وفاة صفوت الشريف عن عمر ناهز 88 عاما
وفاة صفوت الشريف عن عمر ناهز 88 عاما

وفاة صفوت الشريف عن عمر ناهز 88 عاما

ننعي اليوم وفاة وزير الإعلام السابق الدكتور صفوت الشريف الذي قد وافته المنية في وقتٍ متأخر من يوم الأربعاء بمستشفى وادي النيل بمنطقة عمارات السعودية في حدائق القبة، عن عمر ناهز 88 عامًا.

أما عن تفاصيل مرضه وحالته الصحية فقد انتشر مؤخرًا شائعات حول إصابته بفيروس كورونا لكن تم تأكيد عدم صحة تلك الشائعات من قبل نجلته حيث ذكرت أن والدها يعاني من سرطان بالدم “لوكيميا” ويكثر ذهابه للمستشفى لمتابعة حالته الصحية.

اقرأ أيضا : وفاة والد الفنان بيومي فؤاد

كما أكد الراحل صفوت الشريف شخصيًا قبل وفاته على عدم إصابته بفيروس كورونا وأنه يتردد على المستشفى بشكل متكرر ليتابع حالته الصحية.

وفي يوم الإثنين الماضي شهد تدهورًا كبيرًا في حالته الصحية ونقله أبنائه إلى مستشفى وادي النيل وقرر الأطباء بتغيير الدواء الذي كان مستمرًا عليه لفترة كبيرة نظرًا لعدم فاعليته فى الأيام الخيرة، وأضاف نجله أن سبب الوفاة ربما يكون تغيير الدواء هو السبب فيها، حيث تلقى آخر جلسة كيماوي قبل وفاته بفترة وجيزة.

وقبل الوفاة بساعات كانت حالته بدأت في الاستقرار بتأكيدًا من أطباء المستشفى وأكد الراحل صفوت الشريف أنه يشعر بتحسن وأن حالته على ما يرام وذكر نجله “ طمنا بنفسه وقال أنا كويس متقلقوش”.

وكان من المقرر أن يتلقى جلسة أخرى من الكيماوي ولكن حدث توقف مفاجئ لقلبه، وحاول الأطباء جاهدين إنقاذه لكن كان أمر الله قد نفذ وصعدت روحه إلى خالقها.

مما نتج عن تلك الوفاة المفاجئة ذهول الحاضرين من أطباء وأقارب الراحل صفوت الشريف.

وصرح نجل  الراحل صفوت الشريف، إيهاب صفوت الشريف أن تشييع جثمان والده سيكون اليوم الخميس عقب صلاة الظهر من أحد مساجد مدينة القاهرة.

أما عن حياة الراحل صفوت الشريف

ولد وزير الإعلام الأسبق صفوت الشريف في التاسع عشر من ديسمبر  عام 1933 في محافظة الغربية ، وحصل على بكالوريوس في العلوم العسكرية، وحصل على الجنسية الأمريكية.

بدأت مشاركته في السياسة منذ عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر حيث تم تعيينه ضمن ضباط المخابرات المصرية في فترة الستينيات، وتم توجيه تهمة انحراف المخابرات له في عهد صلاح نصر عام 1968 وجرت محاكمته وفقًا لذلك.

كان من أبرز الأعضاء المؤسسين للحزب الوطني الديموقراطي عام 1977.

وفي عهد الرئيس الراحل محمد حسني مبارك تولى منصب وزير الإعلام من عام 1982 حتى عام 2011، وكان أمينًا عامًا للحزب من 2002 حتى 2011.

 وفي جنازة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك كان آخر ظهورًا رسميًا للراحل صفوت الشريف.

شاهد أيضاً

توسعات مصفاة تكرير ميدور بالأسكندرية بتكلفة 2,4 مليار دولار

توسعات مصفاة تكرير ميدور بالأسكندرية بتكلفة 2,4 مليار دولار

تفقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية يرافقه اللواء محمد الشريف محافظ الأسكندرية ولفيف …

جامع تعلن نجاح مفاوضات الجولة 4 لإتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الاوراسى

جامع تعلن نجاح مفاوضات الجولة 4 لإتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الاوراسى

أكدت السيدة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أن نجاح الجولة الرابعة لمفاوضات اتفاق التجارة الحرة …

قرارات اجتماع مجلس الوزراء اليوم

قرارات اجتماع مجلس الوزراء اليوم

الموافقة على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، …