مشروع Project Latte
مشروع Project Latte

مشروع Project Latte

ستقوم شركة مايكروسوفت بتنفيذ مشروع Project Latte الذي يقوم بنقل تطبيقات نظام الأندرويد إلى متجر مايكروسوفت وأجهزة الويندوز، وهذا الموضوع تناولته الكثير من الصحف والتقارير الفترة السابقة حيث أنها ستكون صيحة جديدة في عالم التقنية، لأن هذا المشروع سيسمح للمطورين بنقل كافة التطبيقات التي يحتاجها المستخدمين من الأندرويد إلى ويندوز 10 وقد يقومون بتغيير بعض البرمجيات البسيطة لنجاح المشروع.

فكرة مشروع Project Latte

فكرت شركة مايكروسوفت في تنفيذ هذا المشروع خلال عام 2021، لتسهيل عملية نقل البرامج والتطبيقات من نظام الأندرويد إلى الويندوز من خلال Project Latte ، الي سوف يساعدهم على تحقيق ذلك بكل سهولة.

صرح الكثيرون عن الكثير من المعلومات والتفاصيل عن هذه المبادرة، وقاموا بتوضيح كيفية عمل المشروع، وأعطوا الجميع فكرة أفضل عنه.

كما صرح أيضًا أن مطورو التطبيقات أنهم استطاعوا نقل تطبيقات الأندرويد إلى نظام ويندوز 10 من خلال Project Latte، مع القيام ببعض التغييرات في البرمجيات، وهناك من استطاع نقلهم بدون أي تغييرات.

كانت هناك بعض المعلومات التي نشرت قديمًا أن شركة مايكروسوفت حاولت مرارًا وتكرارًا أن تقوم بجلب التطبيقات من الأندرويد إلى الويندوز من خلال مشروع يسمى Project Astoria، ولكن هذا المشروع لم يكتمل ولم يتم الإعلان عنه.

ولكن أمل شركة مايكروسوفت الآن هو إعلان مشروعها الجديد Project Latte، خلال حلول العام القادم في خريف 2021، حيث أنها تريد دمجه كجزء من الإصدار الجديد لويندوز 10 في 2021.

طريقة عمل مشروع Project Latte لجلب تطبيقات أندرويد للويندوز

الطريقة التي سوف يتبعها مطورو التطبيقات هي إرسال التطبيقات المراد إرسالها إلى الويندوز عن طريق MSIX على سبيل المثال، وهي حزم متجر مايكروسوفت، حيث أن المطورون صرحوا أن المشروع سيعمل عن طريق للينكس WSL، وهو نظام ويندوز الفرعي.

وقامت مايكروسوفت باستخدام نظام ويندوز الفرعي، لكي توفر النظام الفرعي للأندرويد الخاص بها فقد لكي يشغل التطبيقات التي توجد على نظام الأندرويد، وقد أكد الكثيرون على هذه المعلومة.

المشاكل الخاص بـ مشروع Project Latte

زعم الكثيرون أن Project Latte لا يدعم الخدمات التي تقدم من Google Play، وذلك لأن جوجل لا تجعل المستخدمين يقومون بتثبيت أي خدمات أو تطبيقات على Google Play، إلا إذا كان النظام المستخدم هو نظام أندرويد أو نظام التشغيل كروم.

بالإضافة إلى أن من الضروري عمل تحديث دائم للتطبيقات التي تحتاج إلى واجهة برمجية من الخدمات التي يقدمها Google Play، وذلك حتى تعمل جميع الوظائف بشكل صحيح على ويندوز 10.

يجب أيضًا ملاحظة أن من الممكن ألا تقوم التطبيقات بعملها الصحيح، إذا لم تدعمها خدمات Google Play، وقد تظهر في هذه الحالة بعض المشاكل مثل عدم وجود أي إشعارات للدفع.

إذا لم تقوم شركة مايكروسوفت بتنفيذ المحاكاة والتوافق، قد تحتاج التطبيقات إلى تكرار التحويل البرمجي لمعالجات x86.

يستطيع مستخدمي أنظمة الويندوز أن يقوموا بتحميل تطبيقات الاندرويد على الحاسوب الخاص بهم عن طريق تحميل تطبيق Your Phone، ولكن هذه الخدمة توجد عند مستخدمي هواتف سامسونج فقط، في الوقت الحالي.

هذا التطبيق قد يوفر تجربة ممتازة في تثبيت تطبيقات نظام الأندرويد المراد تشغيلها على جهاز الحاسوب، ويمكن أيضًا أن يقوم بتعزيز منصة الويندوز.

ولكن المشروع الجديد الي سوف تطرحه شركة مايكروسوفت في الأسواق، سيجعل نظام التشغيل ويندوز منافسًا قويًا لنظام كروم المطروح من شركة جوجل، الذي يساعد على تشغيل لينكس والكثير من تطبيقات الأندرويد المختلفة.

يمكن أن يكون نقل تطبيقات أندرويد إلى الويندوز وسيلة لإنشاء نظام عالمي، تديره شركة مايكروسوفت كما تدير العديد من المنصات مثل Win32 و PWA و Linux وغيرها.

شاهد أيضاً

بروتوكول تعاون بين وزارتي القوي العاملة والاتصالات

بروتوكول تعاون بين وزارتي القوي العاملة والاتصالات

وقع وزير القوى العاملة محمد سعفان والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أمس السبت …

بناء القدرات والذكاء الاصطناعى وتطوير التطبيقات التكنولوجية والبنية التحتية للاتصالات4

بناء القدرات والذكاء الاصطناعى وتطوير التطبيقات التكنولوجية والبنية التحتية للاتصالات

استقبل الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السيد عيسى على بانتامى وزير الاتصالات والاقتصاد …

حقيقة بودكاست شاهين الذي أطلقته دولة الإمارات

حقيقة بودكاست شاهين الذي أطلقته دولة الإمارات

 في ضوء التعاون بين دولة الإمارات العربية والمملكة العربية السعودية قامت دولة الإمارات المتحدة العربية …

اترك تعليقاً