احذر التعليق على التغريدات المصنفة.. تحذير جديد من تويتر
احذر التعليق على التغريدات المصنفة.. تحذير جديد من تويتر

احذر التعليق على التغريدات المصنفة.. تحذير جديد من تويتر

تسعى  منصة التواصل الاجتماعي تويتر التي يستخدمها الملايين عبر العالم إلى تحجيم ومنع نشر التغريدات المصنفة التي تحمل معلومات مضللة لا أساس لها من الصحة.

وجاء ذلك  استكمالا لما بدأته منصة تويتر  قبل انتخابات في الولايات المتحدة الأمريكية 2020 بتحذير مستخدمي المنصة من خلال ظهور رسالة تحذيرية لهم عند محاولة إعادة نشر تغريدة أو تغريدها مرة أخرى وكانت هذه التغريدة ضمن التغريدات المصنفة التي تحمل معلومات مضللة..

موعد توسيع وظيفة التحذير على التغريدات المصنفة

و أعلنت منصة تويتر الشهيرة عن نيتها أن توسع وظيفة التحذير التي كانت إضافتها قبل الانتخابات الأمريكية هذا العام 2020 عندما تحاول أن تبدي إعجابك على التغريدات المصنفة وذلك من أجل محاربة المعلومات الخاطئة التي تنتشر عبر شبكات الاتصال الاجتماعي.

وأعلنت منصة تويتر أن هذه الوظيفة سوف يتم طرحها خلال هذا الأسبوع الجاري على مستوى العالم أجمع وذلك من خلال نسخة الويب وتطبيق المنصة لمستخدمي نظام التشغيل iOS.

وسوف تعمل المنصة على أن تكون هذه الوظيفة متاحة على تطبيقاتها على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

تأثير وظيفة التحذير على التغريدات المصنفة

وقالت شركت تويتر ان إضافة وظيفة التحذير ساعد في تقليص التغريدات المصنفة والمقتبسة التي تحتوي على المعلومات المضللة بنسبة كبيرة وصلت إلى 29 %.

ومن الواضح إن شركة تويتر تطمح في أن تتسبب هذه الوظيفة والتحذير الذي سيظهر للمستخدمين قبل عمل الإعجاب على التغريدات المصنفة في تقليص عدد الإعجاب بالمحتوى المضلل المصنف مما يؤدي إلى اختفائه في المستقبل.

وذلك على غرار كما كانت قد بدأته المنصة قبل بدء انتخابات الرئاسة الأمريكية في 2020 حيث انه كان يظهر للمستخدمين رسالة تحذيرية عند محاولة إعادة تغريد تغريدة تتضمن معلومات غير صحيحة ومضللة وتم تصنيفها من قبل المنصة مسبقا.

ماذا يحدث عند محاولة تغريد التغريدات المصنفة

ولم تكتفي منصة تويتر بالتحذيرات التي تظهر فور قياد أحد المستخدمين بالضغط على إعادة تغريد تغريدة تم تصنيفها على أنها تحتوي معلومات مضللة أو حتى عند إبداء الإعجاب بتلك التغريدات ولكنها اتخذت العديد من الإجراءات من اجل محاربة نشل هذا المحتوى المضلل عبر منصتها.

وشملت الخطوات الجديدة من تويتر من أجل تقليل نشر المحتوى المضلل في الوقت الحالي، إنه عندما حاول مستخدم عادة تغريد أي من التغريدات المصنفة فإن المنصة تفتح نافذة من اجل كتابة تغريدة مقتبسة بصورة تلقائية بدلا من مشاركة التغريدة المصنفة مع المتابعين الآخرين عبر تويتر.

ولكنه لا يفرض عليك كتابة أي شي حيث انه على الرغم من فتح النافذة إلا أنه مازال بإمكان المستخدمين إعادة مشاركة التغريدة من خلال الضغط على كلمة إعادة التغريد التي تظهر في نافذة الكتابة.

وكانت منصة تويتر قد أعلنت في وقت سابق عن التحذيرات التي تظهر عند إعادة تغريد التغريدات المصنفة والتغييرات الأخرى بشأن طريقة إعادة التغريد سوف تظل تعمل حتى نهاية الانتخابات في الولايات المتحدة الأمريكية وعلى الرغم من انتهاء منذ ما يقرب من 3 أسابيع إلا أن هذه القيود ما زالت سارية حتى الآن.

وعلى الرغم من أنه من غير المحتمل أن تكون هذه الإجراءات الجديد من تويتر لها نفس التأثير مثل ما حدث في منع إعادة تغريد التغريدات المصنفة التي تحمل معلومات مضللة، إلا أنه ليس طبيعي أن تحصل هذه التغريدات على العديد من الإعجاب من المستخدمين في تويتر.

شاهد أيضاً

بروتوكول تعاون بين وزارتي القوي العاملة والاتصالات

بروتوكول تعاون بين وزارتي القوي العاملة والاتصالات

وقع وزير القوى العاملة محمد سعفان والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أمس السبت …

بناء القدرات والذكاء الاصطناعى وتطوير التطبيقات التكنولوجية والبنية التحتية للاتصالات4

بناء القدرات والذكاء الاصطناعى وتطوير التطبيقات التكنولوجية والبنية التحتية للاتصالات

استقبل الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السيد عيسى على بانتامى وزير الاتصالات والاقتصاد …

حقيقة بودكاست شاهين الذي أطلقته دولة الإمارات

حقيقة بودكاست شاهين الذي أطلقته دولة الإمارات

 في ضوء التعاون بين دولة الإمارات العربية والمملكة العربية السعودية قامت دولة الإمارات المتحدة العربية …

اترك تعليقاً