حصول جوجل على فيتبيت
حصول جوجل على فيتبيت

حصول جوجل على فيتبيت

قررت شركة جوجل المعروفة بنطاقها الواسع في المجال التقني، أن تستحوذ على شركة فيتبيت التي تصدر أجهزة للارتداء والتي تهتم بصحة الأشخاص ولياقتهم البدنية، حيث أن هذه الأجهزة تراقب الأنشطة اليومية للأشخاص وتقيس ضربات القلب وضغط الدم وغيره، ولكن رفضت منظمة العفو الدولية حصول جوجل على فيتبيت، وذلك لعدة أسباب، ولكن على الرغم من ذلك حاولت جوجل جاهدة الحصول على فيتبيت.

حصول جوجل على فيتبيت

على الرغم من أن اهتمام شركة جوجل وشركة فيتبيت مختلف بعض الشيء، إلا أن جوجل تحاول جاهدة الحصول عليها وتحاول شراءها لعدة أسباب، فمن المؤكد أن عملية الاستحواذ هذه ستعود بالفائدة الكبيرة على جوجل، ومن ضمن الفوائد التي ستحصل عليها شركة جوجل التالي:

  • شركة فيتبيت تمتلك الكثير من الأجهزة الإلكترونية المفيدة والعملية التي تمتاز بقيمتها العالية والمتطورة التي تقدمها للمستخدم بسعر مناسب، لذلك فهي تحقق المعادلة الكاملة للقيمة والسعر.
  • معظم أجهزة شركة فيتبيت تساعد الشخص على ممارسة أنشطته اليومية بكل سهولة فهي تساعده على ملاحظة السعرات الحرارية في جسمه ولياقته البدنية وساعات النوم وغيرها.
  • هناك العديد من الفوائد الأخرى التي ستجنيها شركة جوجل عند الاستحواذ على شركة فيتبيت مثل أنها ستحصل على التطبيق الأشهر لها.
  • يعتبر تطبيق شركة فيتبيت من التطبيقات التي يتفاعل عليها الكثير من المستخدمين، حيث يوفر لهم نظام اتصال سهل وبسيط، ويمكن استخدامه بكل يسر.
  • يتم تحديث تطبيق شركة فيتبيت الأشهر كل فترة بشكل منتظم.
  • يحتوي التطبيق على شبكة اجتماعية كبيرة، تشمل جميع مستخدمين شركة فيتبيت.
  • يمكن لمستخدمين شركة فيتبيت التواصل مع بعضهم البعض والتحدث وطلب النصائح من بعضهم.
  • لذلك تريد جوجل جاهدة الحصول على هذه الشبكة الاجتماعية الكبيرة، للحصول بالإضافة على كافة المعلومات والبيانات عن مستخدمين هذه الشركة.

رفض منظمة العفو الدولية حصول جوجل على فيتبيت

صرحت منظمة العفو الدولية التي تختص بحقوق الإنسان في تقرير لها مقدم لمنظم الاتحاد الأوربي، بأنها تريد منع استحواذ شركة جوجل على شركة فيتبيت نهائيًا، وذلك لأن شركة جوجل لم تقوم بتوفير أو تقديم جميع الضمانات المطلوبة.

وقد صرحت شركة جوجل أنها ستقدم مبلغ مالي 2.1 مليار لكي تمتلك شركة فيتبيت قبل مرور عام كامل، ولكن الاتحاد الأوربي لم يمنح جوجل بعد الموافقة الرسمية على هذه الصفقة.

بعد ذلك قامت منظمة العفو الدولية بكتابة رسالة إلى المنظمة مارغريت فيستاجر في الاتحاد الأوربي، تطلب من الاتحاد بشكل رسمي أن تتأكد جيدًا من الضمانات التي تقدمها الشركتان، قبل أن يقومون بعملية الدمج، وأن يقدموا إثباتات واضحة على مراعاة حقوق الإنسان والمخاطر المحتمل حدوثها، ويقدموا ضمانات كبيرة على منع أي مخاطر قد تحدث للمستخدم في المستقبل.

حثت الرسالة أيضًا على وجوب الاستجابة والنظر في معارضة مجموعات المجتمع المدني بسبب المخاوف التي قد تحدث بعد الدمج.

تحذير منظمة العفو الدولية من حصول جوجل على فيتبيت

قامت المنظمة بتقديم تحذير مباشر ضد جوجل، حيث قالت إنها تحاول دائمًا جمع معلومات وبيانات من خلال المنصات الخاصة بها عن المستخدمين، وهذا بسبب الأعمال التي تقوم بها التي تعتمد على المراقبة.

صرحت في رسالتها أيضًا عن محاولات شركة جوجل المستمرة في الحصول على الكثير من المعلومات والبيانات عن جميع المستخدمين أو الأشخاص في جميع أنحاء العالم، وأن رغبتهم في الاستحواذ على فيتبيت محاولة من هذه المحاولات للحصول على مزيد من المعلومات، وبذلك ستستطيع جوجل توسيع نطاقها في جمع المزيد من البيانات، وأضافت إلى هذا، أن جوجل بهذا الشكل سوف تقضي على خصوصيتنا من خلال أعمالها.

تحقيق الاتحاد الأوربي بشأن حصول جوجل على فيتبيت

في شهر أغسطس قامت المنظمة مارغريت فيستاجر بفتح تحقيق شامل مع جوجل، للتأكد من أن صفقة جوجل في الاستحواذ على فيتبيت لن تجعلهم يسيطرون على سوق الإعلانات على الإنترنت، وإن المنافسة في هذا المجال ستظل مستمرة بدون تحيز.

قامت اللجنة أيضًا بتوضيح المخاوف التي قد تترتب على هذا الدمج، مثل إصدار جوجل لقرارات بحذر أي شركات لصنع أجهزة الارتداء من أن تصل إلى الأنظمة الإيكولوجية الخاصة بها.

الوسوم

شاهد أيضاً

توسعات مصفاة تكرير ميدور بالأسكندرية بتكلفة 2,4 مليار دولار

توسعات مصفاة تكرير ميدور بالأسكندرية بتكلفة 2,4 مليار دولار

تفقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية يرافقه اللواء محمد الشريف محافظ الأسكندرية ولفيف …

جامع تعلن نجاح مفاوضات الجولة 4 لإتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الاوراسى

جامع تعلن نجاح مفاوضات الجولة 4 لإتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الاوراسى

أكدت السيدة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أن نجاح الجولة الرابعة لمفاوضات اتفاق التجارة الحرة …

قرارات اجتماع مجلس الوزراء اليوم

قرارات اجتماع مجلس الوزراء اليوم

الموافقة على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، …

اترك تعليقاً