تصريحات طلال آل الشيخ مدير البطولة العربية
تصريحات طلال آل الشيخ مدير البطولة العربية

تصريحات طلال آل الشيخ مدير البطولة العربية

ضمن آخر تصريحات طلال آل الشيخ مدير البطولة العربية، أعلن عن القرار النهائي لمدافع الاتحاد السعودي أحمد حجازي ،كان ناديه في إتحاد جدة قدم طلبا ليشارك حجازي في البطولة العربية ورفع الإيقاف عنه لكن تم رفض الطلب ومنعه من المشاركة ،كان سبب ذلك المنع هو حصوله على بطاقتين صفراوتين في نصف النهائي أمام الشباب مما يتحتم إيقافه في النهائي وفقا للوائح والقوانين.

وقال آل الشيخ ” أن إتحاد جدة قدم طلبًا للسماح للاعب حجازي من المشاركة في المباريات النهائية، لكن رددنا عليهم بأن المادة السادسة تنص على عدم جواز التدخل في اختصاصات الحكم وبالتالي تم تثبيت الإنذارين ويتحتم علينا إحترام لوائحنا لو أردنا أن يحترمنا الناس، وألا نجامل أي نادٍ”

وأعلن آل الشيخ أن الفائز بالمركز الأول ستكون له مكافئة مالية قدرها 6 مليون دولار والحاصل على المركز الثاني سيكون من نصيبه جائزة مالية قدرها 2.5 مليون دولار.

وأكد آل الشيخ حرصه على أن تكون المكافأة المالية هي الأعلى قيمة في القارتين آسيا وإفريقيا ،وأشار إلى فائدة البطولة للفريقين من الناحية الفنية لوقوعها بين القارتين الإفريقية والآسيوية.

ووفقا لتصريحاته لم تحدد بعد المعايير الخاصة باختبارات القبول للفرق المشاركة في النسخة القادمة من البطولة العربية كما لم يتم حتى الآن تحديد الموعد النهائي للمباراة مع احتمال إقامتها في النصف الثاني من فبراير بعد مشاورة المستضيف “الاتحاد المغربي”.

وضمن معايير اختيار الأندية المصرية المسموح لها بالمشاركة في البطولة

أوضح تقدم الإتحاد المصري للكرة بطلب استثناء للأندية المشاركة في البطولة الإفريقية لتخفيف الحمل عليهم وبالتالي تم الاستجابة لطلبهم تقديرًا للكرة المصرية ،وبناءًا عليه تم استبعاد نادي الزمالك من البطولة رغم طلبه المشاركة بالفعل.

وبالنسبة للناديين الإسماعيلي والإتحاد سوف يتم اختيار أحدهم من قبل الاتحاد العربي والاتحاد المحلي طبقا لأفضلية أحدهما على الآخر فنيا وجماهيريا. وسيتم وضع معايير الاختيار بعد انتهاء البطولة الحالية.

واستضاف الرجاء المغربي النادي الإسماعيلي مساء اليوم بعد فوزه بهدف نظيف من عدة أشهر والتي تم انعقادها فى الملعب الكبير بمدينة مراكش المغربية، ويلقى بعدها الفائز الإتحاد السعودي ، وخسر فيها النادي الاسماعيلي مما اثار هذا غضب جمهور الدراويش.

واذيعت المباراة أمس من خلال قناة AD SPORTS 1 HD معلقًا على أحداثها المعلق الكروي فارس عوض في الثامنة مساءًا بتوقيت القاهرة وفي السابعة مساءًا بتوقيت مراكش.

شاهد أيضاً

نادي أسوان

تصريحات رئيس نادي أسوان بعد تأجيل لقاء الأهلي

كتب : احمد زيدان صرح أحمد سليمان رئيس نادي أسوان بأن تأجيل مباراة الأهلي جائت …

الدوري السعودي

الهلال يتصدر ترتيب الدوري السعودي ويحصد لقب المسابقة

كتب : شريف عبد المنعم الهلال يتصدر ترتيب الدوري السعودي حيث شهد الموسم الجاري من …

الدوري المصري

أسوان يفوز على غزل المحلة بهدف دون رد

كتب : احمد زيدان تمكن فريق أسوان من تحقيق الفوز على فريق غزل المحلة بنتيجة …