الإثنين , 25 يناير 2021
Drives...ميزة جديدة من فيسبوك تساعد جمع الطعام للمحتاجين
Drives...ميزة جديدة من فيسبوك تساعد جمع الطعام للمحتاجين

Drives…ميزة جديدة من فيسبوك تساعد جمع الطعام للمحتاجين

قامت الشركة العملاقة في التواصل الاجتماعي فيسبوك بطرح ميزة جديدة تسمي Drives  للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية يمكنهم من خلالها جمع الطعام والملابس وغيرها من الأشياء التي يحتاجها الأشخاص غير القادرين.

ويتم توفير ميزة Drives من فيسبوك من خلال مركز المساعدة في المنصة، حيث انه هو المكان الذي تركز فيه منصة الفيسبوك على خدمات وعروض من أجل مساعدة المحتاجين داخل المجتمع المحلي.

وتعمل ميزة Drives من فيسبوك بناءا على أدوات جمع التبرعات في الحالات الحرجة والطوارئ ضمن الشبكة الاجتماعية.

ولا تعتمد ميزة Drives على جمع الأموال فقط ولكنها تتعلق أيضا بالتبرعات بالسلع الفعلية مثل الملابس.

وكان مركز مساعدة المجتمع لفيسبوك والذي تم إطلاقه لأول مرة في عام 2017 هو أداة  أو طريقة من أجل مساعدة مستخدمي الفيسبوك على توجيه وتركيز مواردهم والمشاركة في المساعدة المجتمعية في ظل حدوث الأزمات

وفي ظل انتشار  جائحة فيروس كورونا والتي أثرت على العالم اجمع، استخدمت هذه الميزة في عام 2020 بصورة أكبر وعلى نطاق واسه كجزء من جهود موقع الفيسبوك في ظل انتشار هذا وباء كورونا.

حيث ان انتشار فيروس كورونا تسبب في وجود ملايين الأشخاص عاطلين بدون عمل  في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أن هناك ما يقرب من 12 مليون شخص يحصل على إعانات البطالة معرضون لفقد هذه الإعانات في شهر ديسمبر القادم بعد انتهاء أحكام قانون CARES.

ويتمكن مستخدمين فيسبوك بأن يشاركوا في العمال الخيرية والمجتمعية مثل جمع الطعام والملابس وغيرها من الأشياء الضرورية للأشخاص المحتاجين وذلك من خلال هذه الميزة الرائعة من فيسبوك Drives.

وتعتبر ميزة Drives من فيسبوك هي أحد الجهود العديدة التي أعلنت عنها منصة الفيسبوك من اجل المساعدة خلال العطلات والأجازات، ومن المفترض أن منصة انستجرام سوف تحصل أيضا وفي وقت قريب جدا على العديد من الأدوات من اجل جمع التبرعات.

كيفية استخدام ميزة Drives

ويمكن الاستفادة من هذا العمل العظيم واستخدام ميزة Drives من فيسبوك من خلال كتابة كلمة “مساعدة المجتمع” أو Community Help في الشريط المخصص للبحث في موقع فيسبوك وبهذا سوف ينقلك محرك البحث من فيسبوك إلى مركز مساعدة المجتمع وبعدا يمكنك الضغط على طلب المساعدة.

وبعد أن تقوم بالضغط على طلب المساعدة ستحتاج بعدها إلى ملء نموذج به معلومات عن الأشياء التي تريد جمعها ، وبعد نشر Drive سوف يتمكن العديد من المستخدمين الآخرين رؤية العناصر الباقية من اجل جمعها باستخدام أداة تعقب الأهداف.

ويمكنك بعد ذلك ملء نموذج بمعلومات، مثل: نوع العناصر التي تريد جمعها وعددها، وعند نشر Drive، سيتمكن الآخرون من رؤية عدد العناصر المتبقية لتجميعها باستخدام أداة تعقب الأهداف.

وبعد الانتهاء من تأسيس الحملة سوف تظهر ميزة Drive في المخطط الزمني والأخبار مثلها كباقي المنشورات العادية التي تظهر على الفيسبوك، فضلا عن أنها سوف تظهر في مساعدة المجتمع حتى يتمكن العديد من الأشخاص الوصول لها.

وأكدت فيسبوك انه يتم مراجعة كافة المنشورات الموجودة في مركز مساعدة المجتمع بفيسبوك، وبالتالي فإن منشورات ميزة Drive يتم مراجعتها أيضا.

وتخضع المنشورات الموجودة على مركز مساعدة المجتمع ومنشورات ميزة Drive من اجل التأكد من انه لا يوجد انتهاكات للمعايير الخاصة بمجتمع المنصة أو سياسات المنتج في هذه المنشورات.

حيث انه من الممنوع وتحظر سياسة الفيسبوك نشر المحتوى الترويجي أو نشر منشورات غير أصلية وعمل مشاركات من المستخدمين التي تقل أعمارهم عن ثمانية عشر عاما وهناك العديد من القواعد الأخرى.

شاهد أيضاً

تحديث جديد خطير جدا من الواتس اب

تحديث جديد خطير جدا من الواتس اب

صرح خبير تكنولوجيا المعلومات الدكتور شريف إسكندر، عن السياسات الجديدة التي سوف يتبعها تطبيق الواتس …

وزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقيات تخصيص ترددات بين جهاز تنظيم الاتصالات و3 شركات محمول

وزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقيات تخصيص ترددات بين جهاز تنظيم الاتصالات و3 شركات محمول

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات توقيع ثلاث اتفاقيات لتخصيص النطاقات الترددية الجديدة …

بالإنفوجراف تعرف علي حصاد قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لعام 2020

بالإنفوجراف تعرف علي حصاد قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لعام 2020

متابعة : هشام صلاح الدين بالإنفوجراف تعرف علي حصاد قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لعام 2020 …

اترك تعليقاً