الأحد , 18 أبريل 2021
تصريحات يكشف عنها عزت العلايلي لأول مرة مع صاحبة السعادة
تصريحات يكشف عنها عزت العلايلي لأول مرة مع صاحبة السعادة

تصريحات يكشف عنها عزت العلايلي لأول مرة مع صاحبة السعادة

كتب : هشام صلاح الدين

بالأمس استضافة الفنانة القديرة إسعاد يونس واحدًا من أكفأ الفنانين المصريين النجم القدير عزت العلايلي، في برنامجها صاحبة السعادة الذي يذاع على قناة dmc، وأثار اللقاء جدلًا واسعًا بين مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي بسبب التصريحات التي صرح بها الفنان عزت العلايلي لأول مرة خلال البرنامج.

اقرأ أيضا : لن أعيش في جلباب أبي يظل أشهر مسلسلات الدراما المصرية

تحدث الفنان عزت العلايلي عن مدى استمتاعه بالعمل مع الشباب حيث أنه يجد لديهم فكر مختلف وطموحات للنهوض بالسينما المصرية مرة أخرى، وعن مدى وعيهم بأهمية الأمر، ويستطيع أن يتوقع مستقبلًا جيدًا مبهرًا للسينما في مصر.

أما عن أبرز الشباب الذين تعامل معهم فقد ذكر المخرج الشاب مروان حامد وأكد على ما لديه من خبرة مكتسبة من البيئة التي تربى فيها مع والده السيناريست  الكبير الراحل وحيد حامد، مع وضوح تلك الخبرة والنضوج في الأعمال التي أخرجها.

وأكمل حديثه عن مشاركته في مسلسل الجماعة الجزء الأول الذي  كان من أعمال الراحل وحيد حامد وإخراج المبدع محمد ياسين حيث أوضح عن خبرته في إعطاء روحًا مختلفة للأعمال التي يقدمها حرصًا على جذب انتباه المشاهد حتى لا يمل من متابعته للمسلسل.

واستطرد حديثه قائلًا: “لما بقعد مع الشباب أشعر أن مستقبل السينما في مصر جيد ومستقبل الشعر والفن في ايد الشباب وأنا متفائل بمستقبل السينما في مصر”.

أما عن كواليس فيلم “الأرض” فقد أوضح الفنان عزت العلايلي مدى استمتاعه بتلك الفترة وأنها كانت من أسعد فترات حياته حيث كان التصوير نهارًا والشعر والفن ليلًا.

وعن أمسياته التي كان يقضيها مع الصحفيين فكان يجتمع معهم ليلًا في مكان تصوير الفيلم بالفيوم ويجلسون معًا للتحدث عن الأرض والنكسة، وما كان يشغل تفكيرهم عن الأحداث التي جرت والتي سيتناولها الفيلم.

واستكمل حديثه عن الفيلم موضحًا أنه كان يوضح القصة الحقيقية مبتعدين بالأحداث عن طابع السخرية والهزل أو الاستهزاء بأي شخصية أو حدث.

عُرض الفيلم عام 1970م وكان من تأليف الكاتب عبد الرحمن الشرقاوي، وسيناريو وحوار حسن فؤاد، وإخراج يوسف شاهين، بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين منهم نجوى إبراهيم، وعزت العلايلي، ومحمود المليجي، ويحيى شاهين، وحمدي أحمد، آخرون ممن كان لهم دورًا كبيرًا في نجاح العمل.

أما عن كواليس الفيلم التاريخي الذي حقق نجاحًا كبيرًا “الطريق إلى إيلات” فقد صرح الفنان عزت العلايلي قائلًا: “المخرجة إنعام محمد علي تحملت مسؤولية إخراج فيلم الطريق إلى إيلات وكان لديها وعي كبير بهذه الخطوة لأن الفيلم يتحدث عن موضوع وقصة حقيقة وموضوع تاريخي سياسي عسكري”.

وعن مشهد الغطس فقال: “في مشهد من مشاهد الفيلم جالي الفنان محمد سعد وقال لي: «إحنا هننزل البحر فعلًا» قلت له أيوة هننزل، ومحمد سعد لبس بدلة الغطس وكان خايف ينزل البحر”.

شاهد أيضاً

شريهان على إعلان فودافون

أول تعليق لـ شريهان على إعلان فودافون

شهدت القنوات الفضائية اليوم، عودة الفنانة شريهان للشاشات بعد غياب دام قرابة الـ 19 عام، …

سليمان

السبب وراء تصريح حنان سليمان أنا مسيحية

كتب : ابراهيم سراج أثارت الفنانة حنان سليمان الجدل بين جمهورها بسبب منشورها الذي كتبته …

عمرو أديب

عمرو أديب يرد على محمد رمضان الإنسان المتربي نعمة

في مساء الأمس الأحد، رد الإعلامي عمرو أديب على الإساءة الموجهة له من قبل محمد …