الإثنين , 18 يناير 2021
هروب 3 سجناء من سجن طنطا
هروب 3 سجناء من سجن طنطا

هروب 3 سجناء من سجن طنطا

مسلسل أمريكي على أرض الواقع بطنطا، تصريحات رسمية من وزارة الداخلية عن هروب ثلاثة من المجرمين ومسجلين الخطر من سجن طنطا فجر اليوم، والتي تشبه طريقة الهروب سيناريو المسلسل التليفزيوني الأمريكي “بريزون بريك” الذي كان من إخراج وتأليف المخرج الكاتب بول شويرينج.

كان المتهمين قد تم القبض عليهم بتهم القتل والسلاح والإتجار بالمخدرات والذي كان سببًا في الحكم عليهم بالإعدام وبالسجن المؤبد، وتم التحفظ عليهم بسجن طنطا في محافظة الغربية، وبالرغم من التشديدات والحراسات الأمنية استطاع المجرمين الفرار هاربين في فجر اليوم الثلاثاء 12 من يناير في الوقت ما بين الساعة الثانية صباحا وحتى الخامسة فجرا.

وقد بدأوا بالتخطيط للفرار منذ ثلاثة أشهر حيث قاموا بثقب جدران مبنى الحجز وفروا هاربين عن طريق تسلق جدران أسوار السجن والهروب عبر أسطح المنازل المجاورة لمكان السجن بعد تعطيل كاميرات المراقبة.

وبعد علم المسئولين بالسجن تلقى مدير أمن الغربية اللواء هاني مدحت إبلاغًا من داخل سجن طنطا العمومي بشأن هروب المساجين المحكوم عليهم بالإعدام.

ووفقًا لتلك الواقعة قرر قطاع التفتيش والرقابة بوزارة الداخلية فتح التحقيقات مع التنبيه على ضرورة تشديد التأمين بداخل السجون.

وقد أمر وزير الداخلية اللواء محمد توفيق بالتحقيق مع كلًا من: مأمور سجن طنطا العمومي ومدير مباحث السجن ومسئولي الخدمات الأمنية الذين كانوا موجودين بالسجن وقت هروب المجرمين الثلاثة.

وضمن جهود مديرية أمن  محافظة الغربية فقد تم تكثيف جهود كل المسئولين لسرعة ضبط الهاربين الثلاثة، فقد تم تشكيل فريق بحث بواسطة مدير المباحث الجنائية اللواء محمد عمران يرئسه مسؤول مباحث مديرية الأمن العميد هيثم الكيلاني ويتشكل من الرائد توفيق شهوان والرائد يوسف الجندي والرائد أحمد الحجار، رؤساء مباحث مركز وقسمي أول وثان طنطا.

بالإضافة إلى عملية الإشراف على الإجراءات المتخذة فقد زار مساعد وزير الداخلية لمنطقة الدلتا اللواء محمود حسن، ومدير أمن الغربية اللواء هاني مدحت وآخرين من قيادات مصلحة السجون لمتابعة سير الأحداث داخل السجن.

أما المحامي العام لنيابات غرب مدينة طنطا فقد قام بإصدار توجيهاته لرئيس النيابة الكلية بغرب طنطا ووجه بضرورة تشكيل فريق من النيابة العامة، يشمل خبراء الأدلة الجنائية، وأشاد بضرورة سرعة الإنتقال إلى سجن طنطا للتحقيق في الواقعة.

بالإضافة إلى صدور تعليمات من مكتب النائب العام بالتحقيق في الواقعة وفحص السجل الإجرامي للمتهمين مع مراعاة السرعة في اتخاذ الأجراءات المطلوبة والتحقيق مع الأجهزة الأمنية والكشف عن التقصير الحادث ومن المتسبب فيه.

شاهد أيضاً

القبض علي شخص قام بتداول وترويج العملات الإفتراضية على الإنترنت

القبض علي شخص قام بتداول وترويج العملات الإفتراضية على الإنترنت

كتب : هشام صلاح الدين فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ …

فتنة الانتحار بأقراص حفظ القمح

تقرير: هشام صلاح أطباء: خطر ويسبب الوفاة فى 30 دقيقة.. باحثون: لجوء وزارة الزراعة لها …

28829749 1667935046626391 35838334 n

“كراكون فى الشارع”.. بيوت فى 48 ساعة

تقرير: هشام صلاح على غرار فيلم، “كراكون في الشارع” انتشرت ظاهرة جديدة للبناء السريع على …