ولم يقم الشناوي بالتجريح أو التجاوز في حقه.

وأضاف أن التقرير كان من الممكن أن يؤدي إلى الحكم بإيقاف اللاعب محمد الشناوي، إذا ألحق فيه محمد سلامة بأن الشناوي اعتدى عليه بالمشادة الكلامية، ولكن من المحتمل أن يمر الحدث دون عقوبة محمد الشناوي وفقًا لما ألحقه الحكم في تقريره.

 حكم لجنة اتحاد الكرة ضد محمد الشناوي

أما عن حكم لجنة حكام اتحاد كرة القدم برئاسة الكابتن وجيه أحمد، فقد تم الحكم باستبعاد كلًا من الحكم محمد سلامة واللاعب عمرو الشناوي، من المشاركة في المباريات المتبقية في الموسم، وأضاف مصدر من داخل اتحاد الكرة أن الحكم بالاستبعاد كان سببًا فيه الهجوم الإعلامي عقب المباراة.

شاهد أيضاً

أرسنال للفوز بثنائية نظيفة على نيوكاسل يونايتد

محمد النني يقود أرسنال للفوز بثنائية نظيفة على نيوكاسل يونايتد

كتب : احمد زيدان تمكن فريق أرسنال من اقتناص الفوز من منافسه فريق نادي نيوكاسل …

طلائع الجيش

طلائع الجيش يفوز على نادي أسوان بثلاثية نظيفة

تمكن فريق طلائع الجيش من اقتناص الفوز من منافسه فريق نادي أسوان بنتيجة 3-0، في …

الدوري الإيطالي

ترتيب الدوري الإيطالي قبل مباراة يوفنتوس

يلتقي اليوم كل من فريق يوفنتوس الإيطالي مع فريق أودينيزي في المباراة المقرر إقامتها في …