الأربعاء , 21 أبريل 2021
بطولة العالم لكرة اليد
بطولة العالم لكرة اليد

بالرغم من أزمة كورونا تستضيف مصر مباريات كأس العالم لكرة اليد

وفقًا لجهود الدولة وحفاظًا على دور وزارة الشباب والرياضة تستضيف مصر بداية من اليوم الدول المشاركة في بطولة كرة اليد في نسختها السابعة والعشرين والتي من المقرر إقامة المباريات على أرض البلاد تحت إشراف وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، وتبدأ المباريات من يوم 13 يناير حتى يوم 31 يناير من نفس الشهر، ويعد ذلك أول حدث عالمى تنظمه البلاد منذ بداية أزمة كورونا.

ومن المقرر إقامة حفل افتتاح البطولة اليوم في استاد القاهرة بحضور كبار شخصيات الدولة واللجنة المنظمة للبطولة برئاسة هشام نصر والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد.

أما عن العروض المقامة بالحفل فسيُقدم الفنان تامر حسني الأغنية الرسمية للبطولة، بالإضافة إلى وجود عرض كندي والمزيد من العروض الفنية.

وصرحت لجنة تنظيم بطولة العالم لكرة اليد في مصر لعام 2021م بإنعِقاد أولى المباريات الأربعاء الموافق 13 من يناير في تمام الساعة السابعة مساءًا بداخل قاعة استاد القاهرة الدولي، ويواجه الفراعنة اليوم نظيره نادي تشيلي، ويليه الفريق المقدوني، انتهاءًا بالسويد ضمن المجموعة السابعة.

وفي إطار مواجهة فيروس كورونا تقرر عقد المباريات بدون جمهور للحد من انتشار الفيروس بين الحاضرين من لاعبين وجمهور ولجان تحكيم، وذلك بقرارًا من اللجنة العليا للمونديال برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وحضور وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي والدكتور حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لليد والمهندس هشام نصر رئيس اتحاد اليد واللجنة المنظمة وحسين لبيب مدير البطولة.

أما عن اللجنة المنظمة للبطولة فقد فرضت العديد من الإجراءات الاحترازية لتفادي الإصابات بفيروس كورونا أهمها تطبيق نظام الفقاعة على كل من الحاضرين بما فيهم نجوم حفل الافتتاح، وإجراء مسحة طبية على كل من الحاضرين كل 48 ساعة.

واشتملت اللجنة النهائية على 20 لاعبًا من بينهم 7 من اللاعبين المحترفين ، وهم كريم هنداوي دوبروجا سود كونستانتسا الروماني ومحمد ممدوح نادي دينامو بوخارست الروماني ويحيي عمر نادي فيسبرم المجري ومحمد سند نادي نيم الفرنسي وعلي زين نادي الشارقة الإماراتي وأحمد خيري نادي سيوا بوخارست الروماني وأحمد هشام نادي نيم الفرنسي.

أما عن لاعبين المنتخب المصري فهم كريم هنداوي ، عصام الطيار ، عمر الوكيل ، أحمد مؤمن ، علي زين ، يحيى الدرع ، حسن قداح ، أحمد هشام السيد ، سيف الدرع ، إسلام حسن ، يحيى خالد ، أحمد الأحمر ، محسن رمضان ، محمد سند ، أكرم يُسري ، محمد ممدوح هاشم ، إبراهيم المصري ، وسام نوار ، عبد الرحمن فيصل ، أحمد هشام سيسه.

شاهد أيضاً

نتيجة مباراة ميلان ضد جنوى

نتيجة مباراة ميلان ضد جنوى

كتب : احمد زيدان تمكن يوم الأحد الماضي فريق ميلان من تحقيق الفوز على فريق …

برشلونة

برشلونة يتفوق على أتلتيك بلباو في كأس الملك الإسباني

كتب : احمد زيدان في مساء السبت، استطاع فريق برشلونة تحقيق الفوز الساحق على فريق …

شعار الدوري الانجليزي

ترتيب الدوري الإنجليزي بعد مباراة نيوكاسل يونايتد ضد وست هام

كتب : شريف عبد المنعم لم يتمكنن فريق وست هام يونايتد أن يرتقي إلى المركز …