نتيجة المباراة الثانية لمنتخب مصر في مباريات كأس العالم لكرة اليد
نتيجة المباراة الثانية لمنتخب مصر في مباريات كأس العالم لكرة اليد

نتيجة المباراة الثانية لمنتخب مصر في مباريات كأس العالم لكرة اليد

في المباراة الثانية التي انعقدت اليوم على أرض مصر ضمن المجموعة السابعة لبطولة العالم لكرة اليد 2021م فاز المنتخب المصري على نظيره الفريق المقدوني 38/19 وحصل اللاعب المصري حسن وليد لاعب المنتخب المصري على لقب أحسن لاعب في المباراة أمام مقدونيا.

اقرأ أيضا : بالرغم من أزمة كورونا تستضيف مصر مباريات كأس العالم لكرة اليد

كان من المقرر أن يلتقي المنتخب المصري مع فريق جمهورية التشيك ولكن بعد ظهور أكثر من حالة إصابة بفيروس كورونا في فريق جمهورية التشيك اعتذر الفريق قبل وصوله إلى مصر وانسحب من المباراة.

كانت مباراة رائعة فاز فيها الفريق المصري على نظيره الفريق المقدوني بقيادة المدرب باروندو جارسيا  واستطاع السيطرة على أداء الفريق وتلاشى الأخطاء التي وقعت في المباراة الأولى التي كانت مع تشيللي وانتهت بفوز المنتخب بنتيجة 35/19، وفي ختام الدور الأول يلتقي مع الفريق السويدي يوم الإثنين من الأسبوع الجاري.

أما عن أسماء لاعبين المنتخب المصري فهم: اللاعب كريم هنداوي – اللاعب عصام الطيار – اللاعب عمر الوكيل – اللاعب أحمد مؤمن – اللاعب علي زين – اللاعب يحيى الدرع – اللاعب حسن قداح – اللاعب أحمد هشام السيد – اللاعب سيف الدرع – اللاعب إسلام حسن – اللاعب يحيى خالد – اللاعب أحمد الأحمر  – اللاعب محمد سند – اللاعب أكرم يسري – اللاعب محمد ممدوح هاشم – اللاعب إبراهيم المصري – اللاعب وسام نوار – اللاعب عبد الرحمن فيصل- اللاعب أحمد هشام سيسه.

مخطط المباريات:

وعن مباريات كأس العالم لكرة اليد فمن المفترض أن يلعب كل منتخب ثلاثة مباريات في دور المجموعات، وفي كل مجموعة تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى إلى الدور الرئيسي، وينافس صاحب المركز الأخير من كل مجموعة على كأس الرئيس.

وتتقسم المنتخبات الثمانية إلى مجموعتين في المنافسة على كأس الفريق، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، وتلعب كل مجموعة منهم ثلاث مباريات، وتقام بعدها مباريات تحدد المراكز من 25 حتى 32، و يتواجه أول كل مجموعة على المركز 25، وثانى كل مجموعة على المركز 27، وثالث كل مجموعة على المركز 29، ورابع كل مجموعة على المركز 31.

يلي ذلك منافسات الدور الرئيسي حيث يتم تقسيم الأربعة وعشرون منتخب المتأهلين للدور الرئيسي إلى أربع مجموعات تضم كل مجموعة منهم 6 منتخبات دون الإستناد إلى القرعة، حيث تلعب المجموعة الأولى والمجموعة الثانية في مجموعة واحدة، والثالثة والرابعة فى مجموعة، والخامسة والسادسة فى مجموعة، والسابعة والثامنة فى مجموعة.

ويلعب كل منتخب فى الدور الرئيسى 3 مباريات، أمام منتخب لم يتواجد فى مجموعته، ويصعد معه النقاط التى حصدها من المنتخبات المتأهلة معه عن مجموعته، ويتأهل المنتخبان صاحبى المركزين الأول والثانى بعد نهاية منافسات كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

وتبدأ مباريات خروج الفريق الخاسر بداية من الدور ربع النهائي حتى الوصول للمباراة النهائية.

شاهد أيضاً

ليدز يونايتد يعطل مسيرة ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي

ليدز يونايتد يعطل مسيرة ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي

كتب : شريف عبد المنعم انعقدت اليوم مباراة جمعت بين فريق نادي ليستر سيتي وفريق …

أتلتيكو مدريد يفوز برباعية على فريق قادش ويتصدر جدول الدوري الإسباني

أتلتيكو مدريد يفوز برباعية على فريق قادش ويتصدر جدول الدوري الإسباني

شهد اليوم انعقاد لقاء بين فريق أتلتيكو مدريد وفريق قادش، وانتهى اللقاء لصالح فريق أتلتيكو …

محمد صلاح

محمد صلاح يقود ليفربول ضد وست هام ويتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي

كتب : شريف عبد المنعم انعقدت أمس مباراة جمعت بين فريق ليفربول وفريق ويست هام …