الفيفا تقرر تطبيق الفقاعة الطبية بعد نجاح التجربة في مصر
الفيفا تقرر تطبيق الفقاعة الطبية بعد نجاح التجربة في مصر

الفيفا تقرر تطبيق الفقاعة الطبية بعد نجاح التجربة في مصر

كأس العالم للأندية في قطر ، بمدينة الدوحة ومن أبرز الفرق المشاركة فيه بطل إفريقيا النادي الأهلي، وبطل أوروبا نادي بايرن ميونخ، وعليه فقد تعهدت قطر للفيفا بحماية اللاعبين والبعثات المشاركة في البطولة من فيروس كورونا والتزمت بعدة ضمانات للقيام بحمايتهم عن طريق تقرر تطبيق الفقاعة الطبية.

اقرأ أيضا : أهم المحطات الرياضية في تاريخ الشاب حمزة رفيعة

ومنذ بداية بطولة كأس العالم لكرة اليد التي بدأت منذ عدة أيام بالقاهرة فإن الوضع مستقر ولا يوجد إصبات حتى الآن ويرجع ذلك إلى نظام الفقاعة الطبية الذي اتبعته الدولة المصرية للحفاظ على سلامة الحاضرين من فرق ولجان تحكيم، ووفقًا عليه فقد قررت اللجنة المنظمة لمونديال العالم للأندية تطبيق نظام الفقاعة الطبية لحماية اللاعبين والبعثات المشاركة في البطولة وفقًا للإلتزامات التي أسندت إليها، ولما لاقته من نتائج مرضية داخل بطولة كأس العالم لكرة اليد.

نظام الفقاعة الطبية

نظام الفقاعة الطبية هو عبارة عن إجراء احترازي يضمن للأفراد الذين تم التأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا، عدم اختلاطهم بأي أحد من الخارج مع تطبيق نظام محكم من تعقيم وحماية الفنادق التي يقيم بها الأفراد المشاركين بالبطولة بالإضافة إلى الملاعب ووسائل النقل، ومنع ذهابهم إلى أي مكان آخر حتى انتهاء فترة البطولة سوى لمتابعة التدريبات والمباريات.

بالإضافة إلى أن لجنة تنظيم البطولة قامت بتقسيم الصالات إلى عدة مناطق ولونتها باللون الأحمر واللون الأخضر، اللون الأحمر خاص بالأعضاء الذين يخضعون لنظام الفقاعة الطبية، بينما اللون الأخضر مخصص لباقي الأفراد الذين لا ينتمون لنظام الفقاعة الطبية من متطوعين ومسؤولين، ويمنع التلامس بين أفراد كلًا من المنطقتين.

أهم الإجراءات المتخذة من قبل اللجنة المنظمة للمونديال

بالإضافة إلى  نظام الفقاعة الطبية فقد تم تخصيص غرفة للعزل بداخل الفنادق تحسبًا لأي إصابة قد تحدث بين الأعضاء المشاركين، ووجود طبيب مرافق لكل فريق مشارك بالمونديال، بجانب وجود مستشفيات مخصصة للعزل.

وأكد رئيس اللجنة الطبية المنظمة للبطولة “حازم خميس”: في ضمن تصريحات صحفية إلى أنه من المقرر إجراء مسحة طبية لكل الأعضاء المشاركين داخل نظام الفقاعة الطبية كل 72 ساعة للتأكد من سلامة الحاضرين.

منع الزيارات لأي من البعثات الموجودة

واستكمالًا لتلك الإجراءات فقد تقرر منع الزيارات لأي من البعثات الموجودة بداخل قطر للمشاركة في المونديال، وقرر الفريق الأهلي بالإقامة مع فريق روسيا وفريق أمريكا الجنوبية بداخل فندق واحد، أما عن فريق بايرن ميونخ فقد قرر الإقامة بفندق آخر ويلتزم بكافة التكاليف الخاصة بالإقامة.

أما عن “الفيفا” فقد أشار إلى إمكانية الفرق المشاركة بالبطولة من استبدال اللاعبين الذين يتم التأكد من إصابتهم بفيروس كورونا، وأن آخر موعد لتسليم قوائم الفرق المشاركة في البطولة هو يوم 22 من شهر يناير الجاري.

شاهد أيضاً

أرسنال للفوز بثنائية نظيفة على نيوكاسل يونايتد

محمد النني يقود أرسنال للفوز بثنائية نظيفة على نيوكاسل يونايتد

كتب : احمد زيدان تمكن فريق أرسنال من اقتناص الفوز من منافسه فريق نادي نيوكاسل …

طلائع الجيش

طلائع الجيش يفوز على نادي أسوان بثلاثية نظيفة

تمكن فريق طلائع الجيش من اقتناص الفوز من منافسه فريق نادي أسوان بنتيجة 3-0، في …

الدوري الإيطالي

ترتيب الدوري الإيطالي قبل مباراة يوفنتوس

يلتقي اليوم كل من فريق يوفنتوس الإيطالي مع فريق أودينيزي في المباراة المقرر إقامتها في …