الأربعاء , 21 أبريل 2021
أهم المحطات الرياضية في تاريخ الشاب حمزة رفيعة
أهم المحطات الرياضية في تاريخ الشاب حمزة رفيعة

أهم المحطات الرياضية في تاريخ الشاب حمزة رفيعة

كتب : ابراهيم سراج

في الدور السادس عشر لمسابقة كأس إيطاليا لمباريات كرة القدم، فاز الفريق الإيطالي يوفنتوس بقيادة اللاعب الشاب حمزة رفيعة، على نظيره فريق جنوى بثلاثة أهداف مقابل هدفين لجنوى.

كانت تلك المباراة هي المباراة الفاصلة التي تقرر الفريق المتأهل لربع نهائي كأس إيطاليا، وقاد اللاعب التونسي حمزة رفيعة الفريق الإيطالي “يوفنتوس” وهزم الفريق المنافس “جنوى” بنتيجة 3-3، وبذلك تأهل نادي يوفنتوس إلى ربع نهائي كأس إيطاليا.

اقرأ أيضا : الفريق المغمور هولشتاين كيل يقضي علي بايرن ميونخ


أما عن تفاصيل المباراة فقد كانت على ملعب أليانز وانتهى الشوط الأول والثاني بالتعادل بين الفريقين يوفنتوس وجنوى، وتم احتساب وقتًا إضافيًا عقب انتهاء الوقت الأساسي للمباراة وأحرز الفريق الإيطالي بتسجيل الهدف الذي حسم المباراة من خلال اللاعب الشاب حمزة رفيعة، كان ذلك في الدقيقة 104 من الأشواط الإضافية.
أما عن نشأة اللاعب الشاب حمزة رفيعة فنذكر أنه من مواليد مدينة تونس، ولد عام 1999م في الثاني من شهر إبريل وقضى أول 6 سنوات من عمره مع عائلته في مدينة فرنسا.
وفي نادي بورن تيرايون للهواة بدأ ممارسة كرة القدم عن عمر يناهز ستة أعوام في سنة 2005
م.
وانتقل اللاعب حمزة رفيعة إلى نادي برون جرون ليو للهواة في عام 2009، ولم يمكث كثيرًا حتى انتقل في عام 2010م لأكاديمية نادي أولمبيك ليون الذي يعد من أفضل نوادي كرة القدم بفرنسا.
ومع التقدم الملحوظ الذي حققه رفيعة داخل الأكاديمية الكبيرة أولمبيك ليون، دعى ذلك إلى لفت الأنظار إليه من أكبر نوادي أوروبا وانتقل في عام 2019 إلى مدينة تورينو واحترف في نادي يوفنتوس.
قام اللاعب بتوقيع عقدًا مع نادي يوفنتوس تصل قيمة الإتفاق فيما بينهم إلى خمسة ملايين يورو بعد الحوافز والمكافآت بالإضافة إلى أن نادي ليون له الحق في نسبة قدرها 20% من قيمة بيعه إلى أي نادٍ آخر في المستقبل، ومن المقرر أن ينتهي عقد اللاعب الشاب حمزة رفيعة مع نادي يوفنتوس بحلول يونيو من عام 2022.
من أبرز إسهامات حمزة رفيعة في نادي يوفنتوس: أعطى للفريق فرصة التأهل لمباريات نصف نهائي كأس أيطاليا وذلك بعد مبارياته مع نادي بياتشينزا حيث انتهت المباراة بفوز فريق حمزة مقابل هدفين لهم وهدفًا للفريق المنافس.
ولأول مرة في تاريخ نادي يوفنتوس يحصل النادي على لقب كأس إيطاليا تحت سن 23 بعد فوزه على الفريق المنافس تيرنانا مقابل هدفين لفريق حمزة وهدفًا للفريق المنافس تيرنانا.

شاهد أيضاً

نتيجة مباراة ميلان ضد جنوى

نتيجة مباراة ميلان ضد جنوى

كتب : احمد زيدان تمكن يوم الأحد الماضي فريق ميلان من تحقيق الفوز على فريق …

برشلونة

برشلونة يتفوق على أتلتيك بلباو في كأس الملك الإسباني

كتب : احمد زيدان في مساء السبت، استطاع فريق برشلونة تحقيق الفوز الساحق على فريق …

شعار الدوري الانجليزي

ترتيب الدوري الإنجليزي بعد مباراة نيوكاسل يونايتد ضد وست هام

كتب : شريف عبد المنعم لم يتمكنن فريق وست هام يونايتد أن يرتقي إلى المركز …