هاني مهنا يتحدث عن فترة سجنه
هاني مهنا يتحدث عن فترة سجنه

هاني مهنا يتحدث عن فترة سجنه

كتب : احمد زيدان

تحدث مؤخرنا الفنان الكبير هاني مهني عن فترة دخولة السجن وقال انه ذهب الي المحكمة يرتدي بدلة وكان لا يتوقع اطلاقا انه سيتم الحكم عليه .

تابع هاني مهنا الحديث عن فترة السجن وذلك في برنامج حروف الجر علي اذاعة نجوم اف ام تقديم الاعلامي يوسف الحسيني أن صداقته بأبناء الرئيس الراحل محمد حسني مبارك “علاء وجمال” بدأت من السجن في عام 2014 .

تابع مهنا حديثه وقال “كنا قاعدين في مبني يستوعب 3000 شخص واحنا 16″، موضحًا أن رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى أنشأ مسجدًا كبيرًا أثناء حبسه في سجن طرة، ورجل الأعمال أحمد عز قام بإنشاء جيم بأجهزة صبا في غاية التقدم بأحدث الأجهزة وترابيزات البلياردو والبينج بونج”.

تعود تفاصيل القضية عندما قضت محكمة جنايات القاهرة في 22 أكتوبر 2014، بسجن مهنا 5 سنوات، وموظف آخر 10 سنوات، بتهمة الاستيلاء على المال العام، في الدعوة المقامة ضدهما من بنك الإسكندرية.

وذكرت أوراق القضية أن بنك الإسكندرية تعاقد مع الموسيقار هاني مهنا على إيجار عقار يمتلكه “استديو” بمنطقة المهندسين، ودفع له البنك 9 سنوات مقدم تعاقد، وعندما انتدب البنك لجنة لعمل المقياسات للمنشأة لافتتاح فرع للبنك، تبين أن المنشأة بها بعض العيوب الخرسانية التي تعوق إنشاء الفرع، واتفق الطرفان على تحمل تكاليف صيانة المنشأة التي يمتلكها مهنا.

وأضافت أنه بعد ذلك انتدب بنك الإسكندرية لجنة أخرى للمعاينة، فتبين أن العقار لا يصلح نهائيا لأن يكون فرعا للبنك، فطلب البنك من مهنا فسخ التعاقد إلا أنه رفض فسخ العقد وإعادة الأموال، فتمت إحالة القضية إلى النيابة العامة التي أحالتها للمحاكمة وأصدرت المحكمة حكمها المتقدم.

وبقي مهنا فى السجن قرابة 6 أشهر، وغادره عقب الإفراج عنه فى 23 أبريل 2015 بعد إجراء تسوية وتصالح مع إدارة البنك.

يعتبر هاني مهنا أفضل عازف أورغ في عصره مناصفة مع مجدي الحسيني ولكن لأسلوب هاني طعم خاص فتظهر أكاديمية هاني مهنا من خلال أسلوبه الهادي والمتمكن في العزف والتكنيك العالي.

لهاني مشوار طويل مع عبد الحليم حافظ و فايزة أحمد و وردة و محمد عبده و طلال مداح و سميرة سعيد التي تزوج منها عدة سنوات ولم يستمر الزواج.

تم انتخابه في 17 مايو 2013 نقيباً للمهن الفنية في مصر (نقابة الممثلين، نقابة الموسيقيين، وغيرها).

وقد عزف لأكبر الفنانين المصريين في أوج عطائه مما وضع أعماله على قمة الإعجاب الجماهيري لجميع فئات الجماهير العربية والمصرية وانضمت ابنته هنادي لمجال التمثيل وذلك بداية من العام 2019.

شاهد أيضاً

دلال عبد العزيز

ليلى زاهر تكثف الدعاء للفنانة دلال عبد العزيز بعد تدهور حالتها الصحية

كتب : هشام صلاح الدين قامت الفنانة الشابة ليلى أحمد زاهر بنشر صورة للفنانة دلال …

شريف دسوقي

شريف الدسوقي يتعرض لبتر ساقه بعد إصابته في “وقفة رجالة”

كتب : هشام صلاح الدين نشر الفنان شريف دسوقي منشورًا عبر صفحته الشخصية على موقع …

مصطفى شعبان وعمرو سعد يقتحمان الاستوديو على عمرو أديب

مصطفى شعبان وعمرو سعد يقتحمان الاستوديو على عمرو أديب

كتب : ابراهيم سراج استضاف الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية المذاع عبر القناة الفضائية …