ليبرا الجديدة من الفيسبوك
ليبرا الجديدة من الفيسبوك

ليبرا الجديدة من الفيسبوك يناير القادم

ليبرا الجديدة من الفيسبوك سوف يتم إصدارها كعملة مشفرة جديدة على الفيسبوك وتم الإعلان على ذلك من قبل صحيفة فايننشال تايمز وتم نقله من خلال ثلاثة أشخاص آخرين مشاركين في المشروع كما أن مدينة جينيف في سويسرا هي التي سوف تصدر العملة وسوف تكون مدعومة بالدولار.

ليبرا الجديدة من الفيسبوك يناير القادم

ليبرا الجديدة من الفيسبوك جاهزة للانطلاق في شهر يناير القادم وهي عبارة عن عملة مشفرة وذلك ما تم إصداره يوم الجمعة السابقة وسوف تكون العملة مدعمة بالدولار من خلال مدينة جينيف في سويسرا.

طموحات المشروع كانت في البداية كبيرة ولكنه ما تم الإعلان عنه هو جزء قليل حيث أن ذلك كان مجرد رد فعل من الفعل السياسي والتنظيمي تجاه المشروع الجديد.

أوضحت بعض البنوك والمنظمات المركزية أن تلك العملة الجديدة قد تسبب الخطر للاستقرار المالي في الفترة القادمة ولهذا قام الفيسبوك بتقليص الطموحات والكشف عن العملة ولكن بشكل مبسط عن الشكل المرغوب به.

طموحات جمعية ليبرا

  • تسعى الجمعية من خلال الإعلان عن عملة ليبرا الجديدة من الفيسبوك والتي يبلغ عدد الأعضاء بها 27 عضو أن تحصل على الضوء الأخضر والموافقة من الهيئة الخاصة بمراقبة الأسواق في سويسرا.
  • الضوء الأخضر يعني المضي قدما في إصدار سلسة من العملات المدعومة المستقرة من خلال عملات فردية تقليدية كما أن العملة الرمزية يكون لها قيمة مصرفية وسعر ثابت في المقابل.
  • ذكرت صحيفة فايننشال تايمز أن الخطة الجديدة القادمة في هيئة مراقبة الأسواق تكون داعمة للعملات التقليدية الرمزية والمركبة أيضا ولكن في وقت لاحق.

الآراء حول عملة ليبرا الجديدة من الفيسبوك

عملة ليبرا الجديدة من الفيسبوك التي يتم الإعلان عنها تلقت الكثير من المعارضات وذلك من خلال القادة الماليين في الاقتصاد السبع الكبرى وذلك في شهر أكتوبر/تشرين الأول السابق وذلك حتى فترة التصحيح والتنظيم المستقر بما ظهرت عليه الآن.

لكن على الصعيد الآخر فقد رأت بعض البلاد من قبل وزراء المالية والمحافظين للبنوك مثل: الولايات المتحدة، كندا، اليابان، ألمانيا، فرنسا، إيطاليا، وبريطانيا أن الوضع المالي متجه نحو التحسن والوصول إلى تقليل التكاليف وأوجه القصور المختلفة كما أن الخدمات المالية ستكون في تقدم.

كما أن الكثير من الناس اعتقدت أن تلك العملة ليبرا الجديدة تم تصميمها لتكون النموذج الأفضل في العملات المشفرة على غير عملات أخرى مثل البيتكوين ولذلك تكون تلك العملة أكثر ملائمة للتحويلات المالية ونظم الدفع.

التعامل بالعملة الجديدة على الفيسبوك

تعتبر العملة ليبرا الجديدة من الفيسبوك هي مصدر دخل جديد بغض النظر عن الإيرادات التي تأتي من الإعلانات كما أن التداول سوف يبدأ في نصف العام القادم نسبة للتوقعات الخاصة بمسئولين الشركة.

الاستفادة الكبرى من تلك العملة الجديدة هو من قبل المستخدمين غير الحائزين على حساب مصرفي في البنوك.

سوف يتم استخدام الليبرا في الكثير من الأمور الأخرى مثل التجارة وتسديد المدفوعات كما يوجد عدد كبير من الأموال يقدر بـ 25 مليار دولار في السنة من تحويلات مالية لصالح الشركة.

الحصول على الألعاب والتطبيقات المدفوعة من خلال العملة الجديدة بكل سهولة.

الليبرا الجديدة تمتلك الكثير من المزايا وكلها تكون مرتبطة بالعملات العالمية كما أنها تكون محمية من كل المضاربات المالية ويتم دعمها من قبل الأصول الحكومية.

الخاتمة

تعتبر العملة الجديدة التي يتم إصدارها من قبل الفيسبوك في شهر يناير من العام المقبل حل مثالي للكثير من التكاليف والمصروفات كما أن تلك العملة سيت التعامل بها من قبل الكثير من المستخدمين الذين لا يمتلكون حتى الآن حساب مصرفي وعددهم كبير للغاية كما أنها تعد مصدر دخل جيد للفيسبوك بعيدا عن المكاسب التي تأتي من الإعلانات.

شاهد أيضاً

بروتوكول تعاون بين وزارتي القوي العاملة والاتصالات

بروتوكول تعاون بين وزارتي القوي العاملة والاتصالات

وقع وزير القوى العاملة محمد سعفان والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أمس السبت …

بناء القدرات والذكاء الاصطناعى وتطوير التطبيقات التكنولوجية والبنية التحتية للاتصالات4

بناء القدرات والذكاء الاصطناعى وتطوير التطبيقات التكنولوجية والبنية التحتية للاتصالات

استقبل الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السيد عيسى على بانتامى وزير الاتصالات والاقتصاد …

حقيقة بودكاست شاهين الذي أطلقته دولة الإمارات

حقيقة بودكاست شاهين الذي أطلقته دولة الإمارات

 في ضوء التعاون بين دولة الإمارات العربية والمملكة العربية السعودية قامت دولة الإمارات المتحدة العربية …

اترك تعليقاً