الأربعاء , 21 أبريل 2021
لن أعيش في جلباب أبي يظل أشهر مسلسلات الدراما المصرية
لن أعيش في جلباب أبي يظل أشهر مسلسلات الدراما المصرية

لن أعيش في جلباب أبي يظل أشهر مسلسلات الدراما المصرية

لن أعيش في جلباب أبي هو مسلسل من أشهر مسلسلات الدراما المصرية التي لاقت نجاحا كبيرًا من بداية عرض المسلسل عام 1996 للمرة الأولى وحتى اللحظة الحالية، فما زال المسلسل يذاع على قنوات التليفزيون بمصر والدول العربية وفي كل مرة يحقق نسبة كبيرة من المشاهدات.

أصل المسلسل هو رواية من كتابة المؤلف المصري الكبير إحسان عبد القدوس، سيناريو وحوار مصطفى محرم، بطولة الفنان القدير الراحل نور الشريف والفنانة القديرة عبلة كامل بالإضافة إلى الفنان محمد رياض، والفنانة المعتزلة حنان ترك، والفنانة منال سلامة، والفنانة وفاء صادق، والفنانة ناهد رشدي، وعدد كبير من الفنانين الكبار الذين كانوا لكلًا منهم دورًا لا يقل أهمية عن غيره في إنجاح العمل.

بالأمس مساء الاثنين تم نشر حلقة للقديرة إسعاد يونس مقدمة برنامج (صاحبة السعادة) بإستضافة ممثلين العمل وصرحت منال سلامة التي كانت قائمة بدور نوفا إبنة عبد الغفور البرعي، عن كواليس المسلسل قائلة: “أنا سعيدة باستمرار نجاح المسلسل، حاجة بحس بيها إن المسلسل ناجح علطول، لما بروح أشتري حاجة وألاقيها غالية يقولى خلى عبدالغفور يدفع.

تابعت سلامة سبحان الله المسلسل بيتذاع كل يوم من 25 سنة وبيلف القنوات والناس ما زالت بتتفرج عليه” وأضافت: ” كنت في البداية مرشحة لدور بهيرة، وكان عندي مسلسل تاني في نفس الوقت افتكرت أنه أهم، لأن فيه سفر وفسح، وهو دور كبير وممتد، فاعتذرت عن مسلسل لن أعيش في جلباب أبي، وبعدها اكتشفت أني حامل، وبلغت  المسلسل الثاني فلطم المخرج، وكان عندي تصوير بعد 7 شهور، فحطيت إيدي على خدي وقلت المسلسلين ضاعو”

وأكملت منال سلامة:” اتصل بي المنتج الفني عماد عبدالله، وقالي أنهم عرفوا باعتذاري للمسلسل الثاني، وبيطلبوا مني مرة تانية أقوم بدور نوفا”أما عن أجور الممثلين فقاموا بالكشف عنها لأول مرة خلال البرنامج ، فقال الفنان محمد رياض إنه تلقى 6 آلاف ونصف عن دور عن دور (عبد الوهاب عبد الغفور البرعي)، و الفنانة ناهد رشدي التي قامت بدور إحدى أبناء عبد الغفور البرعي فقالت أن أجرها كان 8 آلاف جنيها والفنانة وفاء صادق حصلت على 7 آلاف وقالت الفنانة منال سلامة التي قامت بدور نفيسة “نوفا” إبنة عبد الغفور البرعي إنها حصلت على 4 آلاف ونصف بينما كان أجر الكاتب والسيناريست مصطفى محرم 3 آلاف جنيهًا عن الحلقة الواحدة باعتبار أنه كان كاتبًا سينيمائيًا.

 أبناء عبد الغفور البرعي مع أبنائهم وأحفادهم،،

وتمر السنوات عامًا تلو الآخر ويصبح الأبناء آباءًا وأمهات وبعضهم أجدادًا، فقد صرحت الفنانة ناهد رشدي عبر حسابها الرسمي على الفيسبوك بزيادة عائلتهم فردًا جديدًا وهو حفيدها الأول رامي ونشرت صورة غرفة حفيدها التي توجد بمستشفى الولادة، وقام الجمهور بتهنئتها عبر المنشور متمنين لها البركة في الموهوب.

يذكر أن الفنانة ناهد رشدي كانت متزوجة أثناء تصويرها للمسلسل وكان أولادها أحمد ودينا يبلغون من العمر 8 سنوات وثلاث سنوات.

أما الفنان عادل رياض الذي قام بأداء دور عبد الوهاب الابن الأكبر للحاج عبد  الغفور البرعي فقد نشر صورة ابنه الشاب عمر على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام والذي يشبه أباه إلى حد كبير، الفنان عادل رياض متزوج من الفنانة القديرة رانيا محمود ياسين وأنجب منها ولدين عمر وآدم.

وبالانتقال إلى الفنانة منال سلامة التي قامت بدور الابنة المتمردة نوفا فقد صرحت في لقاء لها في برنامج صاحبة السعادة مع الفنانة إسعاد يونس أنها كانت ستضطر لترك المسلسل بسبب ظروف حملها في طفلها الأول ولكن مع إصرار من المخرج أدت دورها في المسلسل على أكمل وجه.

منال سلامة هي زوجة المخرج الكبير عادل أديب وأنجبت منه ابنها علي الذي تخرج من الجامعة منذ عامين، وابنتها أميرة.

 والفنانة وفاء صادق التي جسدت دور بهيرة فهي أم لشابين جامعيين طارق ونور.

أما الفنانة المعتزلة حنان ترك التي قامت بدور نظيرة أصغر أبناء الحاج عبد الغفور البرعي وأمهر أبنائه فقد تفرغت لرعاية أبنائها الخمسة يوسف وأدم ومحمد ومريم ومنى لكن مازالت محبوبة بين جمهورها وتقوم بنشر صورًا لها ولأبنائها على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضاً

لعبة بابجي تفاجئ مستخدميها بالتعاون مع محمد هنيدي

لعبة ببجي تفاجئ مستخدميها بالتعاون مع محمد هنيدي

صرح الفنان محمد هنيدي عن تعاونه مع شركة الألعاب الأشهر في العالم PUBG MOBILE، وتعد …

دكتورة هال زين العابدين

كورونا تتسبب في وفاة زوجة الفنان الراحل خالد صالح

رحلت عن عالمنا اليوم، السيدة الدكتورة هال زين، أرملة الراحل خالد صالح ووالدة الفنان أحمد …

هالة صدقي وسامح سامي

طلاق هالة صدقي على الهواء بعد قصة حب طويلة مع زوجها

كتب : هشام صلاح الدين صرح سامح سامي المحامي وزوج الفنانة هالة صدقي، عن طلاقه …