عمر السومة الهداف التاريخي لنادي الأهلي السعودي
عمر السومة الهداف التاريخي لنادي الأهلي السعودي

بالفيديو: عمر السومة الهداف التاريخي لنادي الأهلي السعودي

اصبح اللاعب السوري عمر السومة الهداف التاريخي لنادي الأهلي السعودي برصيد 127 هدفاً، وذلك بعد تسجيله يوم الثلاثاء الماضي هدف فوز فريقه على نادي الفتح في الجولة التاسعة من المسابقة ، حيث تخطى ناصر الشمراني الذي كان قد عادله برصيد 126 هدفا ليسجل السومة هدفه الـ127 ، ورفع الأهلى رصيده إلى 19 نقطة في وصافة جدول الدورى السعودى بعد نهاية الجولة التاسعة.

تقرير “كورة” عن الهداف التاريخي للدوري السعودي .. “عمر السومة” علي قناة خليجية

واحتاج السومة الذى انضم للأهلى فى 2014 إلى 6 أعوام ليحطم الرقم التاريخي لناصر الشمرانى، الذى لعب لصفوف الوحدة إلى الشباب ومن ثم إلى الهلال وأخيرا مع الاتحاد، على مدار أكثر من 15 عاما، ليحقق الرقم القياسى فى دورى المحترفين السعودى.

اقرأ أيضا : النادي الاهلي يبدأ طريقه نحو تحقيق اللقب الـ 10 في تاريخه بدوري أبطال افريقيا

وكشف السوري عمر السومة مهاجم الأهلي عن جديد المفاوضات التي تخص مستقبله مع النادي السعودي ،وفتح السومة الباب أمام كل الاحتمالات فيما يخص مستقبله سواء بالبقاء مع الأهلي أو الرحيل.

وقال السومة في تصريحات تلفزيونية: “أتمنى أن أبقى في الأهلي، والمفاوضات بيني وبين النادي جارية، وخلال الأيام المقبلة سيتم تحديد مستقبلي، سواء بالبقاء أو الرحيل”. 

واضاف “أنا سعيد بكوني الهداف التاريخي لأفضل مسابقة دوري في القارة الآسيوية، وما زال لدي الكثير لتقديمه في الدوري السعودي”.

من هو عمر جهاد السومة

عمر جهاد السومة (مواليد 28 مارس 1989 دير الزور، سوريا)، هو لاعب كرة قدم سوري، يلعب في مركز الهجوم مع نادي الأهلي السعودي و‌منتخب سوريا لكرة القدم ، يعتبر السومة من أبرز المهاجمين العرب الذين يلعبون في الدوريات العربية، لما يملكه من حس تهديفي عالي سواء بالرأسيات أو الركلات الحرة أو ركلات الجزاء، كما يجيد السومة اللعب بكلتا قدميه. كانت بدايته مع نادي الفتوة السوري والذي انضم إليه في عام 2001 عندما كان يبلغ من العمر 12 عام ، وفي موسم 2009–10 ساعد السومة فريقه الهابط إلى الدرجة الثانية بالتتويج بالمركز الأول والعودة إلى دوري الأضواء.

وفي أغسطس 2011 انتقل السومة إلى نادي القادسية الكويتي خلال الفترة التي قضاها في القادسية حقق معهم العديد من الألقاب، وفي الموسم الأخير له في الدوري الكويتي حقق السومة لقب الهداف بتسجيله 23 هدفا ليساعد فريقه بالتتويج بلقب الدوري.

انتقل السومة إلى النادي الأهلي السعودي في يوليو 2014 في عقد مدته عامين ، في أول لقاء للسومة وفي أولى جولات دوري عبد اللطيف جميل أمام نادي هجر والتي انتهت بنتيجة 6–1 لصالح الأهلي، تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف ليكون أول هاتريك يسجله مع النادي وأول هاتريك يُسجل في ملعب الجوهرة ، واستمر تألق السومة مع الأهلي ليحقق لقب هداف الدوري لثلاث مواسم متتالية بعد ذلك، وبقيادة السومة استطاع النادي الأهلي تحقيق لقب الدوري والذي كان غائباً عن الفريق منذ أكثر من 32 سنة.

أما على الصعيد الدولي فقد كان السومة من ضمن الفريق المشارك في بطولة اتحاد غرب آسيا عام 2012 والتي حققها المنتخب السوري بعد تغلبه على المنتخب العراقي في النهائي. ثم عاد السومة إلى تشكيلة المنتخب السوري المشارك بتصفيات كأس العالم 2018 بعد غياب 5 سنوات.

شاهد أيضاً

نادي أسوان

تصريحات رئيس نادي أسوان بعد تأجيل لقاء الأهلي

كتب : احمد زيدان صرح أحمد سليمان رئيس نادي أسوان بأن تأجيل مباراة الأهلي جائت …

الدوري السعودي

الهلال يتصدر ترتيب الدوري السعودي ويحصد لقب المسابقة

كتب : شريف عبد المنعم الهلال يتصدر ترتيب الدوري السعودي حيث شهد الموسم الجاري من …

الدوري المصري

أسوان يفوز على غزل المحلة بهدف دون رد

كتب : احمد زيدان تمكن فريق أسوان من تحقيق الفوز على فريق غزل المحلة بنتيجة …