الأحد , 17 أكتوبر 2021
تحديث جديد خطير جدا من الواتس اب
تحديث جديد خطير جدا من الواتس اب

تحديث جديد خطير جدا من الواتس اب

صرح خبير تكنولوجيا المعلومات الدكتور شريف إسكندر، عن السياسات الجديدة التي سوف يتبعها تطبيق الواتس اب كيث سيسمح التطبيق بمنح بعض المعلومات الخاصة بالمستخدمين إلى موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك الذي  يعد أيضا مارك زوكربيرج هو الرئيس التنفيذي له.

وبالتبعية سوف يمكن أصحاب الخدمات والمتاجر الإلكترونية من استخدام تلك المعلومات.

وبذلك التحديث يمنح فيس بوك الفرصة لأصحاب الخدمات الربحية باستخدامه في الترويج لمنتجاتهم والسماح لهم بالتواصل مباشرة مع العملاء عن طريق الواتس اب وبيع المنتجات لهم مباشرة عن طريق التطبيق.

من ناحية أخرى أثار ذلك التحديث القلق لدى المستخدمين حيث ان توافر المعلومات لدى طرف آخر أمر غير مطمئن، بالرغم من خضوعه لشروط خصوصية المتجر النهائي.

وفي لقاء تليفزيوني مع الإعلامية إيمان الحصري ببرنامج “مساء dmc”

أوضح أن التطبيق سيتوقف عن العمل لدى المستخدمين الذين يرفضون ذلك التحديث بشروطه الجديدة بداية من يوم 8 من شهر فبراير قائلًا: (يشترط الموافقة على شروط التحديث الجديدة ابتداءًا من يوم 8 فبراير ولن يعمل التطبيق ما لم تقبل بكل البنود والشروط الموجودة في التحديث الجديد للتطبيق، ولن يتم الاطلاع على المحادثات بل يتم معرفة هل تم تشغيل فيديو معين أم لا والفيسبوك يستطيع معرفة ما إذا تم مشاهدة الفيديو”

وأوضح أن القلق على بيانات المستخدمين سببه وجود البيانات لدى طرف آخر وعلى الرغم من ذلك فإن نسبة التأمين جيدة جدا.

وفي تقرير آخر لـ”بي بي سي” نصت بنود الواتساب الجديدة وشروطه على السماح للتطبيق بإمكانية جمع المعلومات التالية ( طرق الدفع وبيانات المستخدمين المالية ولغة المستخدم وصورة حسابه الشخصي ورقم هاتفه الخلوي وتحديد موقعه الحالي بالإضافة إلى تحديد المعرف الرقمي IP لجهاز الكمبيوتر الخاص به وهاتفه الشخصي).

ونشر أحد مستخدمي تويتر على حسابه “للأسف لا نملك تطبيقات بديلة علي الاقل نستطيع الوثوق بها ونضمن عدم انتهاكها لقوانين الخصوصية! “دكتاتورية رقمية” تمارسها كبار الشركات الامريكية على مستخدميها وهي تتاجر بمعلوماتهم الخاصة لتكسب أكبر قدر من المال!”

بينما بعض أخر من مستخدمي تويتر يشيرون إلى أن الأمر ليس بهذه الأهمية ولا يستدعي تلك الضجة الأمر مجرد تنافس بين الشركات لا أكثر والأمر لا يشكل تهديدا للخصوصية.

ونشر ألون ماسك رئيس تيسلا والذي يعد من أغنى أغنياء العالم تغريدة على تويتر “use signal” ناصحًا باستخدام تطبيق سيجنال الذي يعد تطبيقا بديلا للواتس اب.

شاهد أيضاً

بروتوكول تعاون بين وزارتي القوي العاملة والاتصالات

بروتوكول تعاون بين وزارتي القوي العاملة والاتصالات

وقع وزير القوى العاملة محمد سعفان والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أمس السبت …

بناء القدرات والذكاء الاصطناعى وتطوير التطبيقات التكنولوجية والبنية التحتية للاتصالات4

بناء القدرات والذكاء الاصطناعى وتطوير التطبيقات التكنولوجية والبنية التحتية للاتصالات

استقبل الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السيد عيسى على بانتامى وزير الاتصالات والاقتصاد …

حقيقة بودكاست شاهين الذي أطلقته دولة الإمارات

حقيقة بودكاست شاهين الذي أطلقته دولة الإمارات

 في ضوء التعاون بين دولة الإمارات العربية والمملكة العربية السعودية قامت دولة الإمارات المتحدة العربية …