مسؤول في آبل متهم بالرشوة
مسؤول في آبل متهم بالرشوة

مسؤول في آبل متهم بالرشوة

إستمرارًا لمسلسل الرشوة في الكثير من دول العالم تم اكتشاف مسؤول في آبل متهم بالرشوة حيث اتهم رئيس الأمن العالمي في الشركة العالمية شركة آبل بالحصول على رشوة، وتم ذلك عندما وجهت هيئة محلفين كبرى لائحة اتهام ضد رئيس الأمن العالمي في شركة آبل والتي حدث هذا في ولاية كاليفورنيا.

اتهام مسئول في ابل بالحصول على الرشوة

حيث قام رئيس الأمن العالمي الذي سبق ذكره بأنه مسؤول في آبل متهم بالرشوة عن مقاطعة سانتا كلارا بهدف الحصول على تراخيص مجموعة من الأسلحة النارية المخفية والتي تم ذكره وفقًا لبيان صحفي.

حيث يعتبر أن حمل المخفية في كاليفورنيا أمر غير قانوني وغير مشروع به للعامة لذلك فهو قام برشوة المسؤول للحصول على تراخيص هذه الأسلحة، حيث ذكر في البيان الصحفي تفاصيل الرشوة كالتالي.

قام توماس موير المعني بالقضية والمسؤول عن الرشوة بتقديم 200 جهاز أيباد تكلفتها حوالي 70 ألف دولار، قام بتقديمها للنقيب جيمس جنسن والنقيب ريك سونج المسؤولون عن تراخيص الأسلحة، كرشوة للحصول على التراخيص الخاصة بالأسلحة المخفية لموظفي شركة آبل، هذا ما تم ذكره في البيان الصحفي على يد جيف روزن المدعي العام في سانتا كلارا. 

تفاصيل الاتهام بالحصول على الرشوة

حيث تم ذكر واقعة مسؤول في آبل متهم بالرشوة من قبل أي واقعة الرشوة بشكل عام حيث جاءت لوائح الاتهام وسط تحقيق فساد مستمر يقوم به ويجريه مكتب المدعي العام لمقاطعة سانتا كلارا مع مكتب نقيب الشرطة والتي قام هذا التحقيق نتيجة بعض المزاعم التي تقول بأن المساهمات في حملة إعادة انتخاب نقيب الشرطة (لوري سميث) التي قامت في 2018 تم تبادلها مقابل تصاريح لأسلحة مخفية أيضًا.

بالإضافة إلى ذلك قال المدعي العام جيف روزن في البيان الصحفي انه نجح النقيب جنسن في الحصول على وعد من موير بأن شركة آبل ستتبرع بأجهزة آيباد لمكتب نقيب الشرطة.

ووفقًا لمكتب المدعي العام روزن، أنه لم يتم تسليم أو الحصول على أجهزة الآيباد نهائيًا، وذلك لأن النقيب جنسن والنقيب موير قد علموا أنه في عام 2019 كان المدعي العام ينفذ تفتيشًا لسجلات رخص حمل السلاح ضمن قسم نقيب الشرطة. 

تحقيقات مسئول بشركة ابل متهم بالرشوة

وفي أثناء إجراء التحقيقات قال محامي النقيب موير،  والذي يدعي إد سوانسون، في بيانًا له: إن موكله (النقيب) أو ما يعرف بالـ مسؤول في آبل متهم بالرشوة بريء من التهم الموجهة إليه، مضيفًا إلى ذلك أنه يقول أن موير قد وقع عليه الضرر وليس النقع من كل هذا بسبب النزاع بين مأمور سانتا كلارا ومكاتب محامي المقاطعة.

أضاف المحامي سوانسون أيضًا أن موير لم يرتكب أي خطأ وأنه قد تصرف بأعلى درجات النزاهة ليس في هذا الموقف فقط بل طوال حياته المهنية، ولم يوجد أي شك أو احتمال بعدم خروج موير براءة من المحكمة.

شركة آبل تجري تحقيقات موسعة مع المتهم بالرشوة

بجانب ذلك صرحت شركة آبل إنها قامت بإجراء تحقيقات خاصة داخل الشركة ولم تجد أي مخالفات بخصوص قضية مسؤول في آبل متهم بالرشوة

في نص التحقيقات أيضًا أضاف موير أنه قد تم تقديم طلب للحصول على تراخيص بالفعل لبعض الأسلحة التي يحملها موظفي أمن الشركة، وهذا لحماية الشركة من الهجوم والتعديات نتيجة ما حدث من قبل في حادثة عام 2018 حيث تم إطلاق نار على شركات التكنولوجيا الاخرى في وادي السيليكون في مقر يوتيوب. 

حيث يذكر محامي النقيب موير أنه رجل صالح يعمل في شركة آبل منذ حوالي 15 عام ومن ثم أصبح رئيس للأمن العالمي منذ شهر نوفمبر في عام 2018 لم يخرج منه أي أذى أو تصرف غير ملائم لوظيفته، بل قام بتقديم مذكرة في 2018 لتنبيه الموظفين والعاملين في شركة آبل عن عقوبة تسريب أي معلومات أو بيانات تخص شركة آبل لوسائل الإعلام.

شاهد أيضاً

بروتوكول تعاون بين وزارتي القوي العاملة والاتصالات

بروتوكول تعاون بين وزارتي القوي العاملة والاتصالات

وقع وزير القوى العاملة محمد سعفان والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أمس السبت …

بناء القدرات والذكاء الاصطناعى وتطوير التطبيقات التكنولوجية والبنية التحتية للاتصالات4

بناء القدرات والذكاء الاصطناعى وتطوير التطبيقات التكنولوجية والبنية التحتية للاتصالات

استقبل الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السيد عيسى على بانتامى وزير الاتصالات والاقتصاد …

حقيقة بودكاست شاهين الذي أطلقته دولة الإمارات

حقيقة بودكاست شاهين الذي أطلقته دولة الإمارات

 في ضوء التعاون بين دولة الإمارات العربية والمملكة العربية السعودية قامت دولة الإمارات المتحدة العربية …

اترك تعليقاً