الجمعة , 22 أكتوبر 2021
تأهل ميار شريف لنهائي تصفيات بطولة استراليا المفتوحة للتنس
تأهل ميار شريف لنهائي تصفيات بطولة استراليا المفتوحة للتنس

تأهل ميار شريف لنهائي تصفيات بطولة استراليا المفتوحة للتنس

أعلن الحساب الرسمي لبطولة كرة التنس عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر فوز اللاعبة المصرية ميار شريف معلنًا الإحتفال بذلك الفوز تشجيعًا لها على مواصلة التقدم حيث تعد أول لاعبة مصرية تحقق ذلك الفوز وتتأهل في الدور الرئيسي لرولان جاروس مشيدًا إلى تحقيقها إنجازًا تاريخيًا، وقام بتوجيه رسالة تحذير للمنافسين على البطولة بأنها تسعى جاهدة لمواصلة نجاحها.

أما نتيجة المباراة فقد فازت في تصفيات الدور الأول لبطولة التنس اللاعبة  المصرية ميار شريف، على نظيرتها اليابانية أكيكو أوماي بالمجموعة الأولى 6/0، والمجموعة الثانية 6/1.

وتغلبت ميار شريف على منافستها أكيكو أوماي المصنفة رقم 258 على مستوى العالم في كرة القدم، خلال المجموعة الأولى والمجموعة الثانية في مباراة استمرت 54 دقيقة.

وبذلك تكون رفعت تصنيفها إلى رقم 128 وتسعى جاهدة إلى رفع ترتيبها لتصبح ضمن أفضل 100 لاعبة على مستوى العالم عن طريق تحقيق المزيد من النجاحات والبطولات في الفترة القادمة.

ووفقًا لذلك سوف تقابل اللاعبة المصرية اليوم نظيرتها المصنفة برقم 247 على مستوى العالم اللاعبة الأمريكية جريس مين.

أما عن النجاحات والبطولات التي حققتها البطلة المصرية ميار شريف فهي تعتبر أول لاعبة مصرية تتأهل للدور الرئيسي ضمن بطولة رولان جاروس بنتيجة 6-4، 6-0 في عام 2020، وفي ثاني مبارياتها بالدوري التمهيدي فازت على لاعبة التنس الأمريكية كاتي ماكنالي وبذلك تم تأهيلها إلى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو وتعتبر أول مصرية تتأهل لهذه البطولة.

وبنائًا على هذا الفوز فقد هنأها اللاعب المتألق المصري محمد صلاح لاعب منتخب مصر ومنتخب ليفربول.

وفي شهر يوليو شاركت في دورة الألعاب الإفريقية وكانت نظيرتها في المباراة لاعبة جنوب إفريقيا تتورم سيمونز وفازت اللاعبة المصرية بنتيجة 2-0 واستحقت لفوزها الميدالية الذهبية.

وفي نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة الأمريكية فازت اللاعبة المصرية ميار شريف على نظيرتها دوى التي كانت مصنفة برقم 76 على مستوى العالم بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة .

وفي شهر نوفمبر شاركت في بطولة تشارلستون التي تعد إحدى بطولات فئة (تشالنجر) وكانت أول مصرية تفوز بلقب البطولة  وحققت الفوز على نظيرتها لاعبة بولندا كاتارزينا كاوا بنتيجة 6-2، 6-3 بالرغم من أنها كانت تحتل التصنيف رقم 164 واللاعبة المصرية ميار شريف كان تصنيفها العالمي 130.

وفي شهر سبتمبر شاركت اللاعبة ميار شريف في آخر نسختين من بطولة براج المفتوحة في التشيك.

شاهد أيضاً

نادي أسوان

تصريحات رئيس نادي أسوان بعد تأجيل لقاء الأهلي

كتب : احمد زيدان صرح أحمد سليمان رئيس نادي أسوان بأن تأجيل مباراة الأهلي جائت …

الدوري السعودي

الهلال يتصدر ترتيب الدوري السعودي ويحصد لقب المسابقة

كتب : شريف عبد المنعم الهلال يتصدر ترتيب الدوري السعودي حيث شهد الموسم الجاري من …

الدوري المصري

أسوان يفوز على غزل المحلة بهدف دون رد

كتب : احمد زيدان تمكن فريق أسوان من تحقيق الفوز على فريق غزل المحلة بنتيجة …